عدن الغد:
2024-10-07@23:45:06 GMT

أكتوبر ..وذكرى التأسيس للحزب الاشتراكي اليمني

تاريخ النشر: 7th, October 2023 GMT

أكتوبر ..وذكرى التأسيس للحزب الاشتراكي اليمني

صنعاء ((عدن الغد)) خاص:


# أدريان محمود 
ليوم الثالث عشرة من أكتوبر  عام 1978م أهمية تاريخية كبرى تمثلت في لقاء رفاق الاشتركي  من كل ربوع اليمن  في إطار مؤتمر قومي وضع الأساس والاسس لحزب عربي جماهيري وحدوي، يحرر اليمنيين من الأفكار المظللة والدكتاتورية التي تحيط بهم  وينقلها من حال الى حال، أفضل، حيث الحرية والعدالة والمساواة وينقلها من الضعف الى القوة ومن التجزئة الى الوحدة.

فكان الحزب الاشتراكي  الذي انطلق بإطاره التنظيمي وفي هذا التاريخ معبراً عن طموحات الجماهير اليمنية  ومصالحها في كل شبر من هذه الأرض الطهور .
حزب اعتمد في مساره طريق النضال على برنامج قومي شامل، يجعل اليمن قادرة على مواجهة التحديات والصعوبات الداخلية ومشاريع اعداء الامة عامة، وأعداء اليمن خاصة  الذين يستهدفون  اليمن  في ارضها وثرواتها واستقلالها وسيادتها ، اعتمد التطوير والتحديث مع متطلبات المراحل مثلما اعتمد توعية جماهير الشطر الجنوبي من اليمن الحبيب   ورفع مستواها الثقافي والاجتماعي الذي يخدم مصالح الامة القومية العليا، كما رسم، ولا يزال يرسم، طريق تحقيق هذه المصالح، مثلما اكد الحزب على الوحدة الوطنية ، وهو الذي كان يسعى دائماً منذُ تأسيسه للعمل على  توحيد اليمن شمالاً وجنوباً وهناك شواهد تأريخية كثيرة شاهدة على ذلك ، من مؤتمرات ولقاءات مع القيادة في الشمال،  حتى تحققت الوحدة في العام 1990م كان الحزب الاشتراكي وقادته من مهد لها الطريق وعمل لأجلها ، لولا الطعنة التي حصلت في خاصرتها من قيادة الشمال بسبب الطمع للاستئثار بالحكم .. 
لأن الحزب  الاشتراكي قد جاء استجابة للحركة الجماهيرية اليمنية  على امتداد الوطن ، واثبت من خلال مبادئه وأهدافه ونضالاته نضوجا ووعيا في المعالجة الفكرية والنظرية العملية التي طالما بحثت عنها جماهير الوطن ، منفذا ومخرجا من الفرقة والتخلف الى التوحد والتقدم وحياة حرة كريمة، الى نهضة شاملة للوطن  من كبوته ومن مخلفات الاستعمار، نهضة مرتكزة على الوعي القومي وتوطيد دعائم الوحدة الوطنية في القطر اليمني  قادراً  على مواجهة التحديات الداخلية منها والخارجية. 
كما كان للوحدة القومية الشعبية المؤمنة بأهداف الحزب ومبادئه وبخاصة أبناء الاشتراكي  الدور الصلب المدافع عن القطر الجنوبي  اليمني  في مواجهة الحاقدين على الفكر القومي كما كان للرفاق في الحزب الاشتراكي في اقطار الوطن العربي الاسهام في مواجهة الحاقدين على اليمن ، الذين حاولوا النيل منه وأدخاله حروب عبثية انتهت بانتصار الحق على الباطل ورفع علمه من جديد عالياً. 
وقف الاشتراكيون  حيثما يتواجدون  بشجاعة وصلابة في وجه المرتبطين مع أعداء الوطن  الملطخة أيديهم بدم الدولار الغربي ..
نعم، الحزب  الاشتراكي حركة جماهيرية نضالية قومية ثابتة الأهداف والمبادئ، منذ ولادة الحزب الذي مثل حدثا قوميا تاريخيا، ونرى الفكر القومي العربي كان، ولا يزال، المشعل الذي أضاء، ويضيء طريق النضال القومي اليمني  الوحدوي وكان، ولا يزال الاشتراكيون  يناضلون من اجل تحقيق اهداف ومبادئ الحزب السامية  اهداف الجماهير اليمنية  وتطلعاتها، في تحقيق الوحدة والحرية والاشتراكية والشراكة والاستقلال والمساواة. 
تحية تقدير لكل مناضلي الحزب الاشتراكي في اقطار الوطن . تحية للشعب اليمني الباحث عن العدالة والمساواة والديمقراطية ، تحية لكل عضو في هذا الحزب العتيق الذين يسعون جاهدين لنشر الحب والسلام في كل ربوع الوطن ...تحية لهم حينما رفضوا الذل والخنوع ورفضوا الاحتلال للأرض اليمنية ..

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الحزب الاشتراکی

إقرأ أيضاً:

هام ورد الآن لكافة أبناء الشعب اليمني دون استثناء (مع حدث في اليمن هو الأول على مستوى العالم)

يمانيون| خاص|

تحت شعار “طوفان نحو التحرير”، تستعد العاصمة صنعاء والساحات العامة في عموم المحافظات اليمنية، لاستقبال حشود مليونية ضخمة هي الأكبر والأوسع، غدًا الاثنين، إحياءً لذكرى انطلاق معركة طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر، التي شهدت إذلال جيش العدو الإسرائيلي.

ووجهت اللجنة المنظمة للفعالية الدعوة إلى كافة أبناء الشعب اليمني، إلى التحرك الجماهيري العارم تضامنًا مع غزة ولبنان، ودعمًا للمقاومة الفلسطينية وحزب الله اللبناني، لنؤكد للشعب والمقاومة الفلسطينية واللبنانية، أن الشعب اليمني يقف إلى جانبهم في معركتهم ضد العدو الإسرائيلي.

الدعوة للمسيرات_1

مقالات مشابهة

  • حزب الاتحاد يشارك في مؤتمر الإحاطة للحزب الشيوعي الصيني
  • الأجندة المتطرفة والخطاب العدائي للحزب الشيوعي أثناء فترات الانتقال الديمقراطي: ماذا يريد الحزب الشيوعي في السودان؟
  • من يدير حزب الله؟
  • لا معلومات حول هاشم صفي الدين.. من يدير حزب الله؟
  • رئيس مجلس الشورى يلتقي أمين عام حزب البعث العربي الاشتراكي قُطر اليمن
  • هام ورد الآن لكافة أبناء الشعب اليمني دون استثناء (مع حدث في اليمن هو الأول على مستوى العالم)
  • ماذا جاء في مقالات البابا شنودة الثالث حول حرب أكتوبر؟
  • 5 مرشحين لخليفة نصر الله بعد اختفاء هاشم صفي الدين.. ماذا تعرف عنهم؟
  • إبراهيم أمين السيد.. مرشح أمين عام حزب الله بعد مقتل حسن نصر الله
  • من هو الدكتور اليمني الذي قتل هو ووالدته بغارات إسرائيلية على البقاع الغربي في لبنان (تفاصيل)