يافع(عدن الغد)خاص.

بدء العمل صباح اليوم السابع من أكتوبر 202‪3م، في استكمال المرحلة الأخيرة لمشروع طريق(قرية الشهيد أبو اليمامة الرباط - شريان - مدرسة العمود) على حساب ونفقة الأهالي في إطار ثورة وحِراك دعم الطرقات والمشاريع الأهلية والمدارس التي يقوم بها الأهالي والمقتدرين والمغتربين من أبناء يافع ومشألة.

حيث يعتبر مشروع طريق قرية الشهيد أبو اليمامة - شريان - مدرسة العمود) "والذي اجمع الأهالي على تسميته مشروع طريق الفقيد سلام ثابت أحمد المسافري تخليدا لذكراه ولمواقفه الداعمة لهذا المشروع" من مشاريع الطرقات الحيوية الهامة في مشألة يافع، حيث يربط هذا الطريق وهذا المشروع، ويسهل الحركة والاتصال بين أربعة مراكز من مراكز مديرية مشألة يافع الستة. 

حيث يربط هذا المشروع، ويكسر العزلة بين مركز وادي يمن أعرم، ومركز العمود، ومركز السلام، ومركز ضول بطريق مختصرة تختصر الوقت والجهد وتكسر العزلة بين تلك المراكز التي فرضتها الطبيعة الجغرافية لتلك المنطقة. 

هذا المشروع الذي كان استكماله حلما يراود الأجيال، الأجداد والآباء والأبناء، اليوم ضمن ثورة الطرقات في يافع مشألة، بعد حملة خيرية في شهر رمضان الفائت استطاع الأهالي تجميع مبلغ مالي للعمل في هذا المشروع، وتمت المقاولة على هذا المشروع بمبلغ وقدره 400‪ ألف ريال سعودي يقوم بإنجازه والعمل فيه أحد أبناء المنطقة المقاول عبدربه يحيى مثنى المخيري.

وفي صباح هذا اليوم بدأت المكائن ومعدات العمل تشق وتدك الجبال إيذانا في تحقيق وإنجاز هذا المشروع الحلم وإنجاز هذا المشروع.

ويأتي مشروع الطريق هذا ضمن عشرات المشاريع التي قام بها رجال المال والخير والأهالي والمغتربين في مشألة يافع، لعل أبرزها مشروع طريق الشهيد أبو اليمامة ومشروع طريق الفقيد صالح قاسم بن نصور، المشروعان اللذان تم جمع لهما ما يقارب 6 مليار ريال يمني في مسابقة الشهيد أبو اليمامة الخيرية الكبرى التي كانت على مستوى يافع والمناطق والمحافظات الجنوبية المجاورة قبل عامين.

من*توفيق حسين

 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: هذا المشروع مشروع طریق

إقرأ أيضاً:

39 بالمائة نسبة الإنجاز في مشروع طريق الأفلاج بولاية المضيبي

العُمانية/ بلغت نسبة إنجاز مشروع طريق الأفلاج بولاية المضيبي في محافظة شمال الشرقية 39 بالمائة من تقاطع طريق المضيبي - سناو إلى قرية الأفلاج بطول 22 كم.ووضحت وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات أن المشروع يشتمل على إنشاء طريق جديد مفرد يتكون من حارتي مرور بعرض (3,5 متر) لكل حارة، مع أكتاف أسفلتية بعرض (1,5متر) من كل جانب، بالإضافة إلى إنشاء تقاطع عند بداية الطريق لخدمة الحركة المرورية للمناطق المحاذية له.

وسيسهم الطريق عند إنجازه في تأمين السلامة المرورية على الطريق وانسياب الحركة المرورية بكل سهولة ويسر، بالإضافة إلى تنشيط الجوانب التجارية والسياحية والاقتصادية مع بقية ولايات سلطنة عُمان.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم ومحافظ الفيوم يزوران مدرستي "الشهيد اللواء أحمد زكي لطيف الإعدادية بنات" و"عائشة حسانين الثانوية بنات"
  • محافظ أسيوط يعلن عن استكمال رصف طريق القوصية ـ بني إدريس
  • 39 بالمائة نسبة الإنجاز في مشروع طريق الأفلاج بولاية المضيبي
  • من يقف حجرة عثرة ضد استكمال مشروع رباعية الأندلس لوليد سيف وحاتم علي؟
  • مستشار رئيس الوزراء: خطة من محورين لبناء 14 ألف مدرسة عن طريق الاستثمار
  • محافظ سوهاج يقيل رئيس قرية تونس ومديري مدرستين بقلفاو وتونس بزيارة مفاجئة
  • محافظ سوهاج يُقيل رئيس قرية ومديري مدرستين لسوء مستوى النظافة والخدمة
  • محافظ سوهاج يقيل رئيس قرية تونس ومديري مدرستين
  • محافظ حجة يطلع على مشروع تأهيل وتوسعة طريق المدخل الرئيسي
  • “الطاقة”: تشغيل أول مشروع في المملكة لتخزين الغاز الطبيعي عن طريق حقن الغاز المعالج