حمل فجر السبت أخبارا غير سارة في دولة الاحتلال الإسرائيلي، بعد أن شنت المقاومة الفلسطينية هجوما "تاريخيا" وغير مسبوق شمل قصفا كثيفا طال الجنوب، والقدس المحتلة وتل أبيب ومواقع أخرى، بالتزامن مع اقتحام بري واسع النطاق لعدد من المستوطنات المحاذية لقطاع غزة، أسفر حتى الآن عن سقوط عشرات القتلى والجرحى الإسرائيليين، فضلا عن أسر عدد آخر غير معروف حتى اللحظة، فيما شنت قوات الاحتلال عدوانا كبيرا على القطاع أسفر حتى الآن على حوالي 200 شهيد.

 
 
وما زالت الاشتباكات المسلحة داخل المناطق الحدودية لقطاع غزة تتواصل بين مقاتلي المقاومة وجنود الاحتلال، في حين أعلن القائد العام لكتائب القسام، محمد الضيف إطلاق المرحلة الأولى من عملية "طوفان الأقصى". 
 
في هذا التقرير تحديث مباشر للأحداث أولا بأول:

قالت كتائب القسام في بلاغ "رقم 1"، إنه مقاتليها تمكنوا في من اجتياز الخط الدفاعي للعدو، وتنفيذ هجوم منسق متزامن على أكثر من 50 موقعاً في فرقة غزة والمنطقة الجنوبية في جيش الاحتلال، ما أدى إلى إسقاط دفاع الفرقة، مؤكدا أن مقاتليها ما زالوا يخوضون معارك بطوليةً في 25 موقعًا حتى اللحظة، حيث تركز القتال حالياً في قاعدة "رعيم" مقر قيادة فرقة غزة.

أجاب المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي على سؤال حول إمكانية إجراء مناورة برية في غزة، إن "كل الخيارات مطروحة على الطاولة"، وأضاف "سنقوم بتجنيد مئات الآلاف من الاحتياط".

أجرى الرئيس الأمريكي جو بايدن مكالمة هاتفية مع رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتياهو معبرا عن التضامن مع الاحتلال، وعلق بايدن "الولايات المتحدة تحذر  أي طرف آخر معاد لإسرائيل يسعى للتدخل في الحرب إن دعم حكومتي لأمن إسرائيل صلب وثابت".

قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية: "نحن على موعد مع النصر العظيم والفتح المبين من على جبهة غزة، ومن كان يتصور أن يشاهد البطولات والشجاعة من رجال المقاومة الذين صنعوا النصر".

وتابع "غزة اليوم تمسح عن الأمة عار الهزائم، وهذه معركة بداية التحرير لقدسنا وأرضنا وشعبنا وتحرير أسرانا من سجون الاحتلال الصهيوني".


المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال الفلسطينية فلسطين الاحتلال طوفان الاقصي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

جامعة حجة تدشن المرحلة الخامسة للدورات العسكرية المفتوحة “طوفان الأقصى”

 

الثورة نت/..

دشنت جامعة حجة المرحلة الخامسة من الالتحاق بالدورات العسكرية المفتوحة “طوفان الأقصى”.

وأكد أمين عام ملتقى الطالب الجامعي الدكتور عبدالله الغيلي أهمية استشعار المسؤولية وإعداد العدة لخوض معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس تحت قيادة قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي.

وأشاد بتفاعل من التحق بالدورات العسكرية في المراحل السابقة.. مؤكداً ضرورة التحاق من لم يسبق لهم بالدورات العسكرية المفتوحة لاكتساب المهارات العسكرية والتزود بهدى الله وترسيخ الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية.

فيما استعرض عميد فرع جامعة علوم القرآن عبدالله مياح ومسئول التأهيل بألوية النصر كميل الجلي، الجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني في غزة وجنوب لبنان ودور الجميع في الانتصار للأقصى ودماء الشهداء في غزة ولبنان وإعداد جيل جاهز لكل الخيارات..

واعتبرا موقف الشعب اليمني في مواجهة أمريكا وإسرائيل وبريطانيا نصرة لفلسطين والأقصى دليلاً على أنه أهل المدد للأمة وقضاياها .
حضر التدشين أمين عام الجامعة ناصر العاصمي وعدد من عمداء ونواب الكليات والكوادر الأكاديمية.

مقالات مشابهة

  • تطورات اليوم الـ362 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • حجة.. تدشين المرحلة الخامسة للدورات العسكرية “طوفان الأقصى” بمديريات تهامة
  • إخوان الأردن يدعون للنفير الجمعة دعما لـطوفان الأقصى في ذكراها الأولى
  • "حماس" تدعو إلى أوسع مشاركة في فعاليات ذكرى طوفان الأقصى
  • أبرز 10 مجازر إسرائيلية بغزة بعد عام من طوفان الأقصى
  • تطورات اليوم الـ361 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • تعادل في دوري طوفان الأقصى بجامعة صنعاء
  • تطورات اليوم الـ360 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • دعوات للحشد والنفير الجمعة لوقف الإبادة في غزة ولبنان
  • جامعة حجة تدشن المرحلة الخامسة للدورات العسكرية المفتوحة “طوفان الأقصى”