أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، مداخل مخيم العروب شمال الخليل بالسواتر الترابية والمكعبات الأسمنتية.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا» بأن قوات الاحتلال أغلقت بالسواتر الترابية والمكعبات الأسمنتية، مداخل مخيم العروب المؤدية إلى «الطريق الالتفافي 60»، وعزلت المخيم عن محيطه، ومنعت المواطنين من الدخول إليه أو الخروج منه بمركباتهم عبر المداخل الرئيسية.

كما أغلقت قوات الاحتلال الاسرائيلي، مساء اليوم السبت، المدخل الرئيسي لقرية اللبن الشرقية جنوب نابلس، ببوابة حديدية ومنعت المواطنين من الدخول إليها والخروج منها.

كما أغلقت قوات الاحتلال بالسواتر الترابية المدخل الجنوبي للقرية وجرفت طرقا زراعية.

وفي وقت سابق، أصيب شابان بجروح حرجة برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، إلى جانب العشرات بحالات اختناق، خلال مواجهات في مخيم العروب.

الاحتلال الإسرائيلي يغلق مداخل مخيم العروب شمال الخليل

وعلى جانب آخر، حمل رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح، حكومة الاحتلال الإسرائيلي العنصرية، المسؤولية الكاملة عما يجري من اعتداءات وقصف في قطاع غزة.

وقال فتوح في بيان صدر عن المجلس الوطني، اليوم السبت، إن رفض إسرائيل لأي عملية سياسية من أجل إحلال السلام، وتنكّرها المستمر لحقوق شعبنا، وعدم اعترافها بوجود شعب فلسطيني كما استعرض نتنياهو في خطابه الأخير بالأمم المتحدة، وشرعنة بؤر استيطانية جديدة، والاستيلاء غير المشروع على الأرض الفلسطينية المحتلة، وإعطاء المستعمرين الضوء الأخضر لقتل الفلسطينيين وحمايتهم من أي مساءلة قانونية، وعمليات القتل والإعدامات اليومية في المدن والبلدات الفلسطينية واقتحامات المسجد الأقصى المتكررة، والاعتداء على المصلين، أشعل المنطقة وفجّر برميل البارود الذي طالما حذّرنا حكومة اليمين منه مرارا وتكرارا.

وأضاف فتوح، المتواجد الآن في غزة، أن شعبنا واحد في الأرض الفلسطينية والشتات، ومن حقه أن يدافع عن نفسه وأرضه، ويحمي مقدساته، والمقاومة حق مشروع لجميع الشعوب التي تخضع للاحتلال والاضطهاد، بما فيها الشعب الفلسطيني، الشعب الوحيد الذي يعاني من عنصرية وفاشية الاحتلال.

وطالب فتوح بتدخل عاجل من مجلس الأمن والأمم المتحدة لحماية الشعب الفلسطيني وإلزام إسرائيل احترام القرارات والمواثيق الدولية التي تحمي المدنيين وقت الحروب والنزاعات.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين قوات الاحتلال الاحتلال الإسرائيلي قوات الاحتلال الإسرائيلي القدس غزة حماس الأراضي المحتلة العدوان الإسرائيلي قضية فلسطين حكومة الاحتلال الإسرائيلي المقاومة الفلسطينية فلسطين اليوم أحداث فلسطين أخبار فلسطين رئيس المجلس الوطني الفلسطيني طوفان الأقصى أخبار فلسطين الآن الاعتداء على غزة غزة الآن الوضع في فلسطين حركة المقاومة حماس مخيم العروب شمال الخليل الاحتلال الإسرائیلی قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يقتحم نابلس ويعتقل شابا

نابلس - صفا

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح الاثنين، مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة واعتقلت شابا من منزله.

وأفاد مراسل وكالة "صفا" بأن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة نابلس عبر بوابة الطور بعدد من الجيبات العسكرية، تبعها وصول تعزيزات عبر شارع القدس، وحاصرت أحد المنازل في شارع 24 بحي رأس العين.

وأضاف أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب يوسف مطاوع بعد مداهمة منزله والاعتداء عليه بالضرب، وصادرت مركبته الخاصة.

مقالات مشابهة

  • ثلاثة شهداء ومصابون في قصف للاحتلال على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • انسحاب قوات الاحتلال من مخيم بلاطة
  • وسائل إعلام العدو الإسرائيلي تعترف بإصابة 4 جنود إسرائيليين بينهم إصابات خطيرة خلال الاشتباكات مع المقاومة الفلسطينية في نابلس
  • نابلس: استشهاد شاب وإصابة آخرين بينهم 3 مسعفين في مخيم بلاطة
  • الاحتلال يداهم منزلًا في مخيم عين السلطان بمدينة أريحا
  • (فيديو) هكذا تعيش العائلات الفلسطينية في غزة على مدى 360 يوما.. وداع شهيد ارتقى بعد قصف الاحتلال سوق مخيم البريج
  • الاحتلال يقتحم نابلس ويعتقل شابا
  • 4 شهداء ومصابون في قصف للاحتلال وسط وجنوب قطاع غزة
  • الاحتلال يقتحم حي البستان ويغلق مدخل العيزرية
  • الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنوه يواصلون أعمالهم الوحشية بحق الشعب الفلسطيني