الأسبوع:
2024-09-19@09:21:45 GMT

محمد بطاوي.. آخر ما قاله قبل وفاته

تاريخ النشر: 7th, October 2023 GMT

محمد بطاوي.. آخر ما قاله قبل وفاته

محمد بطاوي.. حالة من الحزن الشديد أصابت الوسط الفني اليوم السبت 7 أكتوبر 2023، حيث رحل عن عالمنا الفنان الشاب محمد بطاوي أحد نجوم مسرح مصر، منذ قليل بداخل أحد مستشفيات القاهرة، إثر تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة.

وتوضح «الأسبوع» في التقرير التالي لقرائها آخر ما قاله الفنان الراحل محمد بطاوي، ومعلومات عن الراحل في حياته المهنية، ويأتي ذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات على مدار الساعة، ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنـــــــــــــا.

الفنان محمد بطاوي، والفنان كريم محمود عبد العزيزآخر ما قاله الفنان الراحل محمد بطاوي

وكانت آخر كلمات كتبها الفنان الراحل محمد بطاوي قبل رحيله عن عالمنا بما يقرب من أسبوعين، من خلال منشور له عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» عبارة عن دعاء لأهله أن يُلهمهم الله الصبر دائمًا، ولا يُفجعهم في عافيتهم أو في أخلاقهم، وأن يحفظهم من كل شر.

محمد بطاوي.. وقال محمد بطاوي عبر حسابه الرسمي على «فيس بوك»: "اللهم لا تفجعني في ذريتي ولا في أخلاقهم ولا في عافيتهم، ولا في دينهم ولا في خِلقتهم، واحفظهم اللهم من شر النفوس وهموم الدنيا وسوء الصحبة، وأجعل لهم من نصيب الدنيا أوفره وارفع قدرهم كما رفعت السموات السبع من غير عمد وقر عيني بهم فهم من أجمل نعمك علي".

منشور الفنان الراحل محمد بطاويأشرف عبد الباقي ينعي الراحل محمد بطاوي

محمد بطاوي.. ونعى الفنان القدير أشرف عبد الباقي نجم مسرح مصر، الفنان الشاب محمد بطاوي، من خلال منشور له عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» وكتب: "مع السلامة يابطاوي، ربنا يرحمك ويغفرلك يارب، ممثل جميل ومحترم ظهر معايا في اكتر من حاجة كل الناس بتحبه، ربنا يصبر اهله وزوجته وبنته يارب".

أشرف عبد الباقي ينعي الراحل محمد بطاويمعلومات عن الراحل محمد بطاوي

درس الفنان الراحل محمد بطاوي في المعهد العالي للفنون المسرحية بأكاديمية الفنون، ودخل الراحل محمد بطاوي مجال التمثيل عام 2007 وشارك في مسلسل الإمام الشافعي، ومسلسل راجل وست ستات الجزء العاشر وشارك في مسرح مصر، بالإضافة إلى مشاركته أيضًا في عدد كبير من الأعمال التلفزيونية وهم: مسلسل سك على أخواتك مع الفنان على ربيع، وخلصانه بشياكة، مع الفنان أحمد مكي، ومسلسل شغل في العالي، ومسلسل ليه لأ، ومسلسل بـ 100 وش.

الفنان محمد بطاوي

وشارك الفنان محمد بطاوي، مع الفنان القدير أشرف عبد الباقي، في عدد كبير من الأعمال المسرحية، ومن بينهم «البنك سرقوه، ومسرحية اللوكاندة».

اقرأ أيضاًسماء إبراهيم بعد وفاة محمد بطاوي: «القلب موجوع والروح مسلمة للخالق»

محمد بطاوي.. تفاصيل جنازة الفنان الشاب

بعد وفاته.. كل ما تريد معرفته عن محمد بطاوي نجم مسرح مصر «صور»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محمد بطاوي وفاة الفنان محمد بطاوي وفاة محمد بطاوي محمد بطاوي مسرح مصر نجم مسرح مصر محمد بطاوي رحيل نجم مسرح مصر محمد بطاوي الفنان الراحل محمد بطاوی عبد الباقی مسرح مصر ولا فی

إقرأ أيضاً:

إبداعات السنباطى وكبار الملحنين فى حفل التراث على مسرح معهد الموسيقى

تنظم دار الأوبرا برئاسة الدكتورة لمياء زايد حفلاً لفرقة الموسيقى العربية للتراث بقيادة المايسترو فاروق البابلي فى ذكرى الموسيقار الكبير رياض السنباطي وذلك فى الثامنة والنصف مساء الخميس 19 سبتمبر بمعهد الموسيقى العربية، وذلك فى إطار فعاليات الثقافة المصرية للاحتفاء بذكرى  المبدعين من عمالقة الزمن الجميل.

 

 

ويتضمن برنامج الحفل باقة من أجمل أعمال التراث الغنائي والموسيقى  لكبار الملحنين مع روائع الموسيقار رياض السنباطي منها" عايزه قلبك المليان حنان ـ عايز جواباتك ـ اله الكون ـ إن كنت ناسي ـ الحب كده لـ رياض السنباطي تحميله عراق لـ لعبد الحليم نويره، موشح عنق المليح الغالى، روحى وروحك حبايب  لـ فريد الأطرش، مادام تحب بتنكر ليه ـ أنا قلبي دليلى  لـ محمد القصبجي، آه يا عيني لـ محمد الموجي، راح توحشيني  لـ محمد فوزي، دور ياللي جرحت القلب لأحمد غنيمة، ألفين صلاه ع النبي  لـ عبد العظيم عبد الحق، لأجل النبي لـ محمد الكحلاوي، حبيبي لعبته -سهرت لـ محمد عبد الوهاب.
يشارك في أداء الأغاني محي صلاح، أحمد الوزيري، أحمد صبري ، أحمد محسن، رضوي سعيد، حنان الخولي، ريم حمدي وأسماء كمال.


يذكر أن الموسيقار الكبير رياض السنباطي ولد فى 30 نوفمبر 1906 ويعد أحد أبرز الموسيقيين العرب، اشتهر بتفرده فى تلحين القصيدة العربية، بلغ عدد مؤلفاته الغنائية 539 عملاً كما بلغ عدد مؤلفاته الموسيقية الخالصة 38 معزوفة، تعاون مع عدد من اعظم المطربين وحصل على العديد من الجوائز والتكريمات، رحل عن دنيانا صباح التاسع من سبتمبر عام 1981تاركاً ارثاً فنياً ضخماً شكل جزء هام في تاريخ الموسيقى العربية.


يذكر أن فرقة الموسيقى العربية للتراث تأسست بهدف إحياء تراث الموسيقي العربية وتقديم الأشكال التراثية والقوالب الغنائية والموسيقية المختلفة لجمهور ومتذوقي الموسيقى العربية مثل الموشح ، القصيدة ، الدور ، الطقطوقة ، المونولوج والألحان المسرحية من خلال مجموعة من أمهر الموسيقيين والأصوات المتميزة من حفظة التراث ذوى الأداء الراقي على المستوى الجماعي والفردي ، قدمت الفرقة أولى حفلاتها على مسرح معهد الموسيقى العربية عام 2004 وتوالى بعدها نشاطها الفني وحققت قاعدة جماهيرية كبيرة.

مقالات مشابهة

  • "ناصف" يشهد أوبريت "بداية جديدة" على مسرح روض الفرج
  • أشرف عبد الباقي في ضيافة SOLD OUT بهذا الموعد
  • إبداعات السنباطى وكبار الملحنين فى حفل التراث على مسرح معهد الموسيقى
  • عرض الحوش في ثاني أيام مهرجان مسرح الهواة بالسامر (صور)
  • عرض "حديث الصباح والمساء" على مسرح السامر ضمن مهرجان مسرح الهواة
  • انطلاق عرض "الحوش" في ثاني أيام مهرجان مسرح الهواة بالسامر
  • وداعا أحمد قاعود.. فنان لا يخشى الشدائد وحارب مرضه بـ«الكاريكاتير»
  • المتحدة تنعي الفنان الراحل الكاريكاتير الشاب أحمد قاعود
  • «مواعيد عرقوب» على مسرح مؤسسة العويس الثقافية
  • محمد كيلاني يرد على متابع «قاله إنت شبه كريم فهمي»: «احنا اخوات»