أعلنت قوات اليونيفيل في بيان، أنها تراقب عن كثب الأحداث الدراماتيكية الجارية في إسرائيل، مؤكدة أن جنود حفظ السلام يتواجدون على طول الخط الأزرق بين لبنان وإسرائيل.

لحظة بلحظة.. حماس تعلن بدء عملية "طوفان الأقصى" والجيش الإسرائيلي يقصف غزة مرشح رئاسي مصري يدين الاعتداءات الإسرائيلية على المدنيين العزل في قطاع غزة

وجاء في البيان: "بعثة حفظ السلام تراقب عن كثب الأحداث الدراماتيكية الجارية في إسرائيل، وجنود حفظ السلام يتواجدون على طول الخط الأزرق بين لبنان واسرائيل للحفاظ على الاستقرار والمساعدة في تجنب التصعيد".

وتابع البيان: "قيادتنا على اتصال دائم مع الأطراف منذ بداية الأحداث لضمان التنسيق الفعال وتجنب سوء الفهم وهدفنا الأساسي هو الحفاظ على الاستقرار على طول الخط الأزرق وتجنب أي تصعيد يمكن أن يكون له عواقب وخيمة على السكان الذين يعيشون في المنطقة".

وفي وقت سابق من اليوم السبت، أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحماس، بدء عملية "طوفان الأقصى" مطلقة أكثر من 5 آلاف صاروخ من قطاع غزة، في وقت أعلن الجيش الإسرائيلي بدء قصف القطاع.

وأفاد مراسلو RT بأن عشرات الصواريخ أطلقت من قطاع غزة، وأشاروا إلى أن صافرات الإنذار تدوي في غلاف القطاع وحتى في محيط تل أبيب.

ودوت صافرات الإنذار في "بيت شيمش" قرب القدس، وفي محيط سجني رامون ونفحة في صحراء النقب، وعدة مناطق في محيط قطاع غزة.

  

 

المصدر:  RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الحرب على غزة قطاع غزة هجمات إسرائيلية حفظ السلام قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

إعلام لبناني: جيش الاحتلال لم يقترب من الخط الأزرق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وسائل إعلام لبنانية، اليوم الاثنين، أن آليات قوات الاحتلال الإسرائيلي لم تقترب من الخط الازرق على الحدود، وسط أنباء عن استعداد للتوغل.

وفي سياق متصل، أفادت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية بأن أي تحرك بري من قبل إسرائيل نحو لبنان سيُعد تصعيدًا خطيرًا قد يؤثر على المنطقة بأكملها.

وأشارت الصحيفة إلى أن الولايات المتحدة وبعض الدول العربية تدعو باستمرار إلى إيجاد حلول دبلوماسية للأزمة الحالية، محذرة من أن التصعيد العسكري قد يؤدي إلى اندلاع نزاع إقليمي أوسع.

وتطرقت الصحيفة إلى أن إسرائيل نفذت خلال نهاية الأسبوع الماضي غارات على الضاحية الجنوبية في بيروت، حيث استهدفت مواقع تابعة لحزب الله. وواصلت الهجمات اليوم أيضًا، مستهدفة مبنى سكنيًا من 11 طابقًا في منطقة مزدحمة شمال الضاحية.

مقالات مشابهة

  • مغردون: غزة ولبنان بخير والجامعة العربية تراقب انتخابات تونس الرئاسية
  • الجيش اللبناني: قوة إسرائيلية تخترق الخط الأزرق لمسافة 400 متر داخل أراضينا
  • بلاسخارت: ما زال هناك بصيص أمل لنجاح الجهود الديبلوماسية
  • "مهمتنا أصبحت صعبة" المتحدث باسم البعثة ليورونيوز.. ما هي "اليونيفيل" في لبنان وما هو الخط الأزرق؟
  • اليونيفيل تحذر إسرائيل من "انتهاك" سيادة لبنان
  • إليك ما ترغب في معرفته عن اليونيفيل مع بدء توغل الاحتلال في لبنان
  • إليك ما ترغب في معرفته عن اليونيفيل مع بدأ توغل الاحتلال في لبنان
  • في خضم الأحداث المتصاعدة.. ما التفويض الممنوح لقوات يونيفيل بجنوب لبنان؟
  • ما التفويض الممنوح لقوات اليونيفيل في جنوب لبنان؟
  • إعلام لبناني: جيش الاحتلال لم يقترب من الخط الأزرق