المناطق_واس

عقدت لجنة الأمطار الدائمة بأمانة محافظة جدة اجتماعها الدوري لمناقشة الخطة التنفيذية لمواجهة الآثار التي قد تنجم عن الأمطار المتوقع هطولها على محافظة جدة خلال الفترة المقبلة من العام الجاري 1445هـ.

 

أخبار قد تهمك أمانة جدة تنفذ أكثر من 18 ألف جولة رقابية على المنشآت 5 أكتوبر 2023 - 12:07 مساءً أمانة جدة ترصد 2220 مخالفة للمباني خلال سبتمبر الماضي 4 أكتوبر 2023 - 1:09 مساءً

وناقشت اللجنة الاستعدادات والفرضيات والخطط المعتمدة وآلية التنسيق مع الجهات المعنية ذات العلاقة، وذلك لرفع الجاهزية الكاملة لتنفيذ الأعمال الميدانية وفق الخطط المقررة.

 

وتضمنت خطة الأمطار الاستعداد المبكر للموسم من خلال العمل على صيانة ونظافة شبكة تصريف مياه الأمطار القائمة، بالإضافة للتأكد من جاهزية المضخات والمعدات والأفراد ومراجعة توزيع الفريق على مراكز الإسناد ونقاط الارتكاز.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمانة جدة

إقرأ أيضاً:

أمانة الطائف وجمعية الطائف الخضراء تزرعان 3 آلاف شجرة بالوسام والرميدة

المناطق_واس

نفذت جمعية الطائف الخضراء بالتعاون مع أمانة الطائف مشروعاً لتشجير مواقع بحي الوسام بأكثر من 3 آلاف شجرة متنوعة ضمن مشروع واسع لدعم تشجير أحياء المدينة، ورفع نصيب الفرد من المساحات الخضراء وزيادة نسبتها في المحافظة، ما يسهم في خفض درجات الحرارة، وتحسين جودة الهواء، وخفض استهلاك الطاقة في المحافظة.

 

أخبار قد تهمك أمير منطقة القصيم يزور ملتقى “وطننا أمانة” بمحافظة الرس 11 سبتمبر 2024 - 11:22 مساءً شاعر الراية يختار 30 شاعرًا بعد تسجيل أكثر من 3000 مشاركة 11 سبتمبر 2024 - 11:19 مساءً

 

وشرعت الجمعية في تنفيذ مرحلة جديدة بتشجير حي الرميدة شمال المدينة، في إطار التعاون بين الجمعية والأمانة والقطاعات ذات العلاقة لتنفيذ مبادراتها المتعلقة بالبيئة وزيادة الغطاء النباتي بالمحافظة، وضمن جهود تفعيل المبادرات المشتركة وخطط زيادة الغطاء النباتي، ودعم برامج الزراعة والتشجير وزيادة مساحة المسطحات الخضراء، وأيضاً إشراك المتطوعين والمتطوعات من أبناء الطائف في المبادرات الهادفة لتحويل الطائف إلى محافظة صديقة للبيئة.

 

 

وأكدت الجمعية التعاون البناء من قبل الأمانة والعديد من القطاعات التي نفذت بمرافقها أعمال تشجير وتخضير داعمة لتعزيز الغطاء النباتي، بمتابعة من سمو محافظ الطائف الرئيس الفخري للجمعية للوصول لتحقيق مستهدفات السعودية الخضراء التي ستسهم في مواجهة تدهور البيئة والتغير المناخي الذي تسعى من خلالها المملكة نحو تحقيق الريادة في رسم المستقبل الأخضر على المستوى العالمي بإذن الله.

 

 

وأشارت إلى أن هذه الجهود مع الأمانة تعزز جودة حياة السكان والزوار، ويدفع لزيادة مساحة المسطحات الخضراء بما يدعم مبادرة مكافحة التصحر، ويرتقي بأعمال الحفاظ على البيئة، ويزيد من أعمال التشجير واستصلاح الأراضي وحماية المناطق.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 11 سبتمبر 2024 - 11:23 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد11 سبتمبر 2024 - 11:17 مساءً“البلديات والإسكان” تطلق “المساعد الذكي” و”منصة إدارة المدينة” في القمة العالمية للذكاء الاصطناعي أبرز المواد11 سبتمبر 2024 - 11:14 مساءًالقيادة الذاتية بـ AI .. تنافسية في الابتكار والشراكات خلال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي أبرز المواد11 سبتمبر 2024 - 11:09 مساءًاستشهاد ثلاثة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينة غزة أبرز المواد11 سبتمبر 2024 - 11:07 مساءًشراكة بين “سدايا” ومايكروسوفت لإنشاء مركز تميز لتعزيز الابتكار في الذكاء الاصطناعي أبرز المواد11 سبتمبر 2024 - 11:04 مساءًوزير الثقافة يلتقي سفير روسيا الاتحادية لدى المملكة11 سبتمبر 2024 - 11:17 مساءً“البلديات والإسكان” تطلق “المساعد الذكي” و”منصة إدارة المدينة” في القمة العالمية للذكاء الاصطناعي11 سبتمبر 2024 - 11:14 مساءًالقيادة الذاتية بـ AI .. تنافسية في الابتكار والشراكات خلال القمة العالمية للذكاء الاصطناعي11 سبتمبر 2024 - 11:09 مساءًاستشهاد ثلاثة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينة غزة11 سبتمبر 2024 - 11:07 مساءًشراكة بين “سدايا” ومايكروسوفت لإنشاء مركز تميز لتعزيز الابتكار في الذكاء الاصطناعي11 سبتمبر 2024 - 11:04 مساءًوزير الثقافة يلتقي سفير روسيا الاتحادية لدى المملكة أمير منطقة القصيم يزور ملتقى "وطننا أمانة" بمحافظة الرس أمير منطقة القصيم يزور ملتقى "وطننا أمانة" بمحافظة الرس تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • لجنة السياحة بغرفة تجارة وصناعة عمان تناقش "توحيد مهرجان صيف الجبل الأخضر"
  • أمانة مكة المكرمة تؤكد جاهزيتها وتفعيل خطط الطوارئ لمواجهة الأمطار الغزيرة
  • برئاسة عبدالله بن زايد.. لجنة التحضير للمشاركة في COP 29 بأذربيجان تناقش خطط ومبادرات الدولة استعداداً للمؤتمر
  • وفاة امرأة وإصابة آخرين اثر انهيار منزل على رؤوس ساكنيه في بسبب الأمطار
  • برئاسة عبدالله بن زايد.. لجنة التحضير للمشاركة في COP 29 تناقش خطط ومبادرات الدولة استعدادا للمؤتمر
  • برئاسة عبدالله بن زايد .. لجنة التحضير للمشاركة في COP 29 بأذربيجان تناقش خطط ومبادرات الدولة استعدادا للمؤتمر .. وتقيّم التقدم المحرز منذ COP 28
  • المنتدى العربي للمسؤولية الاجتماعية والاستدامة 9 و10 أكتوبر
  • استعدادا لموسم الأمطار.. .. .. .تشكيل لجنة مكبرة لتفقد مخرات السيول والبرابخ بمدينة سفاجا
  • أمانة الطائف وجمعية الطائف الخضراء تزرعان 3 آلاف شجرة بالوسام والرميدة
  • أمانة منطقة الباحة تنفذ 11 مشروعاً للإسكان وتوقع 24 اتفاقية للأسر الأشد حاجة للسكن خلال الأربع سنوات الماضية