أعيد، اليوم السبت، انتخاب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان رئيسا لحزب العدالة والتنمية بعد حصوله على كافة أصوات المندوبين البالغ عددهم 1399 صوتا في المؤتمر الاستثنائي الرابع للحزب. ويرأس أردوغان حزب العدالة والتنمية منذ تأسيسه في اب 2001. وبعد مرور عام، فاز الحزب في الانتخابات البرلمانية التي أجريت في تشرين الثاني 2002، ومنذ ذلك الحين يحتفظ بزمام السلطة في تركيا.



وفي كلمة ألقاها عقب ظهور نتائج التصويت، شكر أردوغان زملاءه على الثقة التي منحوها له، وأطلق عمليا الحملة الانتخابية لحزب العدالة والتنمية للانتخابات المحلية التي ستعقد في 31 اذار 2024.

وقال: "في انتخابات 31 اذار سنكرر النجاح الذي تحقق في 14 و28 ايار من هذا العام (في الانتخابات البرلمانية والرئاسية) ونبدأ عهدا جديدا في الحكم على المستوى البلدي".

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: العدالة والتنمیة

إقرأ أيضاً:

الاحتلال: هاجمنا مبنى عسكريا لحزب الله في عيترون وبنية تحتية بعيتا الشعب

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنّه هاجم مبنى عسكريا لحزب الله في عيترون وبنية تحتية بمنطقة عيتا الشعب في جنوب لبنان، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

جيش الاحتلال يعلن فشل قبته الحديدية في اعتراض مسيرات حزب الله الاحتلال يواصل قصف خانيونس وأعداد الشهداء تصل لـ 39175

 

إسرائيل: مستعدون لهجوم جديد على جماعة أنصار الله


 

وفي سياق آخر، قال وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، اليوم الخميس، إن إسرائيل مستعدة لمهاجمة المناطق التي تسيطر عليها حركة "أنصار الله" في اليمن مرة أخرى، إذا لزم الأمر.

جاء هذا الإعلان في مقابلة لكاتس مع صحيفة "بلومبيرغ"، وأكد كاتس خلال المقابلة أن إسرائيل مستعدة لمهاجمة المناطق التي تسيطر عليها حركة "أنصار الله" في اليمن مرة أخرى، إذا لزم الأمر، لكنها تفضل أن يلعب التحالف البحري الدولي بقيادة الولايات المتحدة دورا قياديا في هذه الأمور.

 

وقال كاتس إن "دولة إسرائيل مستعدة لتوجيه ضربة جديدة ضد الحوثيين، رغم أنها تفضل أن يشن هذه الحرب تحالف من 10 دول بقيادة الولايات المتحدة".

وأكد كاتس أنه واثق من استمرار هجمات "أنصار الله"، وأكد أن جماعة "أنصار الله" المدعومة من إيران تخطط لشن هجمات جديدة على الرغم من الغارات الجوية الإسرائيلية الأخيرة على أهدافهم في ميناء الحديدة اليمني.

 

لدى إسرائيل قائمة طويلة

وأشار كاتس إلى أن "لدى إسرائيل قائمة طويلة من الأهداف الحوثية المحتملة التي يمكن مهاجمتها"، لافتا إلى أن استطلاع هذه الأهداف بدأ مباشرة بعد الهجمات الأولى التي شنتها جماعة "أنصار الله" في جنوب إسرائيل.

وعلق الوزير أيضا على المشكلة على الحدود الشمالية لإسرائيل، والتي تتعرض لقصف يومي من "حزب الله" اللبناني، واعتبر أن إسرائيل لن تقبل بصيغة "الصمت رداً على الصمت". وعلى حد قوله فقد تم إجلاء 70 ألف إسرائيلي من شمال إسرائيل، ولن يكون هناك شعور بالأمن هناك إلا بعد انسحاب قوات "حزب الله" اللبناني جنوباً إلى ما وراء نهر الليطاني، كما نصت على ذلك قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة. وفي الوقت نفسه، أقر كاتس بأن وقف إطلاق النار في غزة يمكن أن يساعد في تخفيف التوترات في جميع أنحاء المنطقة.

 

القوات الجوية نفذت ضربات

وفي وقت سابق من شهر يوليو ، قال الجيش الإسرائيلي إن القوات الجوية نفذت ضربات على منشآت عسكرية تابعة لجماعة "أنصار الله" بالقرب من مدينة الحديدة الساحلية في غرب اليمن، ردا على مئات الهجمات على إسرائيل في الأشهر الأخيرة.

وذكرت وكالة "سبأ" اليمنية، نقلاً عن وزارة الصحة التابعة لجماعة "أنصار الله"، أن 80 شخصًا على الأقل أصيبوا نتيجة الغارات الجوية الإسرائيلية على الحديدة.

 

 

مقالات مشابهة

  • أردوغان يصدر تعليمات للتعامل مع "الإضراب الإيطالي" لمراقبي الحركة الجوية في تركيا
  • الاحتلال: هاجمنا مبنى عسكريا لحزب الله في عيترون وبنية تحتية بعيتا الشعب
  • بعد مأساة بني ملال..العدالة والتنمية يساءل وزير الصحة بخصوص وفيات ارتفاع الحرارة
  • ميارة: المستشارين يولي أهمية بالغة للرسالة الملكية حول تخليق البرلمان
  • عراك عنيف بين نواب داخل البرلمان التركي بعد مشادة كلامية (شاهد)
  • هل يدفع ضغط المعارضة التركية أردوغان إلى انتخابات رئاسية مبكرة؟
  • هل تعرقل إيران لقاء أردوغان بالأسد في موسكو؟
  • مسؤول تركي: العمل جار لتحضير ملف اللقاءات بين أنقرة ودمشق
  • العدالة والتنمية التركي يؤكد العمل على ملف اللقاءات بين أنقرة والنظام السوري
  • ماذا ينتظر تركيا في حال إعادة انتخاب ترامب؟