يواصل مركز تدريب التنمية بشرم الشيخ، فاعليات المرحلة الرابعة من مشروع برنامج الرياضه من أجل التنمية، بالدرس السادس" أنا واثقة في نفسي" تحت شعار "مفتاح الثقة في القدرة والمعرفة" الدرس الخامس أنا فريدة ومتميزة 

وتحت شعار الميزة خلتني فريدة، الدرس السابع “اقع واقوم” تحت شعار “افضلي حاولي .. مش هتخسري”، الدرس الثامن العلاقات تحت شعار في العلاقات حددي التوقعات ، الدرس التاسع اتعلم التواصل الفعال تحت شعار اسمعي صح تردي صح ، والذي يهدف إلي تنمية المهارات الحياتيه للفتيات وتنميتها مجتمعياً من خلال الرياضة تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وبتوجيهات محمد فتحي توفيق وكيل الوزاره و متابعه احمد مسعد وكيل المديريه .

ويستهدف البرنامج ٣٠٠٠ آلاف فتاة في كل محافظة بدعم من منظمه اليونسيف في اطار برنامج تهيئة بيئة داعمة للنشء في مصر ، كما استهدفت المرحله الاولي و الثانيه سبع مراكز علي مستوي محافظه جنوب سيناء .

ذلك فى اطار سعى وزاره الشباب الي توسيع قاعدة الممارسة الرياضية من خلال إدماج جميع شرائح و فئات المجتمع المصري في إطار توعوي يهدف الي تحقيق التنمية المجتمعية المستدامة من خلال ممارسة الرياضة و كذلك الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين والمساهمة في رفع الوعي الثقافي الرياضي لدى المجتمع المصري و أن الفتاة و المرأة المصرية سيكون لها دور كبير خلال المرحلة الحالية و المستقبلية في المشاركة المجتمعية من خلال ممارسة الرياضة .

FB_IMG_1696692540708 FB_IMG_1696692545118 FB_IMG_1696692552592

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الشباب والرياضة جنوب سيناء محافظة جنوب سيناء شرم الشيخ تحت شعار من خلال

إقرأ أيضاً:

ندوة بمركز النيل للإعلام حول المبادرات الرئاسية ودعم التنمية البشرية وبناء الإنسان

تناولت نرمين عاطف مديرة الوعى الأثرى بالفيوم الحديث عن مبادرة بداية جديدة لبناء الإنسان» بناءً على تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتنفيذ برامج وأنشطة وخدمات متنوعة تشمل كل الفئات العمرية، وتغطي جميع محافظات الجمهورية.

القيادة السياسية

وانعكاسًا لرؤية القيادة السياسية نحو بناء مجتمع متقدم ومتكامل، كنتاج للعمل الجماعي المشترك من قبل كل وزارات وجهات الدولة لإعداد برنامج عمل مجمع يستهدف تنمية الإنسان المصري والعمل على ترسيخ الهوية المصرية، بحيث يشعر المواطن بالمردود الإيجابي خلال فترة وجيزة. 

وأكدت مديرة الوعى الأثرى بالفيوم نرمين عاطف على أن الوعى الأثرى يستهدف التعاون من أجل بناء مجتمع متقدم 

وأشارت إلى أن إدارة الوعى الأثرى تقوم بدور فاعل فى مبادرة بداية من خلال  التوعية وتصحيح المفاهيم الخاطئة بأن الآثار هى مجرد أحجار وإنما هي تاريخ وتراث وحضارة وثقافة شعب 

وأضافت أن الوعى الأثري أطلقت مبادرتي "كنوز آثار الفيوم"  ومبادرة “كنز بلادي”  بالتعاون مع التربية والتعليم وجامعة الفيوم للحفاظ على الآثار والتراث والهوية  وتنمية الوعى الأثرى 

كما تناولت الإدارة أيضًا التوعية بخطورة التنقيب عن الآثار والتى تؤدى إلى الموت فى أحيان كثيرة وايضا قد تؤدى إلى إهمال التعامل مع الأثر وتشويهه أو كسره أو خروجه خارج البلاد ويصعب استرجاعه فى حين أنه يمثل أثر حضارى وثقافى مهم. 
وفى نهاية اللقاء أكد جميع  المشاركون على ضرورة الوعى وأهمية الاستفادة من المبادرات الرئاسية لتحسين جودة حياة المواطن

مقالات مشابهة

  • محافظة الجيزة: استمرار أعمال تطوير طريق طراد النيل بمركز أوسيم
  • وكيل أوقاف كفر الشيخ يشهد ندوة توعوية لأئمة دسوق تحت شعار «إيد في إيد»
  • ندوة بمركز النيل للإعلام حول المبادرات الرئاسية ودعم التنمية البشرية وبناء الإنسان
  • "بداية جديدة".. توفير فرص عمل لـ282 شابًا بشرم الشيخ وطور سيناء
  • ضمن مبادرة "بداية".. مُلتقى توظيف في جنوب سيناء يُوفر فرص عمل لـ282 شابًا بشرم الشيخ وطور سيناء
  • مبادرة «بداية جديدة».. توفر فرص عمل لـ282 شاب بشرم الشيخ وطور سيناء
  • اتفاقية تعاون بين جامعة طيبة وجمعية التنمية الرياضية بالمدينة المنورة
  • وزيرا الرياضة والتعليم يدشنان مدرسة الموهوبين الرياضية
  • بنك التنمية الاجتماعية يختتم بنجاح النسخة الخامسة من فعالية “سوق الدار” تحت شعار “العمارية عامرة”
  • محافظ أسيوط: استمرار تنفيذ أعمال تشجير وزراعة شتلات بمركز أبوتيج