قُتل قيادي وشيخ قبلي مواليان للحوثيين، في اشتباك مع مواطن حاولت المليشيا المدعومة من إيران اختطافه في مركز مديرية القفر شمالي محافظة إب (وسط اليمن).

وقالت مصادر محلية لوكالة خبر، إن عناصر حوثية على متن طقم عسكري بقيادة شقيق مدير أمن مديرية القفر المُعيّن من الحوثيين المدعو "قصي الجمهوري" قامت بمطاردة مواطن كان يستقل دراجة نارية، في منطقة "رحاب" مركز مديرية القفر، مساء الجمعة، بغرض اختطافه.

وأضافت المصادر، إن المواطن تصدى للعناصر الحوثية بسلاحه الشخصي وتبادل معها إطلاق النار، ما أسفر عن مقتل القيادي الحوثي "الجمهوري" ومرافقه "عبده نعمان الصبري" وإصابة عدد آخر من عناصر المليشيا، قبل أن يلوذ بالفرار إلى جهة مجهولة.

ولفتت المصادر إلى أن شيخاً قبلياً موالياً للمليشيا يدعى عباس الموشكي صادف تواجده في مكان الاشتباك قتل أثناء تبادل إطلاق النار.

وأشارت إلى أن المواطن الذي اشتبك مع عناصر المليشيا، سبق تعرض أفراد أسرته لجرائم وانتهاكات وحشية من قبل مليشيا الحوثي الإرهابية.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

الصومال: مقتل 9 عناصر من "المليشيات الإرهابية" في محافظة بـ "كول" جنوب غرب البلاد

أعلن الجيش الصومالي اليوم الأربعاء مقتل 9 عناصر من "المليشيات الإرهابية" في محافظة بكول جنوب غربي البلاد في عملية عسكرية مخططة نفذها الجيش في منطقة أبق بيدي على بعد 20 كم من مدينة حُدر حاضرة.

الصومال: ارتفاع خسائر المليشيات الإرهابية لأكثر من 200 عنصر بجوبا السفلى مرصدالأزهر يحذر من خطورة امتلاك حركة الشباب والمليشيات المسلّحة في الصومال

وأكد ضباط في الفرقة الـ60 للجيش الصومالي -وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الصومالية " صونا"  أنهم استولوا خلال العملية العسكرية على الأسلحة التي كانت بحوزة "الإرهابيين".

الصومال: ارتفاع خسائر المليشيات الإرهابية لأكثر من 200 عنصر بجوبا السفلى

أعلنت وزارة الدفاع الصومالية، اليوم الأربعاء، ارتفاع حصيلة قتلى وجرحى المليشيات الإرهابية إلى أكثر من 200 عنصر أثناء محاولتهم شن هجوم فاشل على قواعد الجيش بمحافظة جوبا السفلى جنوبي البلاد.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الصومالي الملازم أبوبكر محمد حسن محمود وفق وكالة الأنباء الصومالية (صونا)- إن الجيش وقوات دارويش ولاية جوبا لاند نجحوا في إعادة فتح الطريق الرئيسي الرابط بين مدينتي (كيسمايو) و(أفمدو)، مما يدل على جاهزية الجيش في الدفاع عن الوطن.

وبحسب وكالة الأنباء الصومالية (صونا) نجح الجيش في التصدي لهجوم إرهابي فاشل شنته عناصر المليشيات الإرهابية على قواعد الجيش في بولو حاجي، وبار سنغوني، وهربولي بمحافظة جوبا السفلى.

مقالات مشابهة

  • أخذ سلاح أحد الحراس.. سجين ينجح بالهروب من سجن حوثي في إب
  • مقتل ثلاثة مواطنين برصاص مسلح في محافظة المحويت
  • انتهاكات حوثية بالجملة: وفاة أسير جراء التعذيب في سجن بصنعاء واختطاف شابين في إب أحدهما مصور
  • مقتل مواطن جراء انفجار لغم حوثي في حجة
  • البيضاء.. إصابة مواطن برصاص مسلح حوثي أمام متجر في رداع
  • مقتل 9 عناصر من "الشباب" في عملية عسكرية جنوب الصومال  
  • الصومال: مقتل 9 عناصر من "المليشيات الإرهابية" في محافظة بـ "كول" جنوب غرب البلاد
  • الصومال: مقتل 9 عناصر من «المليشيات الإرهابية» في محافظة بكول جنوب غرب البلاد
  • النيجر: مقتل 15 جنديا في اشتباك مع مسلحين
  • هروب عناصر المليشيا من الدندر مُحمّلين بالبضائع والمحاصيل