عرضت فضائية العربية، مقطع فيديو لـ تسلل مقاتلين فلسطينيين تجاه المستوطنات الإسرائيلية في عملية سٌميت من خلال مواقع التواصل الاجتماعي “طوفان الأقصى”، وسط حالة من القلق والرعب التي سيطرت عدد من المواطنين الإسرائيليين.

لحظة تسلل مقاتلين فلسطينيين للمستوطنات الإسرائيلية

وظهر في الفيديو الذي نشرته قناة العربية من خلال قناتها الرسمية على يوتيوب، تصوير أحد المواطنين في المستوطنات الإسرائيلية يصور المقاتلين الفلسطينيين أثناء تسللهم من أجل دخول المستوطنات، وذلك من خلال أكثر من مكان.

 

وجاء في الفيديو المصور على قناة العربية، المقاتلون يدخلون من خلال التسلل على عدد من العمارات، فضلا عن الدخول من خلال سيارات حاملين السلاح، وسط حالة من الرعب والخوف التي ظهرت من خلال أصوات الإسرائيليين خلال الفيديو، محاولين الاستغاثة بأي شخص بعد رؤيتهم للمشهد بالكامل. 

وقال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، الليلة، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تجاوزت كل الخطوط الحمراء، من خلال إصرارها على سياسة القتل والاقتحامات للمدن والقرى والمخيمات الفلسطينية. 
وأضاف أبو ردينة -في لقاء مع تلفزيون فلسطين- أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأمريكية تتحملان المسؤولية عن الجرائم الخطيرة التي يرتكبها جنود الاحتلال والمستوطنون في الأرض الفلسطينية كافة، وآخرها هجوم المستوطنين على المواطنين ومنازلهم وممتلكاتهم في بلدة حوارة جنوب نابلس، وإعدام أربعة شبان في طولكرم وحوارة، والاقتحامات المتواصلة للمسجد الأقصى المبارك والأماكن المقدسة.
وأشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يشن حربا بلا هوادة على الشعب الفلسطيني، وعلى مرأى من العالم، مؤكدًا أن هذه العدوان الإسرائيلي المتواصل لن يثني الشعب الفلسطيني عن مواصلة نضاله المشروع وتمسكه بثوابته وحقوقه، حتى إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وأكد أبو ردينة أن القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ستتخذ إجراءات وخطوات في المحافل العربية والدولية، وعلى المستويات كافة، لمواجهة عدوان الاحتلال المستمر.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مقاتلين فلسطينيين المستوطنات الاسرائيلية قناة العربية فضائية العربية طوفان الأقصى من خلال

إقرأ أيضاً:

"أوقفوا الإبادة" وسم تضامني مع اكتمال عام على "طوفان الأقصى"

صفا

غرّد نشطاء، مساء يوم الجمعة، على مواقع التواصل الاجتماعي بوسمٍ عنوانه "أوقفوا الإبادة" تضامنا مع الشعبين الفلسطيني واللبناني ودعما لصمودهم.

وأطلق النشطاء حملة التغريد بمناسبة مرور عام كامل على عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة ومعركة "طوفان الأقصى"، واستمرار اعتداءاته الوحشية على اللبنانيين.

ويهدف التغريد عبر الوسم لتوحيد الصوت ضد جرائم الاحتلال وإيصال رسالة النشاط إلى كل مكان بأن "الاحتلال إلى زوال، والحق سيعود لأصحابه".

ويتساءل الناشط سامي الحجايا عن موقف المسلمين من استمرار العدوان، قائلا إن منهم من يؤيد (طوفان الأقصى) ومنهم من يعارض وقسم اعتاد المشهد ولم يعد يهزه شيء.

بغزة ما ضل إلا غبار الدمار وركام البيوت المهدمة بعد سنة من الحرب. سألت حالي: وين المسلمين؟ الجواب واضح، قسم مع وقسم ضد، وقسم اتعود عالمشهد وما عاد يهزه شي????.#اوقفوا_الابادة #غزه_الفاضحة #الحرب_بدأت_الان #الأردن pic.twitter.com/i6lJtgBiMU

— سامي محمد الحجايا???????? (@samey_mohemmd) October 4, 2024

أما سلوى فقد أرفقت مع تغريدتها فيديو لحلقات تحفيظ القران بغزة لافتة إلى استمرارها رغم مضي عام على حرب الإبادة الجماعية.

برغم الحرب والإبادة الجماعية تستمر حلقات تحفيظ القــرآن في الخيام في شمال غزة .

"الذين استجابُوا لله والرسولِ مِن بعدِ ما أصابهمُ القَرح للذينَ أحسنُوا مِنهم واتقوا أجرٌ عظيم"????????#اوقفوا_الاباده المقاومه العراقيه #الشباب أبو عبيدة #صنعاء الحديدة #اليمن #الحرب_بدات_الان #تل_ابيب pic.twitter.com/pCET7iyfcf

— salwa (30//✍????????❀ ذاتَ الخِمار(وَنَرَاهُ قَرِيبًا (@salwa201188) October 4, 2024

بدوره أطلق أحمد مبادرة لتوفير خيام جديدة للنازحين مع اقتراب فصل الشتاء واهتراء الخيام القديمة قائلا إنها "بالية ولا تحمي من برودة الشتاء".

الخيام في غزه اصبحت قديمه وباليه ولا تحمي النازخين من الاطفال والنساء من بردوه الشتاء
هذه مبادره من اجل توفير خيام جديده
This is a humanitarian initiative to provide new tents for the displaced in Gaza. Through the trusted link https://t.co/pzC0dcaKAe#اوقفوا_الابادة… pic.twitter.com/pMeNG7dUeQ

— Ahmed (@ahmedyehia___) October 4, 2024

من جهته، شارك عبدالله محمد صالح تجربته مع ابنه بمظاهرات دعم غزة ولبنان، مؤكدا أهمية الوقوف مع الضحايا.

أشارككم تجربتي مع ابني في صنعاء أثناء مشاركتنا في المظاهرات لدعم غـ ـزة و لبنان ، نؤكد على أهمية الوقوف مع الضحايا، لا تنسوا مشاركة الفيديو مع أصدقائكم ، اتركوا تعليقاتكم حول تجاربكم الخاصة ، وأعملو لايك للفيديو إذا اعجبكم . #غزة #لبنان #اليمن #صنعاء #السعودية#اوقفوا_الاباده pic.twitter.com/ChnRAiE7a0

— عبدالله محمد صالح (@Abd2013alla) October 4, 2024

ونشرت صفحة فلسطينيو الخارج إحصائية، كان المكتب الإعلامي الحكومي وثقها، لعدد العائلات التي قتل الاحتلال جميع أفرادها وبلغت 902، وعدد العائلات التي استشهد أبناؤها ولم يبق إلا شخص أو شخصين.

بعد عام على الإبادة الجماعية

902 عائلة قتل الاحتلال جميع أفرادها بالكامل ولم يتبقَ منها أحد
1,364 عائلة قتل الاحتلال جميع أفرادها ولم يتبقَ منها إلا شخص واحد
3,472 عائلة قتل الاحتلال جميع أفرادها ولم يتبقَ منها إلا شخصين#أوقفوا_الإبادة pic.twitter.com/PMDlZuucPE

— فلسطينيو الخارج (@PalesAbroad) October 4, 2024

يذكر أن الحملة التي أطلقها نشطاء، تزامنت مع دعوات من فصائل المقاومة لإحياء الذكرى الأولى لطوفان الأقصى بتصعيد أشكال التضامن والمواجهة والاشتباك مع العدو في نقاط المواجهة كافة.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين أول 2023، يشن الاحتلال الإسرائيلي عدوانا همجيا على قطاع غزة متسببا بارتقاء وإصابة وفقد عشرات آلاف المواطنين، معظمهم من النساء والأطفال، ومخلفا دمارا واسعا في البنية التحتية.

مقالات مشابهة

  • تطورات اليوم الـ365 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • "أوقفوا الإبادة" وسم تضامني مع اكتمال عام على "طوفان الأقصى"
  • تطورات اليوم الـ364 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة لـ 41788 وإصابة 96794 آخرين
  • الأمم المتحدة تحذر من زيادة المستوطنات الإسرائيلية داخل الأرضي الفلسطينية المحتلة
  • الأمم المتحدة تحذر من زيادة المستوطنات الإسرائيلية داخل الأرضى الفلسطينية
  • كتائب القسام توثق لحظة استهداف جنود الاحتلال ودباباتهم شرق مدينة رفح (فيديو)
  • الأمين العام للأمم المتحدة يكشف عن زيادة مقلقة في المستوطنات الإسرائيلية داخل الأرض الفلسطينية المحتلة
  • تطورات اليوم الـ363 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • أهالي غزة يحتفلون بوصول الصواريخ الإيرانية إلى المستوطنات الإسرائيلية: مشاهد الفرح والتكبير تجتاح القطاع (فيديو)