يشارك المجلس القومي للمرأة  بجناح خاص في معرض "تراثنا"  والذى ينطلق  خلال  الفترة من ٨  ل ١٤ أكتوبر  ٢٠٢٣ تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وينظمه جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر للعام الخامس على التوالي بمركز مصر للمعارض الدولية بمنطقة القاهرة الجديدة.

 

أكدت  مى محمود مدير عام تنمية المهارات بالمجلس القومي للمرأة، أن  المجلس يشارك في المعرض بجناح بمنطقة b5 لعرض منتجات مختلفة  للسيدات من مختلف المحافظات تضم مجموعة من المنتجات الجلدية والاكسسوارات، بالإضافة الى المنسوجات والمفارش القطنية، وحقائب ذات رسومات مبتكره، بالاضافة الى تنفيذ عرض حى عن كل من حرفه صناعه أطباق ديكور بالديكوباج و حرفه صناعة الصابون خلال مدة المعرض، مؤكدة ان جميع المنتجات هى مخرجات الورش التدريبية التى نظمها المجلس فى اطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية.

 

جناح المجلس القومي للمرأة يضم  مجموعة من منتجات السيدات

 

وأشارت مى محمود أن جناح المجلس القومي للمرأة يضم أيضا مجموعة من منتجات السيدات فى محافظات البحيرة، الغربية، المنيا، والأقصر وهى نتاج الورش التدريبية فى اطار مشروع معالجة الدوافع الاقتصادية للهجرة غير الشرعية الذي ينفذه المجلس بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي، ومنها منتجات التصنيع الزراعى مثل المربى، والخضروات المجففة، بالاضافة الى مشغولات من النحاس وخرز النول، ومنتجات من المكرمية، بالاضافة الى الملابس وحليات مكملة للأزياء والديكور المنزلي، بالإضافة إلى عرض حي عن عصر البذور لاستخراج زيوت طبيعية لأغراض التجميل.

 

و أوضحت مي محمود أن المشاركة في المعرض تأتي حرصًا من المجلس  علي التمكين الاقتصادي للسيدات و الفتيات صاحبات الحرف و دعمهن لتسويق و تطوير منتجاتهن والمشاركة بالمعارض المختلفة من اجل فتح قنوات تسويقية لهن، متمنية ان تلقي منتجات السيدات  استحسان زائري المعرض.

 

المجلس القومي للمرأة يشارك بجناح بمعرض تراثنا للحرف اليدوية  

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القومي للمرأة المجلس القومي للمرأة عبد الفتاح السيسى الرئيس عبد الفتاح السيسي القاهرة الجديدة

إقرأ أيضاً:

مايا مرسي: تنصيبي وزيرة للتضامن يوم 3 يوليو حدث تاريخي له دلالات كبرى

أعربت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، عن حلمها بتحقيق خروج الأسر الأولى بالرعاية من دائرة الفقر والعوز، مؤكدة أن حلفها اليمين كوزيرة في 3 يوليو هو يوم تاريخي للسيدات وله دلالات كبرى.

وقدمت خلال لقائها بفضائية “إكسترا نيوز”، على هامش حلف اليمين وزيرة للتضامن بقصر الاتحادية، الشكر لوزيرة التضامن السابقة نيفين القباج والدكتورة غادة والي على جهودهما السابقة في الوزارة.

القومي للمرأة يهنئ  مايا مرسي لتقلدها حقيبة وزارة التضامن الاجتماعي الحوار الوطني يهنئ المستشار محمود فوزي والدكتورة مايا مرسي لتوليهما حقائب وزارية في الحكومة الجديدة

وأكدت أنه سيتم استكمال ملفات الفئات الأولى بالرعاية وحياة كريمة وتكافل وكرامة، وضمان وصول الدعم والتمويل لجميع المستحقين. 

وأعربت عن أملها في تحقيق تحسين الأوضاع الاقتصادية وتنفيذ المشروعات التي تساعد في إخراج الأسر من دائرة الفقر والعوز. 

وأكدت أن الهدف الأسمى هو توفير فرص العمل والتدريب للأجيال القادمة بدلاً من الاعتماد على الدعم المادي. 

وأشارت إلى التعاون والشراكة بين الوزراء في الحكومة، مؤكدة على أهمية ملف المسنين ودور الرعاية والحضانات. 
 

وأعلنت أنها ستستمر في دعم وخدمة نساء مصر بطرق مختلفة من خلال الوزارة وملفاتها، مشيدة بالإسهامات التي قدمها المجلس القومي للمرأة في هذا الصدد.

مقالات مشابهة

  • "القومي للمرأة" يستقبل وفد ديوان حقوق الإنسان الكويتي لبحث التعاون
  • القومي للمرأة يستقبل وفد حقوق الانسان الكويتي للاطلاع على ملف تمكين المرأة المصرية
  • القومي للمرأة يهنىء الوزيرات بالتشكيل الجديد للحكومة
  • القومي للمرأة يهنىء مايا مرسي لتقلدها حقيبة وزارة التضامن الاجتماعي
  • القومي للمرأة يطلق فيديو كليب "صباح المحبة" للفنانة صفاء أبو السعود
  • "صباح المحبة" فيديو كليب لـ"القومي للمرأة" بمناسبة الذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو
  • بعد مايا مرسي .. من رئيس القومي للمرأة الجديد؟
  • مايا مرسي: تنصيبي وزيرة للتضامن يوم 3 يوليو حدث تاريخي له دلالات كبرى
  • القومي للمرأة يهنىء قيادات المرأة  بالتشكيل الجديد للحكومة
  • القومي للمرأة يهنئ  مايا مرسي لتقلدها حقيبة وزارة التضامن الاجتماعي