صدى البلد:
2024-06-29@22:57:17 GMT

قوات حفظ السلام تعزز وجودها في جنوب لبنان

تاريخ النشر: 7th, October 2023 GMT

قالت قوات اليونيفيل، قوة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة على الحدود بين لبنان وإسرائيل، إنها قامت بتعديل وتعزيز وجودها على طول الحدود لتجنب التصعيد.

وفقا لما نشرته صحيفة التيلجراف البريطانية، تراقب قوات اليونيفيل عن كثب الأحداث التي تتكشف في إسرائيل.

وأوضحت القوة، في بيان، إن قوات حفظ السلام موجودة على طول الخط الأزرق للحفاظ على الاستقرار والمساعدة في تجنب التصعيد.

وأضاف بيان القوات: "لقد قمنا أيضًا بتكثيف وتعزيز وجودنا في جميع أنحاء منطقة عملياتنا، بما في ذلك عمليات مكافحة إطلاق الصواريخ". 

وتابعت: «قيادتنا على اتصال دائم مع الأطراف منذ بدء الأحداث لضمان التنسيق الفعال وتجنب سوء الفهم. 

فيما قال أندريا تيننتي، المتحدث باسم اليونيفيل في لبنان، لصحيفة التلجراف: إن قواتنا لديها رادارات قادرة على مراقبة إطلاق الصواريخ بشكل جزئي. نسميها عمليات مكافحة إطلاق الصواريخ. يمكننا أن نرصد إطلاق الصواريخ. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اليونيفيل حفظ السلام للأمم المتحدة لبنان وإسرائيل عملية طوفان الأقصى إطلاق الصواریخ

إقرأ أيضاً:

البحرين تدعو لتجنب التصعيد العسكري بين لبنان وإسرائيل وتطالب مجلس الأمن الدولي بتدخل عاجل

دعت البحرين، اليوم السبت، إلى تجنب التصعيد العسكري على الحدود اللبنانية الإسرائيلية والحيلولة دون اتساع رقعة النزاع في المنطقة.

غالانت لهوكشتاين: ملتزمون بتغيير الوضع الأمني على الحدودية الشمالية مع لبنان ومستعدون لكل الاحتمالات "ألم نتعلم الدرس؟".. بن غفير يعارض التسوية مع حزب الله في الجبهة الشمالية

ووفقا لبيان نقلته صحيفة “الأيام” البحرينية، فإنه وفي إطار رئاسة مملكة البحرين للقمة العربية الـ33، تابعت البلاد ببالغ القلق تطورات الأحداث والتصعيد العسكري على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

وأكدت البحرين في إطار تنسيقها مع لبنان على ضرورة تجنب التصعيد العسكري، والحيلولة دون اتساع دائرة النزاع في المنطقة، حفاظا على أمن لبنان، في إطار السعي إلى تحقيق الأمن والسلام والاستقرار في الإقليم.

كما دعت إلى وقف إطلاق النار بين الجانبين والعمل على تطبيق قرار مجلس الأمن رقم 1701، واللجوء إلى الحلول السلمية عبر التفاوض بين البلدين حفاظا على حياة السكان المدنيين وأمن واستقرار المنطقة.

كما وأكدت دعمها لجهود مبعوثي الولايات المتحدة وفرنسا إلى لبنان  بهذا الصدد، ومساندة مساعيهما لخفض التصعيد والتوتر وتحقيق الأمن والاستقرار على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

وطالبت البحرين مجلس الأمن الدولي بالتدخل العاجل، وإيلاء الاشتباكات العسكرية على الحدود اللبنانية الإسرائيلية ما تستحقه من اهتمام، وإصدار قرار عاجل بوقف إطلاق النار حرصا على عدم اتساع دائرة الصراع، لما لذلك من تداعيات خطرة على الأمن والاستقرار.

ومنذ إطلاق حركة "حماس" عملية طوفان الأقصى" في السابع من أكتوبر 2023 وما تبعها من حرب مدمرة على قطاع غزة، يستمر "حزب الله" في تنفيذ عملياته ضد إسرائيل، فيما تشهد الحدود اللبنانية الجنوبية ازديادا كبيرا في عدد العمليات وسط تحذيرات من خطورة الوضع ودعوات موجهة لجميع الأطراف من أجل وقف إطلاق النار وضبط النفس.

أما على الجانب الإسرائيلي، فقال يوآف غالانت إن "حزب الله" هو من بدأ الحرب، مشددا على أن من "واجب إسرائيل" تغيير الوضع، حسبما ذكرت القناة 12 الإسرائيلية.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية عن مسؤول سياسي إسرائيلي كبير أنه إذا "واصل "حزب الله" مهاجمتنا فإن جنوب لبنان سيلقى مصير غزة".

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • البحرين تدعو لتجنب التصعيد العسكري بين لبنان وإسرائيل وتطالب مجلس الأمن الدولي بتدخل عاجل
  • إطلاق نار على جنود الاحتلال جنوب الخليل
  • المتحدثة باسم اليونيفيل للحرة: الوضع يبعث على القلق
  • شهيد في غارة للاحتلال شرق لبنان.. وحزب الله يطلق وابلا من الصواريخ (شاهد)
  • إعلام عبري: رصد إطلاق 40 صاروخا من جنوب لبنان نحو شمالي إسرائيل
  • إعلام عبري: انقطاع الكهرباء واشتعال الحرائق في مناطق من الشمال بينها صفد بعد صواريخ حزب الله (فيديو)
  • إعلام إسرائيلي: إطلاق رشقات صاروخية من جنوب لبنان باتجاه مناطق الجليل الأعلى
  • رشقة صاروخية من جنوب لبنان باتجاه إسرائيل.. هذا ما حصل قبل قليل
  • نذر حرب مع لبنان.. الاحتلال ينقل قوات إضافية والمستشفيات تستعد
  • إصابة عدة أشخاص في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان