قال الكاتب الصحفي محمد مصطفى أبو شامة، إن عملية طوفان الأقصى التي قامت بها حركة حماس اليوم في غلاف غزة زلزالا مرعبا في الداخل الإسرائيلي، لكنها في الوقت ذاته وضعت الأراضي الفلسطينية تحت مطرقة الأله العسكرية الإسرائيلية الغاشمة، متخوفا من رد فعل جيش الاحتلال الإسرائيلي رغم أن عملية طوفان الأقصى جاءت لوضع حدا للانتهاكات المستمرة الأخيرة التي يقترفها الجيش الإسرائيلي.

وأضاف «أبو شامة»، خلال مداخلة هاتفية على شاشة «القاهرة الإخبارية»: «الخوف كبير من رد الفعل بأن يكون هناك رد فعل عنيف جدا في غزة وخصوصا بعد غلق المعابر مع الأردن بشكل كامل والاعتداء على الفلسطينيين في القدس ما زال قائم وهناك تخوف من رد فعل المستوطنين والاحتلال أيضا من حدوث قصف عنيف في غزة ووقوع عدد كبير من الشهداء».

وأكد أن صمت المجتمع الدولي على ممارسات الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني، هو السبب وراء تفجّر الأوضاع، كما أن غياب حلّ القضية الفلسطينية بعد 75 عاما من المعاناة والتشرد، ومواصلة سياسة ازدواجية المعايير، وصمت المجتمع الدولي على الممارسات الإجرامية والعنصرية ضد الفلسطينيين، هي السبب وراء تفجر الأوضاع.

وتابع: « إنهاء الاحتلال الاسرائيلي عن أرض دولة فلسطين بعاصمتها القدس الشرقية على خطوط 1967، والاعتراف بحق الشعب في الاستقلال والسيادة، هو ما يوفر الأمن والاستقرار في المنطقة».

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأراضي الفلسطيني الاحتلال الإسرائيلي الجيش الإسرائيلي الشعب الفلسطيني

إقرأ أيضاً:

دعوات للحشد والنفير الجمعة لوقف الإبادة في غزة ولبنان

رام الله - صفا دعا الشباب الثائر في فلسطين، للنفير العام والتصعيد الشامل من خلال الاشتباك المفتوح ضد قوات الاحتلال في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، والمشاركة في الدعوات العالمية للنفير في ذكرى "طوفان الأقصى"، وفاءً للمقاومة في غزة ولبنان. ودعا الشباب الثائر كل أطياف شعبنا الفلسطيني للخروج الحاشد والنفير العام الجمعة المقبلة، في الذكرى الخالدة للسابع من أكتوبر "يوم المقاومة والإباء"، وذلك بعد عام على "طوفان الأقصى". كما دعا للخروج بمسيرات الغضب رفضًا للعدوان الغاشم على أهلنا في لبنان، ووفاءً لمسيرة القائد الشهيد حسن نصر الله الذي مضى على طريق القدس نصرة لغزة ملتحقًا بركب إخوانه الشهداء.

مقالات مشابهة

  • تطورات اليوم الـ362 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • “حماس” تدعو لمسيرات تضامنية بذكرى “طوفان الأقصى” في كل مدن وعواصم العالم
  • إخوان الأردن يدعون للنفير الجمعة دعما لـطوفان الأقصى في ذكراها الأولى
  • "حماس" تدعو إلى أوسع مشاركة في فعاليات ذكرى طوفان الأقصى
  • أبرز 10 مجازر إسرائيلية بغزة بعد عام من طوفان الأقصى
  • تطورات اليوم الـ361 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • تعادل في دوري طوفان الأقصى بجامعة صنعاء
  • تطورات اليوم الـ360 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • دعوات للحشد والنفير الجمعة لوقف الإبادة في غزة ولبنان
  • الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنوه يواصلون أعمالهم الوحشية بحق الشعب الفلسطيني