نشر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، قصة قصيرة حول رؤيته لتطوير مدن الخليج لتكون وجهات سياحية عالمية، وتكون البداية من دبي، مستذكراً مواقف على هامش أحد اجتماعات مجلس التعاون في الثمانينات، إذ كان الوزراء يتناقشون في الأزمات التي تمر بها المنطقة والتحديات التي لا تنتهي، وكان سموه في منتصف الثلاثينات من العمر وأصغر المتواجدين في الجلسة.

وقال سموه عبر منصة «إكس»: قصة قصيرة .. على هامش أحد اجتماعات مجلس التعاون في الثمانينات، وبينما كان الوزراء يتناقشون في الأزمات التي تمر بها المنطقة والتحديات التي لا تنتهي .. كنت في منتصف الثلاثينات وكنت أصغر من في الجلسة .. وأكثرهم مللاً من حديث السياسة الذي لا ينتهي .. طلبت الحديث، واقترحت على الوزراء اقتراحاً مختلفاً : لماذا لا نطور مدن الخليج لتكون وجهات سياحية عالمية .. ويمكن أن نبدأ من دبي ؟ اتجهت نحوي الأنظار .. وساد الصمت قليلاً .. قبل أن تقطعه ضحكة أحد وزراء الخارجية الأكبر سناً .. ثم قال : ماذا سيجد السياح في دبي ومدننا الخليجية ؟ الصحراء ! الرمال ! الحرارة والرطوبة ! ضحك الباقون.. ثم أضفى على حديثه نبرة الخبرة وقال: ثم يا شيخ محمد .. أين الإرث الثقافي والحضاري والتاريخ الإنساني في دبي حتى يزورها الناس ! لم أجادله.. وإنما أحسست بالحزن لأننا لا نستغل ثرواتنا بشكل أفضل ولا نثق بشبابنا.. ولا نجرب شيئا مختلفاً غير الذي نعرفه ونألفه !»

وتابع سموه: «قبل يومين صدر تقرير منظمة السياحة العالمية التابع للأمم المتحدة .. جاءت الإمارات في المركز الرابع عالمياً في إنفاق السياح الدوليين بإجمالي 224 مليار درهم في العام الماضي فقط متفوقة في إنفاق السياح العالميين على دول عريقة مثل فرنسا وإيطاليا وتركيا وألمانيا ولم يسبقنا في الترتيب إلا الولايات المتحدة وإسبانيا وبريطانيا . قرأت التقرير وتذكرت صديقي وزير الخارجية».

 

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات دبي الإمارات

إقرأ أيضاً:

راشد الزيدي: المعرض الدولي للتمور منصة عالمية تحتضن المنتجين والمستثمرين بدول العالم

تحدث راشد الزيدي نائب الرئيس التنفيذي لأساس مسقط، عن المعرض الدولي للتمور والعسل والذي سيقام  في العاصمة العمانية مسقط خلال المدة من 20 إلى 26 أكتوبر المقبل، مشيرا إلى أن المعرض يعد منصة عالمية تحتضن المزارعين المنتجين والمستثمرين من مختلف دول العالم.
ولفت إلى أن المعرض يهدف إلى تسليط  الضوء على أحدث التطورات والابتكارات  في صناعة التمور والعسل، مشددًا على أن المعرض يجمع  بين التراث العريق والتقنيات الحديثة لتعزيز هذا القطاع الحيوي والمهم.
وأضاف الزيدي أن المؤتمر يعد نقلة نوعية في مسيرة تطوير المنتجات العمانية ودخولها للأسواق العالمية ويهدف المعرض لخلق بيئة تنافسية  بين المنتجين  كمركز رائد في مجال  التمور والعسل على المستويين المحلي والدولي.
 

مقالات مشابهة

  • محمد بن راشد لحمد الشرقي: نبارك لكم 50 عاماً في خدمة الوطن كنت فيها لشعبك نعم الحاكم
  • المشاركون في "مرحبا أوروبا": عُمان وجهة سياحية جاذبة للسياح الأوروبيين
  • راشد الزيدي: المعرض الدولي للتمور منصة عالمية تحتضن المنتجين والمستثمرين بدول العالم
  • حمدان بن محمد: رؤية محمد بن راشد سباقة في استشراف أهمية دور قطاع الإعلام
  • طنجة تتحول إلى وجهة عالمية لصناعة السيارات الكهربائية.. استثمارات ضخمة ومشاريع عملاقة
  • بقرار مجلس الوزراء برئاسة محمد بن راشد..موزة السويدي أميناً عاماً لمجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين
  • بقرار مجلس الوزراء برئاسة محمد بن راشد.. موزة السويدي أميناً عاماً لمجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين
  • مركز محمد بن راشد للفضاء يناقش أحدث مستجدات المشاريع الفضائية
  • مجلس إدارة «مركز محمد بن راشد للفضاء» يناقش الخطط الإستراتيجية
  • رأس بناس.. مصر تطرح وجهة سياحية واعدة للاستثمار