استهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم السبت برج "فلسطين" السكني وسط قطاع غزة بعدة صواريخ ودمرته بالكامل، وفقا لما ذكرته وسائل إعلام فلسطينية.

ووفقا لوسائل الإعلام فإن البرج يضم العشرات من المؤسسات الأهلية والشقق السكنية ومئات من السكان.
والجدير بالذكر أنه تم استهداف برج فلسطين من قبل طيران الاحتلال الإسرائيلي في الخامس من أغسطس 2022، وأدى لتدمير ثمانية شقق سكنية في ذات المبنى وتضرر عدد من المنازل المجاورة.

من جانبه، رد المتحدث باسم كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس أبو عبيدة، على قصف إسرائيل للبرج السكني، وأكد في تغريده له نشرها عبر حساباته على مواقع التواصل االجتماعي، أن الرد علي تدمير برج فلسطين سيكون في مدينة تل أبيب.
وقال أبو عبيدة "أما وقد قام الاحتلال بقصف برج فلسطين وسط مدينة غزة فعلى تل أبيب أن تقف على رجٍل واحدة وتنتظر ردنا المزلزل".

https://x.com/YunusAbujarad/status/1710682616725131578?s=20

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: طائرات الاحتلال الإسرائيلي برج فلسطين قطاع غزة فلسطين طوفان الأقصى برج فلسطین

إقرأ أيضاً:

سفير فلسطين يستعرض مع النائب عيسى الشريف مستجدات العدوان الإسرائيلي على غزة

استقبل سفير دولة فلسطين لدى جمهورية مصر العربية دياب اللوح، النائب عيسى الشريف عضو مجلس الشيوخ المصري، وذلك اليوم الثلاثاء في مقر السفارة بالقاهرة في زيارة تضامنية دعما لصمود الشعب الفلسطيني ومقاومته للعدوان الغاشم.

رحب السفير دياب اللوح بزيارة النائب عيسى الشريف، مثمنا جهود الشقيقة الكبرى مصر قيادة وشعبا والقوى السياسية ومجلسي النواب والشيوخ والفعاليات المصرية التي لم تدخر جهدا في دعم الشعب الفلسطيني، والمطالبة في كافة المحافل بوجوب الوقف الفوري والمستدام للحرب على الشعب الفلسطيني، مؤكدا أن الموقف المصري بكافة فعالياته يؤكد على محورية دور الشقيقة الكبري مصر تجاه القضية الفلسطينية، معربا عن تقديره لجمهورية مصر العربية ممثلة بموقف السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي وقف سداً منيعاً باتساق مع موقف القيادة والشعب الفلسطيني الرافض لتنفيذ مخطط التهجير القسري لأهالي قطاع غزة، مؤكدا أن الشعب الفلسطيني سيبقى على أرضه، حتى إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

وأطلع السفير النائب الشريف على اعتداءات الاحتلال على شعبنا الفلسطيني وعدوانها الدموي في حرب الابادة الجماعية على أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وجرائم القتل والاعتداءات التي ترتكبها قوات الاحتلال بالتوازي من خلال ميليشيات المستوطنين المسلحة ضد المواطنين وأراضيهم ومنازلهم ومقدساتهم وممتلكاتهم في الضفة الغربية والقدس، مطالبا بضرورة تكاتف المجتمع الدولي بالـتدخـل الـفوري لوقف العدوان الإسرائيلي وتوفير الحماية الدولية للفلسطينيين.

من جهته أعاد النائب عيسى الشريف التأكيد على موقف الدولة المصرية الداعم والحاضن للشقيقة فلسطين، واستمرار التنسيق والتعاون المشترك على كافة المستويات الرسمية والشعبية للعمل على وقف العدوان الوحشي على قطاع غزة، ولإنصاف الحق الفلسطيني واستمرار جهود استصدار مواقف داعمة لحقوق الشعب الفلسطيني بما تكفله المواثيق الدولية حتى حصول الشعب الفلسطيني على حريته واستقلاله وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

اقرأ أيضاً9 شهداء في قصف مدرسة ومعهدا للأيتام يؤويان نازحين بمدينة غزة

عاجل| الاحتلال يقصف مدرسة ومعهدا للأيتام يؤويان نازحين بمدينة غزة

عاجل| شهداء ومصابون في استهداف منزل بخان يونس جنوب قطاع غزة

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تتوعد بالرد على إيران: "لن نقف مكتوفي الأيدي" لكننا لا نريد حربًا شاملة
  • «القاهرة الإخبارية»: طيران الاحتلال الإسرائيلي يواصل اختراق الأجواء اللبنانية
  • الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام: استشهاد شخصين و إصابة ثالث بغارة شنها طيران العدو الإسرائيلي على بلدة برج قلاوية جنوب لبنان
  • من فلسطين إلى لبنان: ملحمة الدم والمقاومة مستمرة
  • سفير فلسطين يستعرض مع النائب عيسى الشريف مستجدات العدوان الإسرائيلي على غزة
  • أبو عبيدة يبارك الردّ الإيرانيّ ويعتبره دعوة لكل أحرار الأمة ليجعلوا لهم سهماً بتحرير فلسطين
  • أبو عبيدة: يوم استثنائي في تاريخ الصراع تقاطعت فيه نيران مقاومي الأمة بسماء فلسطين
  • أبو عبيدة: نيران مقاومي الأمة تتقاطع في سماء فلسطين بهجوم استثنائي (شاهد)
  • أبو عبيدة: نبارك الرد الإيراني الذي طال كامل جغرافيا فلسطين المحتلة ووجه ضربة قوية للاحتلال المجرم
  • طيران الاحتلال الإسرائيلي يدخل الأجواء اللبنانية