الثورة نت|

توجه رئيس حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، بالتهاني والتبريكات للمعلمين والمعلمات في كافة مدارس الجمهورية اليمنية بمناسبة اليوم العالمي للمعلم.

وأشاد الدكتور بن حبتور، لدى لقائه اليوم وزير التربية والتعليم في حكومة تصريف الأعمال يحيى الحوثي ووكيل الوزارة إبراهيم شرف، بالجهود الجبارة للأسرة التربوية خلال سنوات العدوان والحصار وحرصهم الوطني والأخلاقي على مواصلة أداء الرسالة التربوية العظيمة رغم معاناتهم الكبيرة جراء توقف مرتباتهم.

ولفت إلى أن حكومة الإنقاذ الوطني سعت وبكل مسؤولية من أجل التخفيف من معاناتهم من خلال إنشائها لصندوق دعم المعلم.

وناقش اللقاء سير العملية التعليمية والتربوية في أمانة العاصمة والمحافظات ومستوى إنجاز الوزارة لأنشطتها الاعتيادية والاستثنائية وبرامجها التطويرية لهذا القطاع الحيوي الذي يتحمل مسؤولية البناء التربوي والتعليمي السليم لأبناء اليمن.

وأكد وزير التربية في حكومة تصريف الأعمال أن الوزارة ماضية في تنفيذ بنود خطتها للعام الجاري 1445هـ مع المتابعة والتقييم المستمر لسير العملية التربوية والتعليمية بالأمانة والمحافظات .. لافتاً إلى الحرص على تأمين المقومات الأساسية لانتظام العملية التعليمية وفقاً لما هو متاح من إمكانات.

حضر اللقاء مدير مشروع التغذية المدرسية حمود الأخرم.

 

 

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: اليوم العالمي للمعلم

إقرأ أيضاً:

مدير تعليم الإسكندرية يُشارك في المؤتمر الدولي إدارة الابتكار وريادة الأعمال في المؤسسات التعليمية

شارك الدكتور عربي أبوزيد مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية، اليوم السبت، الموافق 27 من يوليو 2024، في المؤتمر الدولي الذي نظمته كلية التربية بجامعة الإسكندرية بعنوان ( إدارة الابتكار وريادة الأعمال في المؤسسات التعليمية )، وذلك بحضور الدكتور محمد أنور عميد كلية التربية رئيسا للمؤتمر والدكتور محمد حرب مقررًا والدكتور سالم عبد الرازق وكيل الكلية لشئون البيئة وتنمية المجتمع ولفيف من الأساتذة والباحثين من مختلف الجامعات وروحية أبوغالي مدير عام الجمرك وناهد حسين وكيل وسط وعزة عبد العليم مدير إدارة التدريب ولفيف من القيادات التربوية.

وقال مدير المديرية في كلمته: إنّ خطة الدولة للاهتمام بالتعليم كركيزة للتقدم أساسها المتعلم المتطور القادر على مواجهة تحديات القرن الحادي والعشرين، وكذلك إلقاء الضوء على أهمية الابتكار وريادة الأعمال كأكبر مورد متجدد للإنسانية وانطلاقًـا من رؤية مصر 2030 لدعم خطة التنمية المستدامة.

وأكد أبوزيد أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تسعى جاهدة لتحقيق هذه الرؤية بتضمين موضعات ريادة الأعمال في المناهج الدراسية واستحداث برامج جديدة لريادة الأعمال وتوفير برامج تدريبية متخصصة في مجال الابتكار وريادة الأعمال للمعلمين والطلاب لأن التعليم هو أهم وسائل تحقيق التنمية المستدامة لكونه منصبًا على العنصر البشري وتكوينه وتدريبه وتأهيله وتنمية قدراته.

وأوضح مدير المديرية أنّ تعزيز روح الريادة والابتكار في التعليم المصري ليس مجرد تحسين للمؤسسات التعليمية، بل هو استثمار في مستقبل الطلاب والاقتصاد الوطني لتعزيز مكانة مصر على الساحة العالمية، وذلك من خلال تعزيز سمات رواد الأعمال الناجحين من انضباط وإبداع وتقديم قيمة مضافة وشغف وانفتاح على التجارب ومواجهة المخاطر وقدرة على المنافسة محليا ودوليا.

وجاء ذلك في إطار اهتمام القيادة السياسية ببناء الشخصية المصرية وتنشئة جيلٍ واعٍ مُحب لوطنه مبدع قادر على الابتكار ومواكب للتكنولوجيا بما يتوافق مع سوق العمل المحلي والعالمي و في ضوء توجيهات الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني و الفريق أحمد خالد محافظ الإسكندرية بالعمل على توعية أبنائنا الطلاب وزملائنا المعلمين ونشر ثقافة الابتكار وريادة الأعمال بالمؤسسات التعليمية.

مقالات مشابهة

  • عاجل - رئيس حكومة لبنان يكشف عن حل لإنهاء الأزمة مع إسرائيل
  • رئيس الوزراء يستعرض مع وزير التربية والتعليم أهم ملفات عمل الوزارة
  • لمواجهة تحديات الكثافة وعجز المعلمين.. وزير التعليم يجتمع مع مديري الإدارات بـ البحيرة
  • إنفو مغرانتس: حكومة الدبيبة تسعى للعب دور محوري في السيطرة على الهجرة غير الشرعية وإدارتها
  • وزير الخارجية يهنئ باليوم الوطني للبيرو
  • مدير تعليم الإسكندرية يُشارك في المؤتمر الدولي إدارة الابتكار وريادة الأعمال في المؤسسات التعليمية
  • السيسي يبحث مع وزير التعليم ومدير الأكاديمية العسكرية دعم قدرات المعلمين
  • وزير التعليم ومحافظ القليوبية يتفقدان مدارس بنها لتطوير العملية التعليمية
  • وزير التعليم: نهدف إلى التربية الإيجابية وتنمية قيم الولاء والمواطنة
  • وزير التعليم: نستهدف معالجة مشكلة كثافة الفصول وعجز أعداد المعلمين