أثار انتشار "بق الفراش" خلال الأيام القليلة الماضية، في الأماكن العامة في باريس حالة من الذعر في الشارع الفرنسي، الأمر الذي تحول إلى رعب بعد انتقال البق إلى العديد من المناطق الأخرى.

وتم رصد الحشرات الماصة للدماء في مترو باريس والقطارات السريعة ومطار شارل ديجول، إضافة إلى المستشفيات وبعض دور السينما والفنادق في العاصمة الفرنسية.

وشارك العديد من الفرنسيين صورًا وفيديوهات للحشرات على وسائل التواصل الاجتماعي، مع وجود تحذيرات بانتقال أسراب البق إلى دول أخرى من ضمنها الجزائر.

بق الفراش يقتحم مدارس فرنسا .. وإجراء عاجل من السلطات تحرك جزائري لمواجهة حشرة بق الفراش.. فيديو بق الفراش يغزو فرنسا.. الجزائر والمغرب يعلنان الاستنفار والتأهب الصحي بعد غزو "بق الفراش" لـ باريس.. مدينة أوروبية تحذر أنها التالية حشرة "بق الفراش" تنتشر في فرنسا بعد الفئران والقمامة | فيديو ذعر في فرنسا بسبب "بق الفراش".. وتحرك عاجل من السلطات للقضاء عليه ما هي حشرة "بق الفراش"؟

البق هي حشرة صغيرة بلا أجنحة ولونها بني مائل للأحمر، ويتراوح حجمها بين 4 و 7 ملم، حيث تعتبر آفة صحية عامة، تسبب حكة وحساسية جلدية قد تصل إلى التهيج لدى بعض الأشخاص. 

تتغذى الحشرة على الدم، وتحتاج إلى وجبات دم منتظمة للنمو والبقاء على قيد الحياة، وبالإضافة إلى البشر، تهاجم البق أيضًا حيوانات أخرى مثل الدواجن والطيور.

وعلى الرغم من أن البق لا ينقل الأمراض، فإنه يمكن أن يسبب حكة وحساسية جلدية ويؤثر على النوم والصحة العامة، وفقا لوكالة حماية البيئة، كما يمكن أن يكون مصدر إزعاج يسبب في كثير من الأحيان ضائقة نفسية ومشاكل في النوم والقلق والاكتئاب.

يمكن أن تنتقل حشرة البق إلى المنزل عبر الحقائب أو الملابس أو الأثاث المستعمل.

هل ينتقل البق إلى الجزائر؟

في سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة الجزائرية، أنها اتخذت إجراءات "وقائية" لمنع تفشي أي وباء بسبب الحشرات الضارة مثل بقّ الفراش الذي انتشر في باريس، حيث تقطن جالية جزائرية كبيرة تتنقل يوميا بين ضفتي البحر المتوسط.

ووفقا لبيان وزارة الصحة الذي نشرته عبر مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المحلية، فإن الوزارة باشرت بالتنسيق مع مختلف السلطات المختصة إلى تفعيل نظام اليقظة الصحية من خلال إصدار مذكرة تتضمن جملة من الإجراءات الوقائية التي يتعين اعتمادها لتفادي انتشار أي تطور وبائي أو أي ضرر آخر ناجم عن الحشرات الضارة مثل البق.

وأوضح البيان ان الإجراءات تتضمن خاصة "المراقبة الصحية للطائرات والسفن ووسائل النقل البري وتطهيرها ومراقبة تطهير الأمتعة والبضائع المشبوهة التي يحتمل أن تحتوي على حشرات ضارة".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بق الفراش انتشار بق الفراش بق فرنسا حشرة بق الفراش بق الفراش البق إلى

إقرأ أيضاً:

عاجل | اجتماع طارئ للجامعة العربية حول الوضع في لبنان.. غدًا

أعلنت جامعة الدول العربية أنه تقرر عقد الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين غدًا، حول الوضع في لبنان.
وقال الأمين العام المساعد بالجامعة العربية السفير حسام زكي، في تصريح صحفي اليوم: إن "الاجتماع يُعقد بناءً على طلب العراق، وتأييد عدد كبير من الدول العربية، لبحث التحرك العربي للتضامن مع لبنان، والتعامل مع التداعيات الخطيرة للعدوان الإسرائيلي".

لمساعدة #لبنان.. #الأمم_المتحدة تطلق نداء إنسانيًا بقيمة 531 مليون دولار#اليومhttps://t.co/D1KCqv9jbN— صحيفة اليوم (@alyaum) October 1, 2024الحرب في لبنانسبق وأصدر مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة اللبنانية بيانا ليل الثلاثاء/الأربعاء أعلن فيه أن غارات إسرائيلية وقعت في الساعات الأربع والعشرين الماضية، أدت في حصيلة إجمالية إلى مقتل 55 شخصًا وإصابة 156 آخرين.
أخبار متعلقة ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان المستمر على غزة إلى 41689 شهيدًاالحرب في لبنان.. قصف متواصل على بيروت واشتباكات ببلدة "مارون الراس"وأوضح أن الغارات استهدفت بلدات وقرى جنوب لبنان والنبطبة والبقاع وبعلبك الهرمل وجبل لبنان.

مقالات مشابهة

  • اختراقات أمنية في صفوف الحوثيين تثير الذعر بعد سقوط قيادات حزب الله
  • الجامعة العربية تعقد غداً اجتماعاً طارئاً حول الوضع في لبنان
  • مندوب فرنسا بالأمم المتحدة: باريس تعارض أي عملية إسرائيلية برية في لبنان
  • الخارجية الروسية: لافروف يعقد اجتماعا مع ممثلي الدول العربية لبحث التصعيد في الشرق الأوسط
  • اجتماع طارئ للجامعة العربية حول الوضع في لبنان.. غدًا
  • عاجل | اجتماع طارئ للجامعة العربية حول الوضع في لبنان.. غدًا
  • اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية غدًا حول الوضع في لبنان
  • غدا.. اجتماع طارئ لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين حول لبنان
  • 5 طرق للتخلص من حشرات بق الفراش..ما هي؟
  • السفير حسام زكي: غزة واجهت كارثة ستظل وصمة عار على جبين العالم الذي وقف عاجزاً أمامها