كشفت النائبة هند رشاد، عضو مجلس النواب، أن بيان البرلمان الأوروبي يوجد عليه الكثير من علامات الاستفهام حول التوقيت الخاص به، فضلا عن أنها بيانات مرسلة تظهر بصفة دورية عن البرلمان الأوروبي ضد مصر، إذ أنه في نوفمبر 2022 صدر بيان بنفس المحتوى تقريبا. 

عضو بمجلس النواب: بيان البرلمان الأوروبي جزء من مخطط لضرب الدولة المصرية البرلمان العربي: التصعيد الخطير الجاري في الأراضي الفلسطينية يؤدي إلى المزيد من موجات العنف وتفجير الأوضاع  برلمانية تتحدث عن بيان البرلمان الأوروبي 

وأضافت "رشاد"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" المذاع من خلال قناة "صدى البلد"، اليوم السبت، أن عدد من الأعضاء داخل البرلمان الأوروبي له علاقة بجماعة الإخوان الإرهابية والتي تمولها من الداخل، لافتة إلى أن جماعة الإخوان الإرهابية تحاول الرجوع من جديد للمشهد داخل مصر عن طريق بيانات الاتحاد الأوروبي.

 
 

وتابعت عضو مجلس النواب، أن الاتحاد الأوروبي مازال يراهن على عودة الإخوان من جديد للمشهد في مصر في الوقت الحالي، والدليل هو العمل والتأييد من قبل الجماعة الإرهابية لأحد المرشحين المحتملين للانتخابات الرئاسية المقبلة. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: النائبة هند رشاد البرلمان الأوروبي عضو مجلس النواب البرلمان البرلمان الأوروبی

إقرأ أيضاً:

كيف تنال الحكومة ثقة البرلمان؟.. خبير دستوري يوضح

كشف الخبير الدستوري طارق خضر، أن عرض الحكومة الجديدة برنامجها على مجلس النواب، يشير لجوبية حصولها على ثقة المجلس خلال 30 يومًا على الأكثر.

وأضاف خضر خلال مدخلة هاتفية عبر برنامج في "المساء مع قصواء"، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على قناة "CBC"، أنه من المتوقع أن يعرض رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، برنامج الحكومة على مجلس النواب خلال جلسة الاثنين القادم للحصول على ثقة المجلس بشأنها أو رفضها.

وأشار خضر إلى انه بعد أداء اليمين الدستورية، فإنه على كل وزير القيام بعمله المنوط به داخل وزارته، موضحا أنه خلال 20 يوم من اليوم الثلاثاء، على مدبولي أن يتقدم برنامج الحكومة على مجلس النواب.

ولفت إلى أن مجلس النواب سيقوم بأخذ برنامج الحكومة ليقوم بتشكيل لجنة خاصة برئاسة أحد وكيلي المجلس، يُراعى فيها تمثيلُ المعارضة والمستقلين، وذلك لدراسة البرنامج وإعداد تقرير عنه خلال عشرة أيام، ويعرض التقرير على المجلس فى أول جلسة تالية لانتهاء هذه المدة.

ونوه أن اللجنة تقوم بمدارسه برنامج الحكومة لتوضيحه ومناقشته، وبعد ذلك يتم عمل جلسة في المجلس لعرض ما تم الاستقرار عليه باللجنة.

وأشار إلى أنه في حالة عدم حصول الحكومة علي ثقة اغلبية أعضاء مجلس النواب خلال ثلاثين يوماً علي الأكثر، يكلف رئيس الجمهورية رئيسا لمجلس الوزراء بترشيح من الحزب أو الائتلاف الحائز على أكثرية مقاعد مجلس النواب، فاذا لم تحصل حكومته على ثقة أغلبية أعضاء مجلس النواب خلال ثلاثين يوماً، عُدٌ المجلس منحلاً ويدعو رئيس الجمهورية لانتخاب مجلس نواب جديد خلال ستين يوماً من تاريخ صدور قرار الحل.

ولفت إلى أنه في حالة حل مجلس النواب، يعرض رئيس مجلس الوزراء تشكيل حكومته، وبرنامجها على مجلس النواب الجديد فى أول اجتماع له، و فى حالة اختيار الحكومة من الحزب أو الائتلاف الحائز على أكثرية مقاعد مجلس النواب، يكون لرئيس الجمهورية، بالتشاور مع رئيس مجلس الوزراء، اختيار وزراء الدفاع والداخلية والخارجية والعدل.

مقالات مشابهة

  • خبراء لـ«الاتحاد»: أزمة أوكرانيا ومعدلات الهجرة وراء صعود اليمين الأوروبي المتشدد
  • كيف تنال الحكومة ثقة البرلمان؟.. خبير دستوري يوضح
  • بريطانيا تستعد لفتح صناديق الاقتراع.. تعرف على الأحزاب المشاركة
  • صالح لـ سفير الاتحاد الأوروبي: الحل في ليبيا لن يكون إلا من خلال إجراء الانتخابات وتشكيل حكومة موحدة
  •  «عقيلة صالح» يلتقي سفير الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا
  • النمسا والتشيك والمجر تكافح لإعادة ترتيب البيت الأوروبي
  • بحث الجهود الحالية والمستقبلية لإنهاء الأزمة في ليبيا
  • كتاب «ثورة 30 يونيو».. مصطفى بكري يكشف أسرار الأيام الأخيرة لحكم جماعة الإخوان الإرهابية
  • عام الفوضى.. جرائم «الإخوان الإرهابية» ضد المقدسات ورموز الوحدة الوطنية
  • رئيس الإذاعة يلتقي سفير الاتحاد الأوروبي بالقاهرة