«البركان» يفرض التعادل على «الإمبراطور»
تاريخ النشر: 7th, October 2023 GMT
مراد المصري (دبي)
فرض عجمان التعادل على الوصل 1-1، في المباراة التي أقيمت بملعب زعبيل، ضمن «الجولة الخامسة» من «دوري أدنوك للمحترفين»، لينزف «الإمبراطور» نقطتين في سباق المنافسة على اللقب، ويصبح رصيده 11 نقطة، فيما أوقف «البركان» سلسلة تعثراته، وحصد «النقطة الثانية»، بقيادة «المدرب الجديد» الروماني دانييل إيسايلا.
كان الوصل الأكثر استحواذاً على الكرة ووصولاً إلى المرمى، إلا أن عجمان نجح في الصمود أمام هذه المحاولات.
وافتتح «البرتقالي» التسجيل من هجمة مرتدة منظمة، ليمرر وليد أزارو الكرة إلى علي مدن سددها بقوة من على حافة المنطقة، سكنت شباك الحارس خالد السناني في الدقيقة 26، وهو أول أهداف يهز به مدن شباك «الأصفر» من بين 15 هدفاً سجلها خلال مسيرته في «دوري المحترفين».
وأجرى الصربي ميلوش مدرب الوصل تغييراً في مطلع الشوط الثاني، بإشراك فارس خليل بدلاً من عبد الرحمن صالح.
ونجح الوصل من إدراك التعادل بعد «هجمة خاطفة»، قادها علي صالح الذي مرر الكرة إلى هاريس، هيأ الكرة أمام سياكا، سددها داخل الشباك في الدقيقة 57.
حاول ميلوش تنشيط الهجوم، عندما أشرك كايو كانيدو بدلاً من جيرونيمو بوبليتي، فيما قام إيسايلا بـ «تبديل مزدوج»، بإشراك روكي مارسيانو وبلال يوسف بدلاً من علي مدن وناصر عبد الهادي.
وخرج يوسف أحمد حارس عجمان، بعد إصابة قوية تعرض لها، ولعب محمد يوسف بدلاً منه في الدقيقة 79، وأكمل الوصل اللقاء بعشرة لاعبين، بعد خروج المغربي سفيان بوفتيني بالبطاقة الحمراء، بعد نيله البطاقة الصفراء الثانية، عقب تدخله على مواطنه وليد أزارو في الدقيقة 84.
وخرج سعود سعيد لاعب عجمان بالبطاقة الحمراء، بعد نيله الإنذار الثاني في الدقيقة 90. أخبار ذات صلة «فخر أبوظبي» و«الفرسان».. المتعة مضمونة! «الراقي» يرد اعتباره أمام «النسور» بـ «ثلاثية تاريخية»
المصدر: صحيفة الاتحاد
كلمات دلالية: الوصل عجمان دوري أدنوك للمحترفين فی الدقیقة
إقرأ أيضاً:
خالد الجندى: عندما نتحدث عن الله سبحانه وتعالى نستخدم المصطلحات الدقيقة
قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إنه "حين نتحدث عن الله سبحانه وتعالى، علينا أن نحرص على استخدام المصطلحات الدقيقة، فالله ليس فقط 'يعرف'، بل هو 'العالم' و'العارف' بما في السموات وما في الأرض، علم الله محيط بكل شيء، فلا نقول 'يعرف' لأنه قد يفهم منها أنه يعرف جزءًا فقط، بل نقول 'الله يعلم' لأن علمه شامل لا حدود له".
وأكمل الشيخ خال الجندي، خلال حلقة خاصة بعنوان "حوار الأجيال"، ببرنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على قناة "dmc"، اليوم الأربعاء: حديثه عن معنى الآية القرآنية التي جاء فيها: "ثم بعثناهم لنعلم أي الحزبين أحصى لما لبثوا أمداً" قائلاً: "هنا كلمة 'نعلم' ليست بمعنى أنه كان لا يعلم، بل هي لتعليم الناس ولإظهار قدرة الله وعلمه في أفعال الكون، الله يعلم، لكنه أراد أن يعلم الناس بفضل حكمته ورؤيته."
وأشار إلى أن فكرة الموت والنوم في القرآن مرتبطة ارتباطًا وثيقًا، موضحا: "النوم يُعتبر موتًا أصغر، والموت الذي يحدث لنا حين ننام هو ما يُطلق عليه في القرآن 'التوفّي'، كما جاء في قوله تعالى: 'وهو الذي يتوفاكم بالليل'، مشيرًا إلى أن نوم الإنسان في كل ليلة يشبه الموت، لكن الفارق أن هذا الموت مؤقت، أما الموت الأكبر فهو الذي يحدث في نهاية حياة الإنسان."
وأضاف: "النوم هو حالة من الثبات الجسدي والعقلي، ولذلك عند دخولنا في النوم لا نشعر بأي رهبة أو خوف كما نشعر عند الحديث عن الموت، لأننا نعلم يقينًا أن الله سبحانه وتعالى هو الذي يتحكم في الأمرين، ويجب علينا أن نعيش في طمأنينة لأن الله هو الذي يملك الحياة والموت."