أجرى سامح شكري وزير الخارجية اتصالًا هاتفيًا، اليوم السبت، مع سيرجي لافروف وزير خارجية روسيا الاتحادية، حول الأحداث المتتالية والتصعيد الخطير على الساحتين الفلسطينية والإسرائيلية.

وذكر السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن الوزيرين شدَّدا على ضرورة الوقف الفوري للتصعيد الجاري ضد قطاع غزة والمواجهات العنيفة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، لاسيما في إطار جلسة مجلس الأمن المزمع عقدها يوم الأحد، والتي دعت إليها الرئاسة البرازيلية للمجلس.

وكشف المتحدث باسم الخارجية، أن شكري شدَّد لنظيره الروسي على أهمية تحمُّل مجلس الأمن لمسئوليته في التعامل مع القضية الفلسطينية بمنظور شامل ومتكامل، وأن يضع من الإجراءات ما يحمي الحقوق الفلسطينية، وفي مقدمتها حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: السفير أحمد أبو زيد سامح شكري فلسطين

إقرأ أيضاً:

إدارت الأمن في المربع الشمالي بالحديدة تنظم وقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني

الثورة نت/ أحمد كنفاني

نظمت بإدارات امن واقسام شرطة مديريات المربع الشمالي بمحافظة الحديدة اليوم، وقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني ودعماً لمقاومته الباسلة، وتأييداً للعمليات النوعية للقوات الصاروخية والبحرية في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن، وعمق الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وندد المشاركون في الوقفات، من ضباط وافراد ادارات امن واقسام شرطة مديريات “الزيدية والصليف والمغلاف والقناوص واللحية”، بالجرائم المروعة التي يرتكبها الصهاينة بحق أهالي قطاع غزة.

واستنكروا المواقف المخزية والمعيبة لزعماء العرب والمسلمين المطبعين مع الكيان الصهيوني، وصمتهم المخجل أمام ما يرتكبه الصهاينة من جرائم يندى لها الجبين.

مؤكدين جهوزيتهم التامة للدفاع عن الوطن وتلقين الغزاة والمعتدين الدروس القاسية دفاعا عن الوطن وعزته وكرامته.

وجدد بيان صادر عن الوقفات، بحضور مدراء الأمن وأقسام شرطة المديريات الشمالية، التأييد المطلق لقائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي – يحفظه الله – في اتخاذ الخيارات المناسبة للدفاع عن الوطن، وإسناد المقاومة في غزة والانتصار للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

وأشار إلى أن وقوف الشعب اليمني إلى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، نابع من إيمانه بالقضية وحتمية الصراع والمواجهة ضد أعداء الأمة.. مثمنا موقف اليمن الثابت والمبدئي الداعم والمساند للشعب والمقاومة الفلسطينية والتفاف الشعب اليمني حول القيادة الثورية الحكيمة في معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس” ضد كيان العدو الصهيوني الغاصب.

ودعا البيان إلى المزيد من العمليات الموجعة للكيان الصهيوني حتى ردعه عن إجرامه وبطشه وغطرسته تجاه سكان غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية السعودي يطلق تصريحا هاما بشأن غزۃ ويقول: قلقون من توسع الحرب في لبنان
  • إدارت الأمن في المربع الشمالي بالحديدة تنظم وقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني
  • وزير الخارجية ونظيره الإسباني يناقشان المستجدات وفي مقدمتها التطورات في غزة
  • وزير حقوق الإنسان: مجلس الأمن أصبح إدارة من إدارات الخارجية الأمريكية ويمثل جزءاً من المشكلة
  • بلينكن يشيد بدور شكري بتعزيز الشراكة بين البلدين لمواجهة التحديات الإقليمية والعالمية
  • بلينكن يشكر سامح شكري هاتفيا على دوره تعزيز الشراكة بين مصر والولايات المتحدة
  • وزير الخارجية الأمريكي ونظيره السعودي يناقشان التوصل لوقف إطلاق النار بغزة
  • أول اتصال بين وزير الخارجية السعودي ونظيره المصري الجديد.. وأبو الغيط ووزراء خارجية عرب يهنئون بدر عبدالعاطي
  • واشنطن: بلينكن شكر سامح شكري على جهوده لتعزيز العلاقات بين الشعبين الأمريكي والمصري
  • وزير الخارجية الأوكراني يلتقي نظيره الإسرائيلي لمناقشة ما أسماه «الخطر الروسي والإيراني والكوري»