تنظم هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا) فعاليات النسخة الثانية عشر من ملتقى التوظيف يوم الثلاثاء المقبل الموافق 10 من شهر أكتوبر الجاري عبر الأنترنت وذلك بهدف إلى تشبيك الكوادر المؤهلة من الطلبة والخريجين الباحثين عن فرص عمل في تخصصات تكنولوجيا المعلومات، وكذلك رفع الوعي الوظيفي عند الشباب المصري ومساعدتهم في الحصول على فرص العمل المناسبة والمتاحة بقطاع تكنولوجيا المعلومات المصري.

ويفتتح فعاليات الملتقى التوظيفي المهندس أحمد الظاهر، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا) كما يشارك في الملتقى أكثر من ٤٨ شركة محلية وعالمية متخصصة في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وحاضنات ومسرعات الأعمال، إلى جانب مشاركات من خبراء ومسؤولين بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. ويوفر الملتقى أكثر من 850 فرصة عمل في مختلف مجالات وتكنولوجيا المعلومات وصناعة التعهيد وتصدير خدمات تكنولوجيا المعلومات.

وتتضمن الفعاليات تنظيم ورش عمل للشباب الذين سجلوا في الملتقى عن كيفية إعداد السيرة الذاتية والطرق المثلى لعرض جداراتهم وذلك بالإضافة إلى تشبيك الكوادر المؤهلة والمحترفة مع الشركات المشاركة، وحضور مقابلات العمل الفورية والندوات والمحاضرات والمحاضرات التي تساهم في التعرف على أحدث اتجاهات سوق العمل والوظائف الأكثر طلبًا بشركات تكنولوجيا المعلومات المحلية والعالمية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الثلاثاء المقبل تکنولوجیا المعلومات

إقرأ أيضاً:

تعاون بين الاتصالات والتموين لضمان وصول الدعم لمستحقيه

استقبل اليوم الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى ديوان عام وزارة التموين والتجارة الداخلية فى العاصمة الإدارية الجديدة.

هنأ الدكتور عمرو طلعت، الدكتور شريف فاروق لتوليه منصب وزير التموين والتجارة الداخلية؛ مشيراً إلى تحقيق الدكتور شريف فاروق إنجازات كبيرة فى الهيئة القومية للبريد، بالإضافة إلى ما حققه من إنجازات علمية واستثمارية ومصرفية فى المناصب التى تقلدها مسبقا؛ مؤكدا على أن وزارة التموين والتجارة الداخلية وزارة خدمية ذات اهمية كبيرة.

وأضاف طلعت أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تقوم بتنفيذ العديد من المشروعات بالتعاون مع مختلف قطاعات الدولة بهدف ميكنة منظومات العمل، وتحقيق التحول الرقمي، على النحو الذى يسهم فى تطوير الخدمات الحكومية وتقديمها للمواطنين بشكل رقمى ميسر ومحوكم.

وأشار طلعت إلى أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لديها خبرات كبيرة فى دعم كافة مشروعات الدولة التكنولوجية ومن أهمها منظومة التموين والدعم؛ مضيفا أن التعاون بين وزارتى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتموين والتجارة الداخلية يستهدف تطويع تكنولوجيا المعلومات لتطوير وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين ضمن منظومة الدعم.

ومن جانبه أعرب الدكتور  شريف فاروق عن سعادته لتشريف الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتقدم بخالص التهنئته له على تجديد الثقة، مؤكداَ العمل على تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى فى الحفاظ على دعم المواطن وتطوير منظومة الدعم والتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى ضبط منظومة الدعم تكنولوجيا وتنقية قواعد البيانات ووصول الدعم لمستحقيه.

وأكد فاروق أن عمليات التطوير لا يمكن أن تتم إلا بناء على القياس، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق خلال الاجتماع على أنه لا يمكن التطوير بدون رقمنة والاعتماد على الميكنة والحوكمة للوصول إلى مستحقى الدعم باستخدام بيانات دقيقة.

وأشار فاروق إلى أن اليوم شهد أول اجتماعات مع دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى بشأن متابعة جهود توافر السلع وضبط الاسواق، موضحا أنه أكد لدولة رئيس مجلس الوزراء على أهمية البدء فى تعاون بناء ومثمر مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بما يعود بالنفع على المواطن المصرى وتحسين مستوى الخدمات المقدمة له .

مقالات مشابهة

  • اقتصادية أبوظبي تنظم فعاليات النسخة الثالثة من “الملتقى”
  • وكيل شؤون الخريجين في جامعة تبوك: برنامج تطوير الخريجين يهدف لدعم التوظيف والتأهيل لسوق العمل
  • وزير الاتصالات يعين محمود بدوى مستشارًا لشئون التحول الرقمى
  • تعاون بين وزارتى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتموين والتجارة الداخلية
  • تعاون بين «التموين» و «الاتصالات» لتطوير منظومة الدعم
  • تعاون بين الاتصالات والتموين لضمان وصول الدعم لمستحقيه
  • جامعة برج العرب التكنولوجية تنظم المعرض الثاني لتكنولوجيا المعلومات
  • محمود بدوى مستشاراً لوزير الاتصالات لشئون التحول الرقمى
  • تعاون بين وزارتي الاتصالات والتموين لتطوير منظومة الدعم تكنولوجيا
  • وزير الاتصالات يصدر قراراً باختصاصات نوابه