البلاد- الرياض بحضور الوكيل المساعد لوزارة الرياضة لشؤون الرياضة عبدالعزيز العنزي، ورئيس الاتحاد السعودي للشطرنج عبدالله بن سالم الوحشي، وصاحبة السمو الأميرة أريج بنت فيصل آل سعود، ورئيس المؤسسات العامة بالبنك السعودي للاستثمار طلال الحايك، اختتمت فعاليات بطولة المملكة للشطرنج والتي أقيمت على مدار 7 أيام في الصالة البارالمبية بالرياض لثلاث فئات هي” الرجال والسيدات والفئات السنية”.

وتوج اللاعب أحمد الرحيلي بالمركز الأول في فئة الرجال، فيما حصل اللاعب عماد خياط على المركز الثاني، بينما حصل اللاعب نايف الدوسري على المركز الثالث. وفي فئة السيدات، توجت اللاعبة أسماء الجابري بالمركز الأول فيما حصلت اللاعبة داليا السميري على المركز الثاني بينما حصلت على المركز الثالث اللاعبة بدور الشلاش. وحصد اللاعب مشعل دعاس المركز الأول في مستوى الفئات السنية، بينما حصل اللاعب هتان التركي على المركز الثاني فيما حصل صالح عبدالرحمن على المركز الثالث. من جانبه، هنأ رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للشطرنج عبدالله الوحشي اللاعبين الفائزين في البطولة، مشيدًا بالمستويات الكبيرة التي شهدتها البطولة والتي تعكس التطور الذي تشهده اللعبة بالمملكة في ظل الدعم السخي من القيادة الرشيدة للقطاع الرياضي في المملكة.

 

 

 

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: على المرکز

إقرأ أيضاً:

“الإحصاء السعودية”: 3.5% معدل البطالة في المملكة بنهاية الربع الأول

أظهرت نشرة سوق العمل للربع الأول من عام 2024، الصادرة عن الهيئة العامة للإحصاء في السعودية (GASTAT) اليوم، أن معدل البطالة الإجمالي “للسعوديين وغير السعوديين” استقر نسبياً عند 3.5% خلال الربع الأول من العام الجاري، مقارنةً بـ 3.4% في الربع الرابع من عام 2023، فيما انخفض معدل البطالة لإجمالي السعوديين إلى 7.6% مقارنةً بـ 7.8% خلال نفس الفترة.

وارتفع معدل البطالة للسعوديات بنسبة طفيفة إلى 14.2% مقارنةً بـ 13.9%، فيما بلغ معدل البطالة للسعوديين الذكور 4.2% مقابل 4.6% خلال فترة المقارنة.
وأظهرت مؤشرات القوى العاملة في الربع الأول من العام، ارتفاع معدَّل المشاركة في القوى العاملة لإجمالي السعوديين إلى 51.4% مقارنةً بـ 50.4% في الربع الرابع من العام الماضي، فيما انخفض معدل المشاركة في القوى العاملة الإجمالي “للسعوديين وغير السعوديين”، إلى 66.0% مقارنة بـ67.0% لنفس فترة المقارنة.
وأفادت نتائج نشرة سوق العمل للربع الأول من العام بارتفاع معدل المشاركة في القوى العاملة للسعوديات، إلى 35.8% مقارنةً بـ 35.0%، كما ارتفع معدل المشاركة في القوى العاملة للسعوديين الذكور إلى 66.4% مقارنةً بـ 65.4% خلال فترة المقارنة.وام


مقالات مشابهة

  • مصيرة يتوج ببطولة الأندية للشطرنج للفئات العمرية
  • وزير الطاقة السعودي يعلن توقيع عقود المرحلة الثانية من مشروع “حقل الجافورة” في المملكة
  • «ساما»: 45 مليار ريال إنفاق السياح خلال الربع الأول 2024 بارتفاع 22٪
  • رغم الفوز على لبنان منتخب شباب العراق يغادر بطولة “الديار العربية”
  • “الإحصاء السعودية”: 3.5% معدل البطالة في المملكة بنهاية الربع الأول
  • إعلان جوائز وتوصيات المهرجان الختامي لفرق الأقاليم المسرحية 46 والتجارب النوعية
  • ختام وإعلان جوائز وتوصيات المهرجان الختامي لفرق الأقاليم المسرحية 46 ومهرجان التجارب النوعية
  • جمباز الصيد يحصد 19 ميدالية متنوعة فى بطولة الجمهورية للجمباز الفني
  • الاتحاد السكندري يتعادل أمام الداخلية في الدوري
  • طلاب المملكة يحصدون 5 ميداليات في أولمبياد الرياضيات بتركيا