عرضت قناة "bbcعربية"، مقطع فيديو، يكشف سيطرة مجموعة من الفلسطينيين على آلية تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي تم اقتيادها إلى قطاع غزة.

مروان حمدي أفضل لاعب في مباراة المصري والداخلية بالدوري حماس أسروا 35 إسرائيليا 

وقالت الإذاعة الإسرائيلية إن مقاتلي حماس أسروا 35 إسرائيليا حتى الآن، فيما قالت وسائل إعلام عبيرية إن عدد القتلى الإسرائيليين وصل حتى الآن إلى 22 قتيلا.

يأتي ذلك، عقب إعلان حركة حماس بدء عملية "طوفان الأقصى"، وإطلاق قرابة 5 آلاف صاروخ من القطاع باتجاه الداخل الإسرائيلي في النصف الساعة الأولى من العملية.

وتواصل الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة إطلاق الصواريخ على مستوطنات غلاف غزة، وذلك في إطار عملية "طوفان الأقصى" التى أطلقتها الفصائل فجر اليوم ضد جيش الاحتلال الإسرائيلى وتحديدا المستوطنات المحاذية لغلاف غزة.

إطلاق عملية طوفان الأقصى 

 وأعلنت الفصائل الفلسطينية إطلاق عملية طوفان الأقصى ضد الاحتلال الإسرائيلي بإطلاق 5 آلاف صاروخ دفعة واحدة خلال 20 دقيقة، مؤكدة ارتقاء المئات من الشهداء والجرحى الفلسطينيين هذا العام بسبب جرائم الاحتلال.

الخارجية المصرية

فيما، صرَّح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن سامح شكري وزير الخارجية بدأ صباح اليوم السبت، في إجراء اتصالات مكثفة مع نظرائه وعدد من المسئولين الدوليين للعمل على وقف التصعيد الجاري بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: قطاع غزة الاحتلال الاسرائيلي إطلاق عملية طوفان الأقصى وقف التصعيد الجاري طوفان الأقصى

إقرأ أيضاً:

الحية يلتقي نصر الله ببيروت ويبحثان تطورات طوفان الأقصى وجهود وقف إطلاق النار

بيروت - صفا

التقى وفد قيادي من حركة المقاومة الإسلامية (حماس) برئاسة عضو مكتبها السياسي خليل الحية، يوم الجمعة، بالأمين العام لحزب الله حسن نصر الله في بيروت، وتباحثوا تطورات الوضع العام في إطار معركة طوفان الأقصى والأوضاع الميدانية.

وقالت حماس، في تصريح وصل وكالة "صفا"، إن وفدها عرض واقع المقاومة في الميدان، مؤكداً صمودها وتصاعد فاعلية عملياتها ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي.

واستعرض الوفد مع نصر الله الجهود السياسية التي تبذلها قيادة المقاومة من أجل الوصول إلى اتفاق ينهي العدوان على قطاع غزة، ويضع حداً للمعاناة الإنسانية القاسية التي يعيشها الشعب الفلسطيني.

وجرى التداول حول الجهود والأفكار المطروحة، مع تأكيد أهمية تحقيق ذلك.

وثمن الوفد دور حزب الله في إسناد غزة وأداءه وتضحياته وصمود أبناء الجنوب اللبناني في المواجهة مع الكيان الإسرائيلي.

وفي سياق متصل، التقى وفد الحركة مع وفد قيادي من أنصار الله في اليمن، ووفد قيادي من المقاومة الإسلامية في العراق، وتم تداول التطورات السياسية والميدانية في المواجهة مع الاحتلال في طوفان الأقصى، والإشادة بما يقومون به من إسناد لغزة في المعركة.

وأوضحت حماس أنه "تم التأكيد في اللقاءات كافة على استمرار التواصل والتشاور والتنسيق القيادي والسياسي والميداني بما يحقق الأهداف المنشودة".

مقالات مشابهة

  • يوم جديد من عملية طوفان الأقصى.. أبرز التطورات
  • تطورات اليوم الـ275 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • القسّام مستمرة في القتال بـ«حي الشجاعية».. وسرايا القدس تدمر آليات عسكرية إسرائيلية
  • أبرز تطورات عملية طوفان الأقصى
  • تطورات اليوم الـ274 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • الحية يلتقي نصر الله ببيروت ويبحثان تطورات طوفان الأقصى وجهود وقف إطلاق النار
  • 40 ألف فلسطيني يؤدون صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى وسط إجراءات إسرائيلية
  • مقتل سبعة فلسطينيين في عملية عسكرية إسرائيلية في جنين  
  • تطورات اليوم الـ273 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • ‏حزب الله يعلن إطلاق نحو 200 صاروخ باتجاه مواقع عسكرية إسرائيلية شمالي إسرائيل