مسقط ـ «الوطن»:
اختتمت جامعة السُّلطان قابوس ـ ممثَّلةً بمكتب التعاون الدولي ـ مشاركتها في أسبوع الشركاء الدوليين الذي نظَّمته جامعة الاقتصاد العُليا بموسكو والتي تُعدُّ من أقوى الجامعات الروسية الحاصلة على ترتيب (399) في التصنيف العالمي للجامعات (QS).وقد شارك من الجامعة حمود بن محمد القاسمي رئيس قِسم التبادل الطلابي والأكاديمي بمكتب التعاون الدولي.

شارك في هذه الفعالية عدد كبير من الجامعات الدولية من 23 دولة من العالم العربي والإفريقي والعالم الأوراسي ودول شرق آسيا. كما ركزت الحلقات وجلسات المناقشة على تعزيز وتوسيع الشراكات بين الجامعات من مختلف البلدان في مختلف المشاريع المشتركة التعليمية والبحثية والثقافية وتبادل الأكاديميين والباحثين والطلبة، كذلك ناقش الملتقى أهمية وسُبل تعاون الأقران بين الجامعات الكبيرة والصغيرة والاستخدام المشترك للمعدَّات والأجهزة والمصادر التعليمية والبحثية، وإطلاق برامج درجات مشتركة.
وعلى هامش هذه المشاركة تمَّ اللقاء مع ممثِّلي عدد من الجامعات المشاركة وتبادل المعلومات ومناقشة سُبل التعاون في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك. وإلى جانب الحلقات والجلسات النقاشية التي تضمنتها الفعالية، تمَّ تنظيم معرض خاص بفرص التبادل الطلابي في الجامعات المشاركة، وتمَّ دعوة طلبة الجامعات لحضور المعرض للتعرف على فرص التبادل الطلابي والتدريب، وقد شاركت الجامعة بركن خاص في المعرض لتعريف الزوار بها وببرامج التبادل الطلابي والشروط والإجراءات، وأيضًا تمَّ الترويج لبرنامج اللغة العربية للناطقين بغيرها من خلال توزيع بعض المنشورات والمطبوعات الخاصة بالجامعة.

المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: التبادل الطلابی

إقرأ أيضاً:

كلية الإعلام بنات جامعة الأزهر تكرم الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية

كرمت كلية الإعلام بنات جامعة الأزهر  الدكتور سامي الشريف الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية ووزير الإعلام الأسبق، في الاحتفالية التي أقامتها لتخريج الدفعة الأولى من خريجاتها.

فرقة أسوان للفنون الشعبية تشارك فى مهرجان الإسماعيلية الدولى للفنون

 وخلال الاحتفالية ألقى  الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية كلمة أعرب فيها عن تقديره للكلية ولإدارة جامعة الأزهر شيخا ورئيسا، وأساتذة وطلابا، على دعوتهم الكريمة للمشاركة والتكريم.

 وقال إن من يدرس بجامعة الأزهر عليه أن يفتخر ويزهو؛ لأنه يمثل جامعة تعد رمزا مشرفا للإسلام الوسطي المستنير مضيفا أن خريجات كلية الإعلام يحملن أمانة كبرى، ومسؤولية عظمى لأنهن أمينات على الكلمة التي يقمن بكتابتها أو إذاعتها إلى جانب أنهن يمثلن جامعة الأزهر التي تمثل قيمة علمية وأكاديمية متميزة ليس في مصر فقط بل في مختلف أنحاء العالم.

 كما أشاد  الأمين العام بالمستوى الراقي للدراسة في كلية الإعلام بنات جامعة الأزهر، وما تقدمه إدارة الكلية من اهتمام ومساعدة للدارسات سواء من خلال تطوير البرامج التعليمية، أو الاهتمام بالتدريبات والزيارات الميدانية . حضر الاحتفالية مجموعة من كبار أساتذة الإعلام بالجامعات المصرية والقيادات الإعلامية؛ لتخريج الدفعة الأولى من كلية الإعلام بنات والتي ضمت مائة وأربعون طالبة.

 تجدر الإشارة إلى أن الدكتور سامي الشريف عضو في لجنة ترقيات الأساتذة والأساتذة المساعدين في تخصص الإعلام بجامعة الأزهر، كما أنه عضو في الهيئة الاستشارية للمجلة العلمية لكلية الإعلام بالأزهر.

مقالات مشابهة

  • قبول جامعة سوهاج في الدفعة الثانية من برنامج رواد وعلماء مصر
  • نوكيا الفنلندية تبحث تعزيز التعاون مع مصر.. فرص استثمارية واعدة
  • كلية الإعلام بنات جامعة الأزهر تكرم الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية
  • بحضور وفد أمريكي.. افتتاح مركز ذوي الإعاقة في جامعة دمياط
  • حفل استقبال الطلاب الجدد والقدامي في جامعة مصر التكنولوجية
  • بلدية بنغازي تبحث تعزيز التعاون مع مجلس التعاون الليبي التركي
  • جامعة القصيم تستضيف الاجتماع السنوي لوكلاء الجامعات السعودية 2024م
  • جامعة المنصورة تتصدر الجامعات في محو الأمية دورة يوليو
  • جامعة المنصورة الأولى على الجامعات المصرية فى المشروع القومى لمحو الأمية
  • نجاح عملية نادرة لمريض يعاني من تمدد الشريان الأبهر