أعلن مكتب وزير دفاع الكيان الصهيوني يوآف جالانت، اليوم السبت، أنه تحدث مع نظيره الأمريكي لويد أوستن بشأن العملية الفلسطينية الأخيرة على إسرائيل.

وحسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، قال جالانت لأوستن: "يعمل الجيش الإسرائيلي ومؤسسة الدفاع حاليًا على هزيمة الحركة والدفاع عن مواطنينا، مضيفًا: "نحن على استعداد لتوسيع عملياتنا".

وخلال المكالمة، التي طلبها الوزير أوستن، قدم جالانت تفاصيل الأحداث الأخيرة في إسرائيل والعمليات التي نفذها جيش الاحتلال ومؤسسة الدفاع، حسبما ذكر مكتبه.

وفي وقت سابق، أعلن مكتب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، أجرى اتصالًا هاتفيًا برئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، بشأن التطورات في إسرائيل.

وحسب صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، أكد بايدن أن الولايات المتحدة تقف إلى جانب إسرائيل، وتدعم بشكل كامل حق تل أبيب في الدفاع عن نفسها.

إسرائيل تشكر أمريكا

فيما وجه نتنياهو، شكره لـ بايدن، على دعمه، وأخبره أنه “ستكون هناك حاجة إلى حملة طويلة وقوية تفوز فيها إسرائيل”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: يوآف جالانت الاحتلال الاسرائيلي الأمريكي جو بايدن الرئيس الأمريكي جو بايدن الرئيس الأمريكي

إقرأ أيضاً:

نتنياهو يستعد لإقالة وزير الدفاع جالانت وتوسيع الحكومة لمواجهة التحديات الأمنية

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في خبر عاجل نقلًا عن إعلام إسرائيلي، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يستعد لإقالة وزير الدفاع يوآف جالانت خلال وقت قصير. تأتي هذه الخطوة في ظل التوترات الأمنية المتصاعدة في المنطقة.

جدعون ساعر مرشح لخلافة جالانت


وفقًا للتقارير، يُعد جدعون ساعر، عضو الكنيست والوزير السابق، أحد أبرز المرشحين لخلافة جالانت في منصب وزير الدفاع. ساعر يتمتع بخبرة سياسية وأمنية كبيرة، مما يجعله خيارًا محتملًا لتولي هذا المنصب الحساس في هذه المرحلة الحرجة.

 توسيع الحكومة لمواجهة التحديات


في سياق متصل، يستعد نتنياهو لتوسيع حكومته استعدادًا للحرب المحتملة في الشمال على الحدود مع لبنان. تأتي هذه التحركات في ظل تصاعد التوترات مع حزب الله والمخاوف من اندلاع مواجهة عسكرية واسعة النطاق.

 الأوضاع الأمنية على الحدود الشمالية


تشهد الحدود الشمالية لإسرائيل مع لبنان حالة من التوتر الشديد، حيث تتزايد التحذيرات من احتمالية نشوب صراع مسلح. تسعى حكومة الاحتلال لتعزيز قدراتها الدفاعية والاستعداد لأي تطورات قد تنجم عن التصعيد العسكري في المنطقة.

"القناة 13": زوجة نتنياهو هي العقبة الوحيدة أمام توقيع الاتفاق بينه وبين ساعر لتولي الدفاع نتنياهو لمبعوث بايدن: لا يمكن إعادة السكان إلى الشمال دون تغيير جوهري في الوضع الأمني نتنياهو يعلّق على محاولة اغتيال ترامب نتنياهو يهدد بإقالة وزير الدفاع غالانت مجددًا بسبب الخلاف حول الهجوم على لبنان التحديات الداخلية والخارجية


تأتي هذه التطورات في وقت تواجه فيه حكومة نتنياهو تحديات داخلية وخارجية متعددة، بما في ذلك التوترات السياسية والأمنية. يسعى نتنياهو من خلال هذه الخطوات إلى تعزيز موقفه السياسي والتعامل بفعالية مع التهديدات الأمنية المحيطة بإسرائيل.

 

مقالات مشابهة

  • تطورات اليوم الـ349 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • القسام تبث تسجيلا يحمل رسالة لمنفذ عملية تل أبيب.. سيغرقكم طوفان الاستشهاديين
  • تطورات اليوم الـ348 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • مصادر: "الخطوات المتهورة" التي تخطط لها حكومة نتنياهو في الشمال قد تورِّط إسرائيل في مشكلة أكثر صعوبة
  • مباحثات بين وزيري دفاع أمريكا و”إسرائيل” بشأن الصاروخ اليمني الذي استهدف “تل أبيب”
  • تطورات اليوم الـ347 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • نتنياهو يستعد لإقالة وزير الدفاع جالانت وتوسيع الحكومة لمواجهة التحديات الأمنية
  • السنوار يبعث رسالة لزعيم الحوثيين بعد اختراق صاروخهم قلب تل أبيب.. ماذا قال؟
  • نتنياهو يهدد بإقالة وزير الدفاع يوآف جالانت
  • أبو دياب لـ"صفا": الاحتلال أعلن الحرب على المسجد الأقصى