تخلت إيران ضمنيا عن مليشيا الحوثي، عقب تقاربهم مع المملكة العربية السعودية.
وجاء الإعلان الإيراني غير المباشر بالايعاز لمرتهنين جدد لإنشاء مايسمى التيار الرسالي الذي يتزعمه المدعو علي قائد المطري، والذي وصف نفسه بالمهدي المنتظر.
وقال الكاتب اليمني سام الغباري، في تغريدة على حسابه بموقع " إكس "، رصدها " المشهد اليمني "،
إن "المهم الآن، هذا المعمم الجديد(يقصد المدعو المطري)، ضمن التنظيم الرسالي، وهو تنظيم ايراني شيعي خالص الولاء لإيران وللتشيع الإثنى عشري الفارسي.


وأشار إلى أن "التنظيم الرسالي يتم تسليحه جيدًا من قِبل الإيرانيين، وهو قادم حتمًا لإخضاع "الزيدية" في بعض مناطق شمال اليمن، ومنهم الحوثيين، ولذا ندعو مليشيا الحوثي مجددًا إلى إعلان ولائهم لليمن، وللعروبة، وقطع علاقتهم مع ‎طهران وفق خارطة طريق وسلام مستدام يحقق الدولة الضامنة لهم ولمصالحهم وحيواتهم قبل أي تنظيم آخر".
وتابع: "كما ندعوهم بجدية إلى التحول لحزب سياسي، وسرعة إعلان عبدالملك بدرالدين إلى مرشد ديني لمذهبهم فلا شأن له بالسياسة والدولة، فبمجرد سقوط مذهبهم ستسقط دويلتهم الهشة تحت أنياب تنظيم أكثر وحشية مما يتوقعون".
وأردف: رغم أننا لا نثق في الحوثيين، ورغم جرائمهم الكبرى بحق أبناء وطني، إلا أننا لا نريد لهم الموت والذل والسحق والسحل بأيدٍ إيرانية خالصة، كانت هي تلك الأيدي التي استخدمتهم لإيذائنا والنيل من دولتنا وعقيدتنا وسلامنا المجتمعي".
وتساءل: هل يفيق الحوثيون قبل فوات الأوان، ويعقلوا خطاب الأمير محمد بن سلمان وهو يطالبهم بالولاء الحقيقي لعروبة تاهوا عن محدداتها، وانتقلوا إلى الأعاجم الفرس رغبة في تحقيق سلطة جشعة تتفلت من بين أصابعهم، فإذا كان اليمنيون "قد" يقبلون مشاركة جزئية لهم في السلطة، تصون أرواحهم، فإن التنظيم الرسالي لن يبقي منهم أحد على وجه الأرض، ومن نفس الكأس المُر سيشرب ‎الحوثي مكرهًا نهايته المريعة، وبيد سيده الذي ظن أنه وليه المؤتمن".
وكان مايسمى ب"التيار الرسالي" أقام احتفالا كبيرا في عزلة الحدب الواقعة بمديرية بني مطر، محافظة صنعاء، خلال الأيام الماضية، وذبح خلاله أكثر من 6 ثيرة و10 آلاف ربطة قات وزعها لاتباعه.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

“تنظيم الكهرباء”: إعفاء أحد كبار المسؤولين التنفيذيين في الشركة بسبب التقصير

المناطق_الرياض

أكدت الشركة السعودية للكهرباء، أنه إنفاذاً لتوجيهات مجلس إدارة الهيئة السعودية لتنظيم الكهرباء لمجلس إدارة الشركة، بشأن انقطاع الخدمة الكهربائية في محافظة شرورة يوم الجمعة 6 محرم 1446هـ، الموافق 12 يوليو 2024م، والتي تضمنت التوجيه بإجراء تحقيق عاجل في أسباب الانقطاع والتأخر في إعادة الخدمة الكهربائية، وإلحاقاً لبيان الشركة الصادر يوم الأحد 8 1446هـ، الموافق 14 يوليو 2024م ، عقد مجلس إدارة الشركة اجتماعاً طارئاً للوقوف على نتائج التحقيق، الذي جرى بإشراف الهيئة السعودية لتنظيم الكهرباء وبالاستعانة بمكاتب استشارية فنية مستقلة.

وتضمنت نتائج التحقيق تحديد الأسباب الجذرية التي أدت إلى الانقطاع الشامل، وأوجه التقصير والإهمال التي أدت إلى ذلك والتي كان أبرزها حدوث عطل في أحد القواطع نتيجة لعدم تنفيذ الصيانة اللازمة له، وعدم عمل أجهزة الحماية بالشكل المطلوب مما أدى إلى اتساع الأثر وصولاً إلى الانقطاع الشامل للخدمة الكهربائية، الأمر الذي نتج عنه إخفاق الشركة في تقديم الخدمة الكهربائية إلى جميع المستهلكين في محافظة شرورة بكفاءة وموثوقية.

أخبار قد تهمك أولمبياد باريس.. المصري محمد السيد يخسر نصف نهائي سلاح المبارزة بالسيف 28 يوليو 2024 - 11:34 مساءً فوز افتتاحي سهل لأمريكا على صربيا بكرة السلة في أولمبياد باريس 28 يوليو 2024 - 11:08 مساءًانقطاع الكهرباء بشرورة

وبناءً على نتائج التحقيق، وبمتابعة مباشرة من الهيئة السعودية لتنظيم الكهرباء، اتخذ المجلس عدداً من القرارات العاجلة والتي شملت:

أولا: إعفاء أحد كبار المسؤولين التنفيذيين في الشركة وثلاثة من المديرين من مناصبهم القيادية في الشركة، بسبب ما حصل منهم من تقصير وإهمال في أداء التزاماتهم المتعلقة بالأعمال الموكلة لهم.
ثانيا: تكليف الأتية أسماؤهم:

المهندس عبد الرحمن بن أحمد العامودي للقيام بمهام نائب الرئيس التنفيذي لنشاطالتوليد.المهندس سعد بن ذيب الشهراني للقيام بمهام رئيس قطاع عملیات انتاج الطاقة الجنوبي.المهندس محمد بن عبد الله الشهراني للقيام بمهام مدير إدارة المحطات الغازية لإنتاج الطاقة بالقطاع الجنوبي.المهندس علي بن طالب الكثيري للقيام بمهام مدير دائرة محطة شرورة لإنتاج الطاقة.

ثالثا: اعتماد تنفيذ الإجراءات الفنية اللازمة لمعالجة أوجه القصور الذي تسبب في انقطاع الخدمة الكهربائية عن المستهلكين بمحافظة شرورة، وتنفيذ برامج الصيانة اللازمة ومراجعة ضبطيات أجهزة الحماية في المحطة.

الهيئة السعودية لتنظيم الكهرباء

وأكد المجلس على التزامه الكامل بتنفيذ جميع توجيهات مجلس إدارة الهيئة السعودية لتنظيم الكهرباء والتي تضمنت الاستمرار في متابعة التحقق من جاهزية جميع محطات التوليد وشبكات نقل الكهرباء وتوزيعها في جميع مناطق المملكة بالاستعانة بمكاتب استشارية فنية مستقلة بالتنسيق مع الهيئة وتحت إشرافها.
وأشار إلى متابعة تنفيذ التوصيات الناتجة من مراجعة خطة الشركة لفصل صيف (2024مـ ) لجميع مناطق المملكة، واعتماد تنفيذ الإجراءات اللازمة لمعالجة أي قصور في تقديم الخدمة الكهربائية.
وأكد المجلس على محاسبة المقصرين وإيقاع الجزاءات وفق أنظمة الشركة ولوائحها وإحاطة الهيئة بشكل عاجل بما يتم في هذا الخصوص.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 28 يوليو 2024 - 11:37 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد28 يوليو 2024 - 10:51 مساءًالنصر يخسر برباعية من بورتو وديًا أبرز المواد28 يوليو 2024 - 10:27 مساءًأمير القصيم يدشّن أعمال سكرتارية الخيل بإمارة المنطقة أبرز المواد28 يوليو 2024 - 9:53 مساءًالفيحاء يتعادل مع أريس ليماسول القبرصي وديًا أبرز المواد28 يوليو 2024 - 9:50 مساءًاليابانية يوشيزاوا تفوز بذهبية ألواح التزلج بأولمبياد باريس منطقة جازان28 يوليو 2024 - 9:24 مساءًأمير جازان يستقبل مدير جوازات المنطقة المعيّن حديثًا28 يوليو 2024 - 10:51 مساءًالنصر يخسر برباعية من بورتو وديًا28 يوليو 2024 - 10:27 مساءًأمير القصيم يدشّن أعمال سكرتارية الخيل بإمارة المنطقة28 يوليو 2024 - 9:53 مساءًالفيحاء يتعادل مع أريس ليماسول القبرصي وديًا28 يوليو 2024 - 9:50 مساءًاليابانية يوشيزاوا تفوز بذهبية ألواح التزلج بأولمبياد باريس28 يوليو 2024 - 9:24 مساءًأمير جازان يستقبل مدير جوازات المنطقة المعيّن حديثًا أولمبياد باريس.. المصري محمد السيد يخسر نصف نهائي سلاح المبارزة بالسيف أولمبياد باريس.. المصري محمد السيد يخسر نصف نهائي سلاح المبارزة بالسيف تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • مسؤول حكومي :إجراءات البنك المركزي حققت أهدافها والمليشيات تحاول اصطناع بطولات وهمية
  • مواجهات واحتجاجات.. إرهاب مفتوح لذراع إيران ضد القبائل يطول الموالين لها
  • الشرعية تكشف ما سكت عنه الحوثيين بشأن العدوان الغاشم على ميناء الحديدة وكيف كانت ردة فعل عبدالملك الحوثي
  • ذراع إيران تطالب المفوضية السامية بإغلاق مقرها في صنعاء
  • من الحديدة إلى مجدل شمس.. انكشاف مُذل لأذرع إيران بمواجهة إسرائيل
  • بعد الضربة بـ8 أيام.. إعلان حوثي بشأن ميناء الحديدة
  • تقييد أكثر من١٢ ألف دعوى قضائية ضد المليشيا المتمردة
  • أكبرها الهجوم الإسرائيلي.. أطواق نجاة تسعى ذراع إيران للحصول عليها بأي ثمن
  • مليشيا الحوثي تعترض المسافرين القادمين من مأرب وتصادر منهم أسطوانات الغاز
  • “تنظيم الكهرباء”: إعفاء أحد كبار المسؤولين التنفيذيين في الشركة بسبب التقصير