طالب أهالي بلدة وادي جديا بولاية إبراء برصف الطريق الترابي الذي يربط البلدة بمركز الولاية، لرفع المشقة اليومية التي يتكبدونها أثناء استخدامهم الطريق الترابي لمسافة 7 كلم.

وأوضح الأهالي أن مطالباتهم للجهات المعنية برصف الطريق بدأت منذ قرابة 18 عاما.

وقال يحيى بن سالم الرحبي: إن توفير الخدمات الأساسية والعيش الكريم يأتيان في قمة أولويات الحكومة على هذه الأرض الطيبة، ونحن في بلدة وادي جديا في إبراء نسعى لرصف طريق البلدة، ومنذ سنوات وعدنا برصف جزء من الطريق، حيث أدرج ضمن الخطط، إلا أن المشروع لم ير النور، وكرر أهالي البلدة المطالبات دون جدوى، ولا ندري ما هو المعيار الذي على آساسه يمكن أن تتم الاستجابة لطلبنا، برصف هذا الطريق.

وقال سيف بن سليمان الرحبي: إن أغلب الطرق الترابية في ولاية إبراء تم رصفها منذ سنوات ناهيك عن رصف المخططات السكنية التي تخلو من العمران، ولكن معاناتنا مستمرة من شدة وعورة الطريق خاصة طلاب وطالبات المدارس الذين يعانون من أمراض الجهاز التنفسي.. ألا يحق لهم الذهاب إلى مدارسهم دون التعرض لاستنشاق الغبار المتطاير صباحا ومساء، ومن حق قاطني بلدة وادي جديا قضاء مشاويرهم اليومية إلى مركز الولاية أو أي جهة أخرى بيسر وسهولة وطمأنينة.

وقال عبدالله بن راشد الرحبي: نسمع وعودا منذ سنوات بقرب تنفيذ رصف طريق بلدة وادي جديا ولكن لا نرى شيئا على أرض الواقع، علما أن الولاية سنويا تحظى بمشاريع تنموية وخدمية كالطرق الداخلية والإنارة وغيرها.. وهو دليل واضح على اهتمام الحكومة بتوفير جميع سبل الراحة والطمأنينة والعيش الكريم للمواطن والمقيم.

وأشار إلى أن طبيعة الطريق الترابية ببلدة جديا في إبراء عبارة عن صحاري وسيوح مستوية ورصف مثل هذه الطرق لا يكلف كثيرا، مقارنة بمشاريع الطرق الجبلية والتي تمر بين الأودية وتكلف ملايين الريالات.. مشيرا إلى أن بلدة وادي جديا تتميز بمواقع سياحية جميلة ونتمنى استثمار هذه الميزة في ربط بلدة جديا ومزاراتها السياحية بطريق مرصوف.

بلدية "شمال الشرقية" ترد

وقال المهندس ناصر بن خميس الحسني، مدير عام بلدية شمال الشرقية: إن بلدية شمال الشرقية تدرك أهمية رصف الطريق وتعطيها الأولوية في مشاريعها التنموية وقد تمت دراسة كافة الطرق الترابية التابعة للمحافظة إداريا بما في ذلك طريق بلدة وادي جديا بولاية إبراء، وقامت البلدية بإعداد الدراسات الأولية لهذه الطرق وتعمل على توفير المخصصات المالية بالتنسيق مع الجهات المعنية لتنفيذ مشاريع الطرق بالمحافظة، وبناء على ذلك فإن البلدية تؤكد حرصها على تنفيذ مشاريع رصف الطرق في المحافظة بما في ذلك وادي جديا متى ما توفرت المخصصات المالية وذلك لخدمة المواطنين والمقيمين في محافظة شمال الشرقية.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: شمال الشرقیة

إقرأ أيضاً:

وادي دجلة يرسل إنذارًا للأهلي والزمالك بـ 5 صفقات نسائية

أعلن نادي وادي دجلة، اليوم الإثنين تعاقده مع 5 لاعبات جدد لضمهن لصفوف الفريق الأول لكرة القدم للنسائية، استعدادًا للموسم  الجديد 2024/2025.

تنس وادى دجلة يتوج ببطولة الدوري للموسم الرابع على التوالي

وتعاقد وادي دجلة مع 5 لاعبات، وهن: مديحة حبيب، وسارة السرنجاوي، ونور نهاد، وبسمة محمد، ونادين الشافعي، وذلك بهدف دعم صفوف الفريق لتحقيق المزيد من البطولات المحلية والمنافسة على الألقاب القارية.

وتعاقدت إدارة أندية وادى دجلة، مع اللاعبات الجدد في صفقات انتقال حر بعد انتهاء تعاقدهن مع أندية مصرية وسعودية، وتخطط الإدارة لضم صفقتين إضافيتين جدد قريبًا

ويسعى وادي دجلة بقيادة المدربة الجنوب إفريقية شيلين بويسن، للحفاظ على استمرار ريادة النادي لكرة القدم النسائية في مصر، خصوصًا بعد تدشين الزمالك والأهلي لفرق نسائية ودخولهم في المنافسة.

ونجحت أندية وادى دجلة في تطوير كرة القدم النسائية في مصر من خلال تأسيس أول فريق للسيدات عام 2007، والذي حصل على بطولة الدوري الممتاز 13 مرة، كما فاز الفريق بكأس مصر 7 مواسم، والنسخة الأولى من بطولة كأس السوبر المصري للسيدات، وعلى الصعيد القاري، أصبح أول فريق مصري يشارك ببطولة دوري أبطال إفريقيا للكرة النسائية.

مقالات مشابهة

  • وادي دجلة يتعاقد مع الحارس عمرو شعبان
  • الظلام يهدد حياة مستخدمي طريق الشرقية السريع .. ومطالبات بتشغيل الإنارة!
  • قرية المنزفة .. حكاية تراث عُماني يستحق الاستثمار والاهتمام
  • أهالي محافظة الشرقية يشيدون بمبادرة حياة كريمة لتوزيع اللحوم: الأسعار جيدة
  • الاحتلال الإسرائيلي يواصل اعتداءاته على البلدات والقرى اللبنانية
  • العدو الصهيوني يواصل اعتداءاته على البلدات والقرى اللبنانية مخلفاً المزيد من الضحايا
  • أهالي الشرقية يٌشيدون بمبادرة حياة كريمة لبيع اللحوم بأسعار مخفضة
  • وادي دجلة يرسل إنذارًا للأهلي والزمالك بـ 5 صفقات نسائية
  • إقبال ملحوظ من أهالي محافظة الشرقية على منافذ بيع لحوم «حياة كريمة»
  • افتتاح مشروع وصلات طرق مدينة خزائن الاقتصادية الرابطة مع طريق الباطنة السريع