قبل عدة سنوات كانت قرية شما بأشمون تعاني الإهمال وعدم وجود الخدمات، لكن بعد أن تم تنفيذ المبادرة الرئاسية حياة كريمة، تحول شكل القرية وأصبحت نموذجا في توفير الخدمات العامة للمواطنين وبناء المدرس الجديدة والمجمعات الزراعية والخدمية. 

الأهالي: القرية أصبحت تحتوي على كل الخدمات

وقال عبدالناصر محمد، إن قرية شما تحولت من حيث الخدمات العامة، مشيرا إلى أنه جرى إنشاء سوق حضاري، ونقطة إسعاف مجهزة، ومركز طبي، ومركز تنمية الأسرة والطفولة، ومجمع خدمات، ومركز للشباب والرياضة ومجهز على أعلى مستوى، ومكتبة متكاملة، ووحدة إطفاء متطورة.

 

وأضاف أن من بين الخدمات التي نفذتها حياة كريمة في قرية شما، هو إنشاء مكتب بريد، ونقطة شرطة، وتطوير محطة سكة الحديد، وإنشاء مدارس جديدة، وتطوير وصيانة العديد من المدارس، مؤكداً أن شكل القرية تغير تماما بعد أن تم تنفيذ المبادرة الرئاسية حياة كريمة فيها، وأصبحت تحتوي على كل الخدمات التي يرغب فيها المواطن ولا يحتاج الذهاب إلى المدينة لقضاء مصالحة. 

الأهالي: حياة كريمة حولت شكل قرية شما

وأشار أحمد القاضي، إلى أن حياة كريمة نفذت مشاريع كانت تحتاج لها القرية بالفعل مثل، توسعة محطة المياه، ومد وتدعيم شبكات المياه، وتوصيل الغاز لكل منازل القرية، وتأهيل كل الترع في القرية وتبطينها لخدمة كل المزارعين في قرية شما. 

وتابع، تم تغير شبكات الإنترنت لزيادة سرعتها، وإنشاء موقف نموذجي للسيارات، كما تم رصف الشوارع والطرق الرئيسية، وإنشاء الحدائق العامة، والمركز التكنولوجي، مؤكداً أن القرية في السابق كانت محرومة من كل الخدمات ولكن بعد حياة كريمة أصبحت قرية تضم كل الخدمات ولا ينقصها شيء. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياه كريمة مشروعات مشروع محافظة المنوفية حیاة کریمة کل الخدمات

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: أهالي غزة يعيشون حياة بائسة ويحتاجون إلى كل شيء

غزة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة توثيق 10 آلاف حالة إعاقة في غزة نصفها من الأطفال «اليونيسف»: تصعيد العنف في الضفة يهدد سلامة الأطفال

حذرت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا» من أن مئات الآلاف من سكان قطاع غزة مازالوا محرومين من المأوى المناسب والغذاء والمياه النظيفة، مشيرةً إلى أن أهالي القطاع يعيشون حياة بائسة للغاية، ويحتاجون إلى كل شيء. وسلطت «الأونروا» الضوء في بيان على أن «القدرة على التخلص من القمامة ومعالجة مياه الصرف الصحي مقيدة بشدة، فيما تستمر القمامة في التراكم».
 وقالت: إن «مئات الآلاف من سكان القطاع مازالوا محرومين من المأوى المناسب والغذاء والدواء والمياه النظيفة».
وفي معرض تعليقها على تقييد المساعدات لغزة، قالت «الأونروا»: «عندما تصل كمية قليلة جداً من المساعدات، سيكون هناك بالطبع اندفاع كبير من السكان للحصول عليها». وأضافت أن «مئات الفلسطينيين بغزة ينتظرون وصول المساعدات».
واعتبرت أن «سكان غزة يعيشون حياة وأوقاتا بائسة للغاية، ويحتاجون إلى كل شيء». وأردفت «الحل الوحيد تقديم المزيد من المساعدات لأهالي غزة».
وفي السياق، قالت متحدثة باسم الأمم المتحدة، إن المدنيين في قطاع غزة أجبروا على العيش في مبان أو مخيمات دمرها القصف بجوار أكوام ضخمة من القمامة، ونددت بـ«ظروف لا تطاق» في القطاع.
وعرضت لويز ووتريدج من وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا» الظروف المعيشية القاسية للغاية في قطاع غزة. وقالت للصحافيين في جنيف عبر تقنية الاتصال المرئي من جنوب قطاع غزة «الأمر لا يطاق حقاً».
وعادت ووتردج الأربعاء بعد قضائها 4 أسابيع خارج القطاع، مشيرة إلى أن الوضع في تلك الفترة تدهور بشكل كبير.
وأضافت «لا بد أنه يكون الأسوأ على الإطلاق، ولا أشك في أن الغد سيكون الأسوأ على الإطلاق مرة أخرى».
وقالت ووتردج، إن قطاع غزة دُمر، موضحة أنها صدمت لدى عودتها إلى خان يونس جنوب قطاع غزة. وتحدثت ووتريدج عن صعوبة جلب الوقود إلى غزة وتوزيعه بأمان، الأمر الذي يؤثر على القدرة على إيصال المساعدات.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: أهالي غزة يعيشون حياة بائسة ويحتاجون إلى كل شيء
  • توقيع الكشف على 1500 مريض في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة » بفاقوس
  • بسبب الجفاف… ظهور قرية إسبانية غمرتها المياه منذ 30 عاماً
  • القنابل الإسرائيلية دمرت مساحات كبيرة من قرية لبنانية وسط مخاوف من اتساع الحرب
  • القنابل الإسرائيلية تدمر مساحات كبيرة من قرية لبنانية
  • صور الأقمار الصناعية.. كيف دمرت القنابل الإسرائيلية مساحات من قرية لبنانية؟
  • بعد اختفائها 30 عاما.. قرية إسبانية تعود إلى الحياة من جديد | تفاصيل
  • حل مشكلة نشوع المياه بمنازل أهالي الشيخ فضل بالمنيا
  • بيت عطاب.. قرية العطاء التي هجّرتها إسرائيل
  • الجيش الإسرائيلي يشرد بالقوة ربع سكان قرية أم الخي البدوية ويهدم عددا من منازلها في الضفة الغربية