أكد المهندس داكر عبد اللاه عضو شعبة الاستثمار العقاري باتحاد الغرف التجارية وعضو لجنة التطوير العقاري بجمعية رجال الأعمال المصريين رفضه التام لبيان البرلمان الأوروبي الأخير المتعلق بحالة حقوق الإنسان والانتخابات في مصر.


وقال  المهندس داكر عبد اللاه أن ما ورد في بيان البرلمان الأوروبي "أكاذيب وافتراءات" ضد مصر، معتبرًا هذا التصريح تدخلًا سافرًا وغير مقبولًا في الشؤون الداخلية المصرية.

وأكد أن هذه الأكاذيب والافتراءات لا تمثل وجهة نظر المصريين.

الغرف التجارية: قطاع الاتصالات يستحوذ علي الجزء الأكبر من ريادة الأعمال بمصر استقرار أسعار الذهب.. وعيار 21 يسجل 2165 جنيهًا

وأضاف  داكر عبد اللاه وهو أحد السياسيين البارزين أيضا أن البيان الصادر عن البرلمان الأوروبي يعكس نظرة متحيزة وغير موضوعية تجاه الأوضاع في مصر، متسائلًا عن السبب وراء إصدار مثل هذا البيان في وقت يستعد فيه مصر لإجراء انتخابات رئاسية حرة ونزيهة تحت إشراف قضائي كامل.

وأكد داكر عبد اللاه  أن الرأي العام العالمي يدرك تمامًا أن القيادة السياسية في مصر تعمل جاهدة على تعزيز حقوق الإنسان والديمقراطية، وأنه غير مقبول التدخل أو التشكيك في نزاهة القضاء المصري، خصوصًا مع حرص الهيئة الوطنية للانتخابات على تحقيق الشفافية والحياد في العملية الانتخابية.
ونوه مجددًا على الرفض التام لبيان البرلمان الأوروبي آملا  في استمرار التعاون البناء والموضوعي بين مصر والجهات الأوروبية لتعزيز التفاهم المشترك وتعزيز العلاقات الدولية.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

لانا نسيبة تلتقي مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان

التقت لانا زكي نسيبة، مساعدة وزير الخارجية للشؤون السياسية، الدكتور فولكر تورك، مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان، في جنيف، للتباحث في علاقة الترابط الجوهرية بين حقوق الإنسان وتحقيق السلام والازدهار في الشرق الأوسط والعالم.

وناقشا طرائق تعزيز الشراكة القائمة بين دولة الإمارات ومكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان. كما أكدا التعاون المتزايد بهدف تحقيق الأولويات المشتركة، ومواجهة التحديات الإنسانية العالمية بفعالية.

وأكدت لانا نسيبة، التزام دولة الإمارات بتعزيز حقوق الإنسان، بصفتها ركيزة أساسية للوصول إلى سلام مستدام والتطور عالمياً.

كما شددا خلال الاجتماع، على دور دولة الإمارات الفعال في تشجيع الحوار العالمي في حقوق الإنسان، وحرص الدولة على دعم جهود التعاون العالمي لتحقيق المزيد من العدل والازدهار في العالم.

حضر الاجتماع، جمال المشرخ، المندوب الدائم لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة في جنيف. (وام)

مقالات مشابهة

  • لقاء في عدن يناقش تفعيل المساءلة الداخلية في وزارة الدفاع
  • التخطيط تكرم كوادر ورشة استراتيجية حقوق الإنسان
  • الأمم المتحدة تبحث غدا مع ممثلي المجتمع المدني الأفغاني قضايا حقوق النساء
  • لانا نسيبة تلتقي بمفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان
  • لانا نسيبة تلتقي مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان
  • منظمات حقوق الإنسان باليمن: الأمم المتحدة تتهاون مع الحوثيين بخصوص قحطان والمخفيين قسرا
  • «قوى عاملة النواب»: 30 يونيو أنقذت مصر من مستنقع الفوضى الإخوانية
  • "قوى عاملة النواب": ثورة 30 يونيو أنقذت مصر من مؤامرة كبيرة
  • 30 يونيو حققت طفرة في "حقوق الإنسان".. ونقلة نوعية من المكتسبات
  • توكل كرمان: الدكتاتوريات تديم الصراعات والقمع المنهجي وانتهاكات حقوق الإنسان