أنهت قافلة جامعة الزقازيق الطبية التنموية الشاملة اليوم السبت  أعمالها بالكشف علي ٨١٠ حالة من أهالى القرية في العديد من التخصصات الطبية ، حيث بدأت العيادات فى استقبال الحالات منذ الصباح الباكر ، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" ، حيث انطلقت القافلة تحت رعاية د.خالد الدرندلي رئيس الجامعة ، ود.جيهان يسري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، بالتعاون مع محافظة الشرقية ممثلة في مديرية الصحة ومديرية الطب البيطري.

 رافق القافلة أساتذة وأطباء كلية الطب البشري تحت رعاية د.أحمد عناني عميد كلية الطب البشري ومستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية ، حيث تم الكشف علي ٦٨٥ حالة في ١٠ تخصصات طبية مختلفة وهي (الباطنة - المتوطنة - القلب - الصدر - العظام - الروماتيزم - المخ والأعصاب - الأطفال - الرمد - طب الأسرة ) ، كما تم تحويل ١٨ حالة إلى مستشفيات جامعة الزقازيق ، بالإضافة إلى ١٢٥ حالة ضمن الحملة التي قامت بها كلية التمريض للكشف عن أمراض الضغط ، وذلك تحت رعاية د.ناديه طه عميد الكلية ود.أماني حامد جاد وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

كما وزعت كلية الصيدلة الأدوية بالمجان للمرضي وبيان لكل مريض حول كيفية استخدام الأدوية المصروفة ، وذلك تحت رعاية د. أمل الجندي عميد الكلية ، ود.نهلة يونس وكيل الكليه لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأكد د. خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق أن إطلاق القوافل الطبية التوعوية يأتي في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" واستكمالًا لدور الجامعة ومسئولياتها في خدمة المجتمع المصري والبيئة المحيطة ووصول الخدمات الطبية والعلاجية والتوعوية إلى أهالى المناطق الأكثر احتياجًا، وفي ضوء المسئولية المجتمعية للجامعة وتنفيذ خطتها التي من أهم أولوياتها تحسين مؤشرات الخدمة الطبية وتقديم خدمات علاجية متميزة.

من جانبها أشارت د. جيهان يسري نائب رئيس الجامعة إلى أن القافلة قدمت برامج توعوية في عدة مجالات ، حيث ألقى أطباء طب الأسرة ندوة عن التغذية السليمة لدى الأطفال وعند مريض السكر والضغط ، كما أرسلت مديرية الصحة سيارة تنظيم الأسرة ، وأجرى الفريق المرافق الكشف علي سيدات القرية ووفر وسائل تنظيم الأسرة بالمجان .

وأضافت نائب رئيس الجامعة أن مديرية الطب البيطري بالشرقية شاركت بالكشف علي الحيوانات وتقديم جرعات العلاج والتطعيمات اللازمة لهم ، بالإضافة إلى اشتراك جامعة مصر الدولية بالقافلة وقامت بتوفير جهاز الكشف علي العين وقياس النظر وقامت بصرف الأدوية بالمجان.

كما ألقت كلية الزراعة ندوة عن المشروعات الزراعية الغذائية الصغيرة كأحد أوجه الربح للأسرة ، وذلك تحت رعاية د.أسامه عبد المنعم عميد الكلية ود.أحمد شاكر وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بالإضافة إلى عقد كلية التربية النوعية ورشة عمل عن الأشغال اليدوية والتطريز وعمل الإكسسوارات ، تحت رعاية د.هاني حلمي عميد الكلية ود.أحمد بديع وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

  اختتمت القافلة أعمالها وسط ترحيب واستحسان ورضا وإقبال من الأهالى الذين أشادوا بالخدمات الطبية والتوعوية المقدمة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التخصصات الطبية المبادرة الرئاسية المبادرة الرئاسية حياة كريمة جامعة الزقازيق لشئون خدمة المجتمع وتنمیة البیئة جامعة الزقازیق رئیس الجامعة عمید الکلیة تحت رعایة د

إقرأ أيضاً:

جامعة حلوان الأهلية تنظم اليوم التعريفي لبرنامج المختبرات الطبية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنظم جامعة حلوان الأهلية  اليوم التعريفي لبرنامج المختبرات الطبية، يوم الإثنين الموافق 30/9/2024، بدءًا من الساعة العاشرة صباحًا، وذلك بمبنى كلية الطب في المدرجين 1 و2، تم تقسيم الطلاب أبجديًا على النحو التالي:

- مدرج 1 (الساعة 12:00صباحًا): الأحرف من أ إلى د
- مدرج 2 (الساعة 12:00 صباحًا): حرف ر إلى ل
- مدرج 1 (الساعة 1:00 صباحًا): حرف م كامل 
- مدرج 2 (الساعة 1:00 صباحًا): الأحرف من ن إلى نهاية الحروف الأبجدية

ويشرف على تنظيم هذا اليوم التعريفي الدكتور محمد إبراهيم، عميد كلية الصيدلة والمشرف على الكلية، والدكتور هيثم علي، منسق البرنامج، والدكتور هشام رأفت، مسجل البرنامج، بالإضافة إلى نخبة من أعضاء هيئة التدريس.

وتتضمن فعاليات اليوم تقديم نبذة شاملة عن آليات الدراسة في البرنامج، واستعراض كافة التسهيلات والموارد التي يوفرها البرنامج لدعم الطلاب، كما سيتاح للطلاب الجدد فرصة التعرف على أعضاء هيئة التدريس وزملائهم من الدفعات السابقة، ما يسهم في نقل الخبرات وتبادل المعارف بين الأجيال الدراسية المختلفة، كما أنه حرصًا على الإجابة عن جميع استفسارات الطلاب، سيتم تخصيص وقت كافٍ للرد على أسئلتهم وتوضيح أي نقاط غامضة قد تشغلهم بخصوص البرنامج ومساره الأكاديمي.

وأكدت إدارة الجامعة أن هذا اليوم التعريفي يعد خطوة هامة في مسيرة الطلاب الجدد، حيث يهدف إلى تمهيد الطريق أمامهم للانخراط بفعالية في الحياة الجامعية وتحقيق التميز الأكاديمي في مجال المختبرات الطبية.

ويأتي هذا الحدث في إطار حرص قيادات الجامعة على توفير المعلومات الضرورية حول كليات الجامعة وبرامجها للطلاب المستجدين، ويقام تحت رعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان الأهلية، والدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الزقازيق يتفقد سير العملية التعليمية بالجامعة الأهلية
  • توقيع الكشف الطبى على 1584 حالة بالمجان خلال قافلة بقرية 8
  • نائب رئيس جامعة يتفقد سير العملية التعليمية بكليتي التربية والحقوق
  • رئيس جامعة المنيا: صرف 2000 جنيه مكافأة للعاملين تقديرا لجهودهم
  • نصائح رئيس جامعة القاهرة لخريجي كلية الإعلام
  • رئيس جامعة العريش يشهد استقبال طلاب كلية الطب
  • رئيس جامعة الإسكندرية يستقبل وفداً من الكلية الملكية البريطانية للجراحيين بأدنبرة لبحث سبل التعاون بينهما
  • رئيس جامعة الإسكندرية يستقبل وفد الكلية الملكية البريطانية للجراحيين بأدنبرة
  • جامعة حلوان الأهلية تنظم اليوم التعريفي لبرنامج المختبرات الطبية
  • نائب رئيس جامعة الأزهر يستعرض استعدادات كلية الزراعة بنات لبدء الدراسة