أعلنت وزارة الصحة دخول الإجازات المرضية الإلكترونية حيز التنفيذ مبينة أنه بالإمكان التقديم والحصول عليها عبر تطبيقي (كويت صحة) و(سهل) وذلك بعد اعتماد هذه الآلية من الجهات المختصة في البلاد.

وأشار المتحدث الرسمي للوزارة الدكتور عبدالله السند في تصريح صحفي اليوم السبت إلى خطوات الحصول على (المرضية) عبر تطبيق (كويت صحة) إذ بعد تسجيل الدخول في التطبيق والمصادقة على ذلك يتم وضع خيار تقارير الإجازات الطبية ثم خيار طلب إجازة مرضية إلكترونية وبعد ذلك يتم تعبئة البيانات المطلوبة وارسال الطلب حتى يظهر إشعار يفيد بإنشاء المرضية بنجاح.

وأضاف أنه بالإمكان حفظ نسخة إلكترونية منها أو طباعتها في حال أراد الموظف الاحتفاظ بنسخة ورقية.

ولفت الى أنه في حال استخدام تطبيق (سهل) فيمكن التقديم على الإجازة المرضية الإلكترونية عبر اختيار خيار (خدمات) وذلك ضمن الخيارات الموجودة في أسفل الشاشة الرئيسية في التطبيق ثم اختيار وزارة الصحة ضمن قائمة وزارات ومؤسسات الدولة.

وبين أنه يتم بعد ذلك وضع خيار (الإجازات المرضية) ثم خيار (طلب إجازة مرضية إلكترونية) ومن ثم ادخال البيانات موضحا أنه بعد تسجيل الإجازة سيظهر إشعار تسجيل الطلب بنجاح وإمكانية تحميل المستند أو طباعته ورقيا.

وأكد السند أنه يمكن التقديم على إجازة مرضية إلكترونية ليوم واحد فقط باستخدام المنصات الرقمية في المرة الواحدة وتكون بنفس تاريخ يوم التقديم مضيفا أنه ليس بالإمكان الحصول على ثلاثة أيام متتالية بطلب واحد عبر التطبيق وإنما كل يوم من الاجازة المرضية يتم تقديمه على حدة.

ولفت الى أنه يمكن تكرار هذه الخطوة ثلاث مرات في الشهر كحد أقصى وفي كل مرة يمكن الحصول على يوم واحد فقط وبحد أقصى ثلاثة أيام في الشهر و15 يوما في السنة.

وذكر أنه بعد استنفاذ جميع الأيام المتاح فيها الحصول على الإجازة المرضية الإلكترونية يتم التقديم على المرضية عبر الحضور للمراكز الصحية مع مراعاة ما يترتب على ذلك من ضوابط واشتراطات بالنسبة لعدد أيام المرضيات المسموح فيها بالسنة.

المصدر كونا الوسومالإجازات المرضية وزارة الصحة

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الإجازات المرضية وزارة الصحة المرضیة الإلکترونیة وزارة الصحة الحصول على

إقرأ أيضاً:

“الصحة الفلسطينية”: استشهاد وإصابة 125805 فلسطينيين في العدوان الإسرائيلي السافر على “غزة”

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية بارتفاع أعداد الشهداء والمصابين الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم الـ274 على التوالي إلى 125805 شهداء ومصابين، معظمهم من الأطفال والنساء.
وأوضحت أن عدد الشهداء بلغ 38098 شهيدًا، وعدد المصابين 87707 جرحى.
وأبانت أن 29 فلسطينيًا استشهدوا، وأصيب 100 بجروح، خلال الساعات الـ24 الماضية في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، مؤكدة وجود عشرات الشهداء في مناطق متفرقة بالقطاع، لم يتم انتشالهم لعدم توفر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل معدات الإنقاذ.

مقالات مشابهة

  • فريق “فالكونز” السعودي يحقق أول ألقاب كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • كأس العالم للرياضات الإلكترونية.. فريق T1 الكوري يصل إلى نصف نهائي “ليغ أوف ليجيندز”
  • “كأس العالم للرياضات الإلكترونية”.. فريق T1 الكوري يصل إلى نصف نهائي ” ليغ أوف ليجيندز “
  • «لو مش عايز تدخل ثانوي».. رابط وشروط التقديم في مدرسة البريد المصري
  • “الصحة الفلسطينية”: استشهاد وإصابة 125805 فلسطينيين في العدوان الإسرائيلي السافر على “غزة”
  • نجوم “ولاد رزق” يخوضون كأس العالم للرياضات الإلكترونية بالرياض
  • فريق “فالكونز” السعودي يتصدر بطولة “كود: وورزون” بـ 97.2 نقطة في كأس العالم للرياضات الإلكترونية
  • “الست”.. منى زكي تدخل رسمياً عالم كوكب الشرق أم كلثوم
  • حلفت والدتي ألا تدخل بيت أختها ثم ذهبت وزارتها فما كفارة اليمين؟.. الشيخ “عبدالله المنيع” يجيب
  • وزارة الصحة تطلق حملة التوعية “لنستثمر في الوقاية” لمكافحة المخدرات والإدمان