شارك الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها ، فى الاحتفالية الدولية الكُبرى التي نظمتها منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، لإطلاق "عام الإيسيسكو للشباب" وافتتحها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، بحضور الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، رئيس اللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم والثقافة ، والدكتور سالم بن محمد المالك المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة وعدد من وزراء الدول الإسلامية، والسفراء، ورؤساء الهيئات والمنظمات الدولية، وورؤساء الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية والتكنولوجية، وذلك بالعاصمة الإدارية الجديدة.


وأكد الدكتور ناصر الجيزاوى رئيس جامعة بنها، أن الشباب في مقدمة أولويات الدولة واهتماماتها لتأهيلهم وتمكينهم ليصبحوا قادة المستقبل، مشيرا إلى أن الجامعة حريصة على تطوير المناهج الدراسية واكتشاف ودعم المُبدعين والمُبتكرين والنوابغ ، بالإضافة إلى غرس روح الانتماء والولاء لدى الطلاب، وتوعيتهم بالدور الذى تقوم مؤسسات الدولة المُختلفة فى الارتقاء بالوطن.


جدير بالذكر أن منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (الإيسيسكو)، تأسست عام 1979، ويقع مقرها في مدينة الرباط المغربية، وتضم في عضويتها 54 دولة (17 دولة من المنطقة الإفريقية، و21 دولة من المنطقة العربية، و14 دولة من المنطقة الآسيوية، ودولتين من منطقة أمريكا اللاتينية)، فضلًا عن دولتين بصفة مراقب، وقد انضمت جمهورية مصر العربية إليها عام 1984، وتهدف المنظمة إلى تحقيق الترابط والتكامل والتنسيق الإستراتيجي بين دول العالم الإسلامي في مجالات اختصاصها، فضلاً عن تقوية قدرات المنظمات التربوية وتحسين مؤشراتها في الدول الأعضاء، بالإضافة إلى تحفيز التنمية الثقافية الشاملة لشعوب العالم الإسلامي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جامعة بنها الجامعات الحكومية والخاصة الجامعات الحكومية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور ناصر الجيزاوى للتربیة والعلوم والثقافة العالم الإسلامی

إقرأ أيضاً:

إنجاز تاريخي.. صفا سليمان تفوز ببرونزية الجودو في بطولة العالم للشباب

أحرزت صفا سليمان، لاعبة المنتخب الوطني للجودو، الميدالية البرونزية في بطولة العالم للشباب تحت 20 عامًا، التي تقام في طاجيكستان من 2 إلى 5 أكتوبر الجاري.

صفا سليمان تفوز ببرونزية الجودو في بطولة العالم للشباب

تمكنت اللاعبة البالغة من العمر 18 عاما من تحقيق هذا الإنجاز بعد انتصارها في مباراة تحديد الميدالية البرونزية على اللاعبة الصينية "ليو يو"، حيث حسمت اللقاء بعلامة "الإيبون" في فئة الوزن فوق 78 كجم.

تعد هذه الميدالية الأولى من نوعها للجودو المصري في فئة الشابات والسيدات، وهي تمثل إنجازا تاريخيا آخر لمصر بعد فوز يسري سامي بالميدالية البرونزية في بطولة العالم بالبرتغال عام 2022.

برشلونة ينجح في تسجيل تشيزني قبل مواجهة ألافيس مدرب يوفنتوس يثير التكهنات حول مستقبل بوجبا

بدأت صفا مشوارها في البطولة بفوزها على الصينية "تشين ران نيو" بالتثبيت، وتبعتها بفوز آخر على البرازيلية "إينيا بيريز" بالتثبيت أيضًا، قبل أن تتغلب على اليابانية "شيتشيرو ياماجوتشي" بعلامة الوزاري في الوقت الإضافي.

على الرغم من خسارتها في نصف النهائي أمام الفرنسية سيليا كانكان، المصنفة الثانية عالميًا، إلا أنها استطاعت التعويض في مباراة الميدالية البرونزية بفوزها على بطلة الصين بالإيبون.

مقالات مشابهة

  • «الخطيب» يستعرض مع «ماجنوم العقارية» مشروعها الاستثماري بالعاصمة الإدارية
  • انجاز تاريخي.. بطل التايكوندو عمر فتحي يحرز برونزية بطولة العالم للشباب بكوريا الجنوبية
  • الدكتور محمود سعادة.. صاحب فكرة فك شفرة وقود الصواريخ في حرب أكتوبر
  • الدهراوي يراهن على حصد ميداليات في بطولة العالم للكاراتيه للشباب بإيطاليا
  • إنجاز تاريخي.. صفا سليمان تفوز ببرونزية الجودو في بطولة العالم للشباب
  • بتوجيهات رئيس الدولة.. إطلاق حملة «الإمارات معك يا لبنان».. والإمارات ترسل طائرة مساعدات طبية
  • مدير الأكاديمية العسكرية: نبارك افتتاح المقر الجديد بالعاصمة الإدارية وتخريج ضباط المستقبل
  • صورة الرئيس السيسي تزين سماء الأكاديمية العسكرية بالعاصمة الإدارية
  • من ساحة الشعب بالعاصمة الإدارية.. مقدمة لما جبريل عن حفل تخرج دفعة جديدة في الأكاديمية العسكرية
  • وزير الإسكان يتابع سير العمل بمشروعي منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية وأبراج الداون تاون بالعلمين الجديدة