منذ أيام، أعلنت الحكومة وفق توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تفاصيل مبادرتها والتجار من أجل خفض أسعار السلع في الأسواق المختلفة، بعدما عقد الدكتور مدبولي، اجتماعا الثلاثاء الماضي من أجل متابعة موقف توافر السلع الغذائية بالأسواق لضبط الأسعار، وخلاله وجَّه رئيس مجلس الوزراء عددا من النقاط المهمة.

رئيس الوزراء وجَّه بضرورة خفض أسعار السلع

كان من أبرز النقاط التي وجه بها الدكتور مدبولي ما جرى رصده من ارتفاعات شديدة في أسعار السلع الغذائية خلال الفترة الأخيرة، حيث تم الاتفاق على عقد اجتماع موسع يضم محافظ البنك المركزي، والوزراء المعنيين من أجل عرض بعض المطالب، وقال خلال اللقاء: «سنعمل معا أن يكون هناك وفرة بمختلف السلع في الأسواق، الأمر الذي يساهم في انخفاض الأسعار وبالأخص السلع الغذائية».

ما دعا إليه رئيس مجلس الوزراء استقبله متى بشاي، رئيس لجنة التجارة الداخلية والتموين بشعبة المستوردين في الاتحاد العام للغرف التجارية، بالفرحة والذي أكد أن مبادرة الحكومة مع الصناع والتجار وفي حضور البنك المركزي سيكون لها عظيم الأثر لضبط أسعار السلع في الأسواق، الأمر الذي سيؤدي إلى تراجعها بشكل كبير.

وأضاف «بشاي»، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أن مبادرة الحكومة لخفض أسعار السلع الغذائية مفيدة للمواطنين ذلك لأن الأسعار ستنخفض في عدد من السلع مثلما حدث خلال المبادرات السابقة مثل «كلنا واحد، أهلا رمضان» وغيرها من المبادرات التي كانت تصب في مصلحة المواطن.

قرارات الحكومة للصالح العام

وأكد أن قرار الحكومة بالإفراج عن السلع المحتجزة بالجمارك بقيمة 54 مليار جنيه منذ شهر سبتمبر الماضي سيكون له أثر كبير في خفض أسعار السلع، حيث سيستمر تنفيذ القرار حتى يناير المقبل، لافتا إلى أن ما قامت به الحكومة من إجراءات سيساهم بدوره في خفض أسعار عدد كبير من السلع الغذائية بالأسواق والمحافظات المختلفة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مبادرة سلع انخفاض أسعار السلع الغذائية الجمارك خفض أسعار السلع السلع الغذائیة

إقرأ أيضاً:

سيارات بيجو 2008 موديل 2025.. تعرف على الأسعار والمواصفات

بيجو 2008 موديل 2025.. أعلنت شركة «مانسكو » وكيل «بيجو» في مصر، عن أسعار ومواصفات سيارات بيجو 2008 موديل 2025 في سوق السيارات المحلية.

بيجو 2008 موديل 2025

وتستعرض بوابة «الأسبوع» للمتابعين والقراء كل ما يخص سيارات بيجو 2008 موديل 2025، من حيث الأسعار والمواصفات، خلال التقرير التالي:

بيجو 2008 موديل 2025 مواصفات سيارات بيجو 2008 موديل 2025

- تأتي بيجو 2008 موديل 2025 مزودة بمحرك مكون من 3 اسطوانات، سعة 1200 سي سي تيربو، ينتج قوة 130 «حصان» مع عزم أقصى للدوران 230 نيوتن/ متر، متصل بناقل حركة سداسي السرعات أوتوماتيك.

- كما يبلغ متوسط استهلاك السيارة من الوقود نحو 5 لترات، عند قطع مسافات تصل إلى 100 كم.

- بالنسبة لوسائل الأمان والسلامة زودت سيارات بيجو 2008 بمجموعة من المواصفات، ومنها «وسائد هوائية أمامية وجانبية، وفرامل مانعة للانغلاق ABS- توزيع إلكتروني للفرمل EBD- دعم لأنظمة الفرمل EBA- برنامج الثبات الإلكتروني ESP- نظام مراقبة ضغط الإطارات- حساسات ركن خلفية- قفل مركزي للأبواب».

- كما تقدم السيارة بمجموعة من التجهيزات والكماليات، ومن ضمنها «مصابيج أمامية هالوجين مع إضاءة نهارية LED- جنوط رياضية 16 بوصة- طي المرايات الجانبية كهربائيًّا- عجلة القيادة متعددة الاستخدامات- مثبت ومحدد سرعة- إمكانية التحكم في المقاعد- مكيف هواء».

بيجو 2008 موديل 2025 أسعار سيارات بيجو 2008 موديل 2025

تتوفر السيارة بيجو 2008 موديل 2025، في سوق السيارات عبر فئتين من التجهيزات، وجاءت الأسعار كالتالي:

- سجل سعر الفئة الأولى «Allure» نحو مليون و660 ألفًا.

- وبلغ سعر الفئة الثانية «GT Line» نحو مليون و800 ألف.

اقرأ أيضاًمواصفات سيارة سيتروين سي إليزيه موديل 2024

مواصفات سيارة كاديلاك اسكاليد IQ موديل 2025

تعرف على أسعار ومواصفات سيارة تويوتا كورولا موديل 2025

مقالات مشابهة

  • مد مبادرة كلنا واحد لبيع المستلزمات المدرسية والسلع الغذائية بأسعار مخفضة لمدة شهر
  • وزير التموين يترأس اجتماع مجلس إدارة "الشركة القابضة للصناعات الغذائية" لمتابعة خطط التطوير وتوفير السلع الأساسية
  • بيان هام من وزير التموين بشأن أسعار السلع الأساسية: نحافظ عليها في مستوى مناسب
  • "جنون" الأسعار
  • أسعار السلع الأساسية في الأسواق اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024
  • وزير التموين: نبذل جهودا كبيرة من أجل تعزيز الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية
  • رئيس الوزراء: أتابع باستمرار موقف توافر السلع الأساسية بالأسواق في مختلف المحافظات
  • انخفاض أسعار الطماطم في الأسواق المحلية اليوم
  • الذهب في مصر: استقرار الأسعار في ظل تقلبات الأسواق العالمية
  • سيارات بيجو 2008 موديل 2025.. تعرف على الأسعار والمواصفات