"فلسطين تدك نتنياهو".. معارضة دولة الاحتلال تقدم عرضا لـ تشكيل حكومة طارئة.. قدم زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، عرضًا في إطار التطورات التي تشهدها دولة الاحتلال، أنه أبلغ رئيس وزراء دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو، أنه على استعداد لإقامة حكومة طوارئ.

وأكدت مصادر فلسطينية، في تصريحات أعلنتها فضائية سكاي نيوز عربية، في نبأ عاجل لها، منذ قليل، إطلاق رشقة صــاروخية جديدة من قطاع غزة نحو المستوطنات.

بيان عاجل من حماس.. ماذا يحدث الآن؟

وأكدت حماس، في بيان لها، مساء اليوم، أن جناحها العسكري اجتاز خطوط الدفاع الإسرائيلية، خلال الهجوم المفاجئ الذي شنته الحركة على دولة الاحتلال، في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت.

وقالت حماس،  إنها نفذت هجوما منسقا متزامنا على أكثر من 50 موقعا في فرقة غزة والمنطقة الجنوبية لجيش الاحتلال، مما أدى إلى إسقاط دفاع الفرقة.

وأضافت الحركة أنها لا تزال تخوض معارك في 25 موقعا حتى مساء اليوم، مشيرة إلى أن القتال حاليا يدور في قاعدة "رعيم" الإسرائيلية، مقر قيادة فرقة غزة.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، في تصريحات أذاعتها فضائية سكاي نيوز عربية، في نبأ عاجل لها، منذ قليل، دفع ثمن باهظ لأي جهة ستهاجمنا على الجبهة الشمالية.

جيش الاحتلال يحذر هذه الدولة من الهجوم

وكانت الإذاعة الإسرائيلية، اليوم، أكدت أنه يجري حشد عشرات آلاف من جنود الاحتياط من قطاعات جيش الاحتلال كافة، وتعزيزات على الحدود مع لبنان، تحسبا لأي طارئ.

صواريخ تهز تل أبيب

ونقل موقع "واينت" العبري عن وزير حكومة دولة الاحتلال، قوله إنه "من الممكن أن يكون حادث الجنوب إلهاء قبل هجوم من الشمال".

وقال وزير دولة الاحتلال، الذي لم يكشف الموقع عن اسمه، إن "إسرائيل في حالة حرب. وهناك احتمال معقول أن يكون الحادث في الجنوب مجرد إلهاء عن الحرب في الشمال".

أقرأ أيضًا:

"غزة تدمر تل أبيب".. فلسطين توجه ضربة موجعة جديدة لـ إسرائيل.. ماذا يحدث الآن؟

جيش الاحتلال يحذر هذه الدولة من الهجوم.. ماذا يحدث الآن؟

وأضاف: "ليس من المستحيل أن يتم سحب الجيش الإسرائيلي إلى الجنوب حتى يتمكن من توجيه ضربة أقوى وأكثر إيلاما في الشمال. يبدو الأمر وكأنه حدث استراتيجي مخطط له بقيادة إيران. وهذا وضع لم تشهده إسرائيل منذ عقود."

ويأتي ذلك، عقب إعلان حركة حماس بدء عملية "طوفان الأقصى"، وإطلاق قرابة 5 آلاف صاروخ من القطاع باتجاه الداخل الإسرائيلي في النصف الساعة الأولى من العملية.

وشهدت الساعات الأولى من المعركة، عمليات نوعية للفلسطينيين حيث اقتحموا مستوطنة سديروت واشتبكوا بحرب شوارع مع قوات دولة الاحتلال، فقتلوا وجرحوا عددا منهم، وأسروا عددا من المستوطنين، وسيطروا على آليات إسرائيلية، وعلى معبر إيزر الذي خرج عن السيطرة الإسرائيلية.

في المقابل أعلن جيش الاحتلال، بدء عملية "السيوف الحديدية"، وبدأ بشن غارات على القطاع.

كيف تضررت إسرائيل من عملية طوفان الأقصى؟ وزير الدفاع الأمريكي: البنتاجون سيعمل على توفير كل ما تحتاجه إسرائيل للدفاع عن نفسها بـ 5 آلاف صاروخ وقذيفة... "حماس" تعلن إطلاق عملية "طوفان الأقصى" ضد إسرائيل كل ما تريد معرفته عن عملية "طوفان الأقصى" ضد إسرائيل

وقال الناطق باسم جيش الاحتلال، إننا "تعرضنا لهجوم فلسطيني واسع النطاق بحرا وجوا وبرا وتعرضنا لقصف بآلاف الصواريخ".

وكان حزب الله بارك "للشعب الفلسطيني المقاوم ومجاهدي الفصائل الفلسطينية البطلة بالعملية البطولية الواسعة النطاق"، معتبرا أن "هذه العملية هي رد حاسم على جرائم الاحتلال المتمادية والتعدي المتواصل على المقدسات والأعراض والكرامات".

اقرأ المزيد:

"قنبلة موقوتة".. بيان جديد من حماس يحمل رسالة لـ إسرائيل.. ماذا يحدث الآن؟

ارتفاع حصيلة الضحايا بعد هجوم حماس.. ماذا يحدث في إسرائيل؟ 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: فلسطين دولة الاحتلال نتنياهو أخبار عاجلة غزة حماس جيش الاحتلال اخبار عاجلة اليوم ماذا یحدث الآن دولة الاحتلال جیش الاحتلال طوفان الأقصى

إقرأ أيضاً:

عملية «الكرامة» والمظاهرات تهز عرش «نتنياهو»

نصف مليون فى الشوارع.. مجلس الاستيطان يطالب بتفجير الضفةالرهائن المحررون يكذبون تل أبيب.. وغزة تودع مئات الشهداء

 

على الرغم من استمرار حرب الإبادة الصهيونية المتواصلة على قطاع غزة والتى شارفت على قرابة العام بحصيلة مئات الآلاف من الشهداء والمفقودين والمصابين  والنازحين، إلا أن  حكومة الاحتلال برئاسة «بنيامين نتنياهو» لم تحقق أياً من اهداف الحرب المزعومة وتتلقى على مدار الساعة  الضربات داخليا وخارجيا  وآخرها عملية معبر «الكرامة جسر الملك حسين الحدودى الأردنى مع الأراضى المحتلة الفلسطينية».

قالت خدمات الإسعاف الإسرائيلية «نجمة داود» الحمراء إنّ ثلاثة إسرائيليين قتلوا فى إطلاق النار قرب معبر اللنبي- جسر الملك حسين «معبر الكرامة» عند الحدود الأردنية. وعلّق «نتنياهو» على عملية إطلاق النار قائلاً «هذا يوم صعب ونحن محاطون بأيديولوجية قاتلة يقودها محور الشر الإيراني».

وأوضح موقع «كان» أنّ شخصاً أردنى الجنسية أطلق النار على ثلاثة عمال إسرائيليين عند المعبر الواقع بين الضفة المحتلة والأردن قبل أن يتم «تحييده».

وتضرب العملية ليس فقط منظومة التنسيق الأمنية بين السلطات الأردنية والجانب الإسرائيلي، لكن الأهم خط اللوجستيات الذى طالما أثار الجدل  فى الوقت الذى احتشد قرابة نصف مليون إسرائيلى وسط مدينة تل أبيب ومدن أخرى، فى تظاهرات مطالبة بالتوصل الفورى لصفقة تبادل أسرى مع حركة «حماس».

ودعا المتظاهرون مرة أخرى إلى التوصل إلى اتفاق فورى لإطلاق سراح الرهائن من قطاع غزة، وألقوا باللوم على الحكومة الإسرائيلية فى مقتل العشرات منهم.

 

 

 

وتجرى أكبر حركة احتجاجية، والتى أصبحت حدثا أسبوعيا، فى وسط تل أبيب بالقرب من مجمع المبانى الحكومية، حيث يقع مقر وزارة الدفاع.

 ويقوم المتظاهرون بعرقلة حركة المرور فى وسط المدينة وإغلاق الطرق السريعة المجاورة، وهو ما حدث عدة مرات فى الاحتجاجات السابقة.

وخاطب الأسير الذى تم تحريره فى عملية وسط مخيم النصيرات «أندريه كوزلوف»، المتظاهرين وحثهم على عدم تفويت فرصة إبرام صفقة وإطلاق سراح الأسرى المتبقين فى غزة. وقال «كوزلوف»: «يجب أن نطالب قادتنا بعدم تفويت الفرصة.. يجب ألا ننسى الرهائن.. وقتهم ينفد، ونحن نرى ذلك ونشعر به الآن».

كما اتهمت «عدينا موشيه»، الرهينة السابقة لدى حماس والتى عادت من غزة فى صفقة تبادل الأسرى فى نوفمبر الماضي، رئيس الوزراء الإسرائيلى بالكذب.

ونقلت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلى عن عدينا قولها: «نتنياهو لا يريد صفقة.. نتنياهو كاذب، من يعرف معنى الحزن لا يتحدث بهذه الطريقة».

وأضافت: «هو (نتنياهو) وقواته لا يعرفون أى شيء عن أنفاق حماس فى غزة»، وأوضحت أنها عندما أُطلِق سراحها فى صفقة نوفمبرالماضي، تم استدعاؤها من قبل محققة فى جهاز الأمن العام الإسرائيلى (الشاباك) طلبت منها شرح تفاصيل الأنفاق وكيفية تفرعها ومواقعها».

وأوضحت أن الأنفاق فى القطاع  متاهة ضخمة كبيرة وتمتد تحت الأرض فى جميع أنحاء القطاع، والضغط العسكرى لن يساعد فى إعادة الأسرى.

وأكدت أن عناصر الشاباك طلبوا منها رسم الأنفاق فى غزة، فأخبرتهم موشيه أنها ليست رسامة، مما أعطاها انطباعا على أنهم لا يعرفون شيئا عنها.

قال وزير الأمن الإسرائيلى «إيتمار بن غفير»: «الحرب التى نخوضها ليست فقط ضد غزة وحزب الله بل أيضا فى الضفة المحتلة»، وبحسب تصريحات قادة إسرائيليين فإن سلوك «بن غفير» فى الحرم القدسى لا يؤدى لتأجيج الوضع بالضفة فحسب، بل بالعالم العربي.

 وطالب مجلس يشع الاستيطانى حكومة نتنياهو بالحرب فى الضفة المحتلة كما فى غزة والاهتمام بالحدود المهملة مع الأردن. واتهم ضباط إسرائيليون  رئيس حكومة الاحتلال وبعض وزرائه بالتسبب فى تصعيد أمنى بالضفة المحتلة، محذرين من أن هذا التصعيد قد يفجر الأوضاع لدرجة اندلاع انتفاضة شاملة.

وأشارت صحيفة «يديعوت أحرونوت» إلى أنه إضافة إلى عمليات البحث والتصفية الاستخبارية فى مخيمات اللاجئين، يحاول الاحتلال منع التوحيد الكامل لسكان الضفة، الأمر الذى من شأنه أن يحول العمليات الفدائية إلى انتفاضة كاملة.

وكثفت قوات الاحتلال غاراتها الوحشية على قطاع غزة فى اليوم الـ338 لحرب الإبادة واستشهد المئات بينهم، نائب مدير الدفاع المدنى فى محافظة الشمال العقيد محمد عبد الحى مرسي وعائلته، فى منطقة العلمى بجباليا، شمال مدينة غزة.

شن الاحتلال سلسلة من الغارات الجوية على أهداف لحزب الله فى جنوب لبنان، مؤكدا اعتراض عدد من المقذوفات التى أُطلقت من لبنان خلال الليل.

وقال المتحدث باسم القوات الاسرائيلية «أفيخاى أدرعي» «استهدفنا أهدافا إرهابية لحزب الله، وقضى على مخربين من حركة أمل الإرهابية».

وأضاف: «خلال ساعات الليلة الماضية، أغارت طائرات حربية على مبانٍ عسكرية لحزب الله فى عيترون ومارون الراس ويارون فى جنوب لبنان».

كما تظاهر أكثر من مائتى ألف شخص من أنصار فلسطين فى العاصمة البريطانية لندن، رفضا لحرب الإبادة الجماعية التى يشنها العدو الصهيونى فى قطاع غزة منذ 7 أكتوبر من العام الماضي.

وانطلقت التظاهرة من شارع «ريجينس ستريت» وسط لندن باتجاه سفارة كيان العدو، عقب خلاف بين المنظمين والشرطة البريطانية حول توقيت وطريق المسيرة، حيث اشتكى المنظمون من مسعى رسمى لتغيير التوقيت وفرض بعض القيود على المظاهرة، لكن تشبث القائمون على المظاهرة بحقهم فى التظاهر السلمي، انتهى فى الأخير بتراجع الشرطة عن تعديلاتها.

وجاءت التظاهرة تحت شعار «إنهاء الإبادة الجماعية ـ إيقاف تسليح إسرائيل ـ لا للحرب فى الشرق الأوسط ـ لا للإسلاموفوبيا».

مقالات مشابهة

  • عاجل - إسرائيل تفضح "نتنياهو" الليلة.. عرض فيلم فاضح له وتسريبات بالفيديو
  • غضب في إسرائيل.. انقسامات واستقالات عسكرية تهدد حكومة نتنياهو
  • خبير استراتيجي: عمر حكومة نتنياهو قصير ومصر تتعامل مع المخطط الإسرائيلي بحكمة
  • عاجل|احتجاجات في تل أبيب تطالب بإسقاط حكومة نتنياهو وإبرام صفقة تبادل للمحتجزين
  • عملية «الكرامة» والمظاهرات تهز عرش «نتنياهو»
  • عاجل| إسرائيل تُعلن إعادة فتح المعابر الحدودية بين فلسطين والأردن غدا
  • حماس: عملية إطلاق النار قرب معبر الكرامة تمثل ردًا على جرائم الاحتلال
  • حماس: عملية معبر الكرامة رد فعل على الجرائم الإسرائيلية في غزة والضفة الغربية
  • نتنياهو معلقًا على عملية إطلاق النار عند معبر الكرامة: يوم صعب على إسرائيل
  • قيادي بـ فتح: حكومة نتنياهو تحاول إدامة الاحتلال في غزة وإجبار الشعب الفلسطيني على التهجير والنزوح