علق الشيخ خالد الجمل، الداعية الإسلامي، على رؤية الدود في القبر وخروج الدخان والثعابين من القبر، وما إلى ذلك من الحالات التي يتم تداولها بين عامة الناس.

رؤية الدود في القبر

وقال الشيخ خالد الجمل، في لقائه بموقع “صدى البلد”، إن الناس يظنون أن القبر الذي يدفن فيه الإنسان، هو قبره، منوها بأن هذا ليس قبره، بدليل أن الشخص الذي مات في الطائرة أو غرق في البحر، فأين قبره؟.

سيدة تخرج من القبر وتبلغ عن زوجها: دفني عشان ياخد معاشي سورة تصاحب الميت من دخول القبر إلى الجنة بأصعب 7 مواقف.. اقرأها الليلة

وأضاف، أن المسلم كيِّس فَطِنْ، ويعرف الخطأ من السياق، وهذه القصص لا تحتاج من المسلم أن يدرس حديثا أو عقيدة حتى يعرف بطلانها وكذبها.

وأشار إلى أن الإنسان يمر بـ 4 مراحل: "عالم الذر، عالم الدنيا، عالم البرزخ، عالم الآخرة، وهو إما جنة أو نار.

ولفت إلى أن عالم البرزخ- وهو العالم الفاصل بين الدنيا والآخرة- والبرزخ يعني الحاجز، فالقبر هو المكان الذي تبدأ فيه الحياة الجديدة، منوها بأن جسد الإنسان خلق لمهنة الإنسان في الدنيا فقط، وينتهي بانتهاء حياته في الدنيا، ولأن جسد الإنسان مكرم؛ يتم وضعه في حفرة من الأرض بطريقة شرعية.

تفسير خروج حشرات من القبر

وأوضح تفسير خروج حشرات من القبر؛ بأن القبر هو دلالة الموت، ودلالة صاحب القبر، ولا يعني بطبيعة الأمر أن صاحب القبر موجود فيه، بدليل أننا نحيي العلم، فهو يعني الوطن، فالعلم ليس بداخله الوطن وإنما هو مدلول للوطن.

وأشار إلى أن خروج الثعابين والدود من القبر، معناه أن المقابر تحتاج إلي نظافة فقط من الحشرات وهذه الزواحف والحيوانات.

ونوه بأن الإنسان نفسه مكون من جسد، بداخله نفس، بداخلها روح، وساعة الوفاة؛ تذهب الروح إلى مالا نعلمه، لا مكانها، ولا شكلها، ولا وزنها، ولا أي شيء.

وأكد أن أي شخص يعطي معلومة عن الروح؛ هو بالتأكيد كاذب، فيقول الله- تعالى-: (ويسألونك عن الروح قل الروح من أمر ربي).

وتابع: “واحد يجي يقول البيت ده فيه روح، أو روح فلان قاعدة معانا، فهذا الكلام ليس صحيحا، بأدلة القرآن الكريم، أننا لا نعلم عن الروح شيئا".

كما أشار إلى أن الإنسان حين يرى شخصا أمامه؛ فهو يراه بالعين، وهذه الرؤية المحسوسة، أما الرؤية الحقيقية، فهي للنفس، فالإنسان هو النفس، والرجل الذي مات في القبر، لا يوجد فيه أبدا ما يروج بأن الدخان يخرج منه، حتى لو كان عاصيا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الثعابين من القبر فی القبر إلى أن

إقرأ أيضاً:

حريق ضخم في مصنع كيماويات بأمريكيا.. وصدور أوامر إخلاء لـ17 ألف شخص

اندلع حريق ضخم في مصنع كيميائي في كونيرز بولاية جورجيا الأمريكية أدى إلى صدور أوامر إخلاء لنحو 17 ألف شخص، كما تسبب أيضًا في خروج الكثير من منازلهم وابتعادهم عن المنطقة، فيما أغلق الطريق على امتداد 8 أميال من الطريق الرئيسي.

وقال رئيس الشرطة بالمدينة، إن الحريق تسبب في تعطل نظام الرش في المصنع الكيميائي، مما تسبب في اختلاط الماء بمادة كيميائية تتفاعل مع الماء، مما أدى إلى تصاعد عمود كبير من الدخان والمواد الكيميائية في سماء ولاية جورجيا، بحسب صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية.

ولم يتم الإبلاغ عن أي إصابات خطيرة لموظفي المصنع، لكن هناك عدة إصابات بسبب الدخان والاختناق، كما لم يتضح سبب الحريق حتى الآن، ورغم أن الحريق تم احتواؤه في البداية، إلى أنه اشتعل مرة أخرى بعد عدة ساعات، وأدى إلى انتشار سحابة دخانية من الغاز المُسيل للدموع.

سبب الحريق

ورجح بعض الخبراء وفقًا لـ«واشنطن بوست»، أن سبب الحريق يمكن أن يكون بسبب تفاعل مواد كيميائية معينة مع الهيدروجين والأكسجين في الماء، وبدوره يؤدي لإنشاء حرارة شديدة لأن الهيدروجين قابل للاشتعال والأكسجين مؤكسد.

ورغم نجاح رجال الإطفاء في إخماد النيران، إلا أن التفاعل الكيميائي الناتج عن الحريق سيستمر في نشر عمود من الدخان لعدة أيام، في وقت، يحاول رجال الإنقاذ إخراج العديد من المواد الكيميائية من المصنع.

مقالات مشابهة

  • البرازيليون يختنقون بعد تغطية الدخان الناجم عن الحرائق 80% من البلاد
  • حريق ضخم في مصنع كيماويات بأمريكيا.. وصدور أوامر إخلاء لـ17 ألف شخص
  • سياسي انصار الله: العدوان الصهيوني على الحديدة انتهاك سافر للسيادة وخروج صارخ على القوانين الدولية
  • اليمنيون يعيشون حالة من الرعب بعد إنتشار مرض خروج الدود من أجسامهم وخاصة الأطفال (صورة)
  • داعية سلفي كويتي يهاجم الشهيد الأردني ماهر الجازي.. وردود (شاهد)
  • عالم أزهري: الزوج الذي لا يعول أولاده خان علاقته بالله -(فيديو)
  • (فيديو) مشاهد أولية للغارات الإسرائيلية على الحديدة وتصاعد كبير لأعمدة الدخان
  • «أعظم نعمة في الدنيا».. رسالة من سلمى أبو ضيف وزوجها إلى طفلتهما المنتظرة
  • بعد أحداث لبنان.. المصريين الأحرار: مصر داعية دومًا لسلام واستقرار المنطقة
  • أيمن الجميل : المبادرة الرئاسية بداية تحقق رؤية مصر 2030 وتنمية الإنسان المصرى فى كل أنحاء الجمهورية