قال اللواء سمير فرج المفكر الاستراتيجي والخبير العسكري، إن "المقاومة الفلسطينية نفذت عملية عسكرية برية بحرية جوية على أعلى مستوى من التخطيط العلمي العسكري ".

وأضاف سمير فرج في مداخلة هاتفية في برنامج " صالة التحرير " على قناة "صدى البلد" إنه بعد حادث اليوم من المؤكد رحيل رئيس الموساد الذي أثبت فشله للعالم بعد سقوطه في فخ المقاومة الفلسطينية، موضحاً أن "العالم فوجئ بقيام المقاومة الفلسطينية بعملية طوفان الأقصى".

وأوضح اللواء سمير فرج، أن نظرة العالم للقضية الفلسطينية سوف تختلف بعد يوم 7 أكتوبر 2023"، وأن ما حدث في إسرائيل هو ضربة مفاجئة، مشيراً إلى أن الهجوم الفلسطيني مفاجئ، وأن التخطيط للعملية التي نفذتها المقاومة استغرق شهرين على الأقل.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين الاحتلال قوات الاحتلال القدس غزة حماس المقاومة الشعبية سمير فرج الأراضي المحتلة العدوان الإسرائيلي قضية فلسطين 5 فلسطينيين بالضفة الغربية إنهاء الاحتلال الإسرائيلي المقاومة الفلسطينية فلسطين اليوم قصف غزة صواريخ المقاومة الفلسطينية أحداث فلسطين أخبار فلسطين إعلام الاحتلال الإسرائيلي إصابات برصاص الاحتلال الإسرائيلي أراضي المواطنين الفلسطينيين طوفان الأقصى كتائب القسام أخبار فلسطين الآن الاعتداء على غزة غزة الآن الوضع في فلسطين حركة المقاومة حماس الجيش الفلسطيني المقاومة الشعبية الفلسطينية سمیر فرج

إقرأ أيضاً:

الفلاحي: الدفع بمدرعات قديمة يؤكد تكبّد الاحتلال خسائر كبيرة في غزة

قال الخبير العسكري العقيد ركن حاتم الفلاحي إن دفع جيش الاحتلال بالمدرعات القديمة إلى ساحة القتال يؤكد تكبده خسائر كبيرة في قطاع غزة، مشيرا إلى أن المقاومة تخوض معارك شرسة في 3 جبهات بالقطاع.

وأضاف الفلاحي أن المدرعات التي أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، تدميرها اليوم الأحد تعود إلى ثمانينيات القرن الماضي وبعضها خرج من الخدمة.

واعتبر الخبير العسكري الدفع بمثل هذه الأنواع دليلا على تراجع قدرات جيش الاحتلال العسكرية، خصوصا ما يتعلق بالآليات والمدرعات.

وعن العمليات الميدانية، قال الفلاحي إن القتال مشتغل حاليا في 3 جبهات هي الشجاعية شمالا وتل الهوى ورفح جنوبا، مشيرا إلى أن المقاومة تخوض معارك شرسة، وتلحق أضرارا كبيرة بقوات الاحتلال.

ويحاول الاحتلال، حسب الفلاحي، توسيع المنطقة العازلة في مدينة رفح، التي تبدأ من محور فيلادلفيا ليصل بها إلى منطقة المواصي، من أجل ترسيخ البقاء عسكريا في المكان.

ويحاول الاحتلال، وفقا للمصدر نفسه، إخلاء هذه المنطقة تماما حتى يمنع عمليات التسلل والهجوم على القوات التي يخطط لإبقائها في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • اللواء سمير فرج: القوات المسلحة صمام أمان مصر.. و30 يونيو غيرت في قدر شعبنا (فيديو)
  • الفلاحي: الدفع بمدرعات قديمة يؤكد تكبّد الاحتلال خسائر كبيرة في غزة
  • سمير فرج: المرشد من كان يحكم مصر وقت الإخوان (فيديو)
  • اللواء سمير فرج يكشف أهم مكاسب ثورة 30 يونيو (فيديو)
  • أحمد سمير السواح: العاصمة الإدارية الجديدة إنجاز مصري عظيم يجذب أنظار العالم
  • اللواء الدويري: 12 عملية مميزة للمقاومة كل 24 ساعة بحي الشجاعية
  • بعمليات نوعية وكمائن محكمة.. المقاومة الفلسطينية بغزة تكبد جيش العدو خسائر جديدة
  • خبير عسكري: المقاومة الفلسطينية تستعيد قدراتها وتنفذ عمليات احترافية ضد الاحتلال
  • تمارا حداد: مجلس الأمن الدولي أثبت فشله في تنفيذ قراراته ضد إسرائيل
  • افتتاح معرض الفن التشكيلي لنصرة فلسطين