المهرة (عدن الغد ) خاص

إستكمالاً لتنفيذ مهام لجنة النزول الميداني لمحافظة المهرة  قامت لجنة النزول الميداني للمحافظة  برئاسة الوكيل المساعد لقطاع الرقابة المالية والتمويل عبدالغفار العيسائي وعضوية الأمانة العامة لرئاسة مجلس الوزراء ممثلة بالأخ توفيق الصبيحي بزيارة مدراء عموم مكاتب المالية، والضرائب والواجبات الزكوية، والموارد المالية بمحافظة المهرة.


وذلك للإطلاع والتفتيش على سير أداء وأعمال ومهام المكاتب في المحافظة والإطلاع على الخطط والبرامج التي تعمل عليها المكاتب والوقوف عن كثب على الصعوبات والمعوقات التي تواجهها مكاتب المحافظة التنفيذية، وذلك وفقاً لقانون السلطة المحلية ولوائحه التنفيذية.

وفي الإجتماع  أكد وكيل الوزارة المساعد على الدور الهام والبارز الذي تبذله قيادة ومدراء عموم مكاتب المحافظة، وبقيادة وإشراف محافظ المحافظة محمد علي ياسر رئيس المجلس المحلي، وذلك بالنهوض لعملية التنموية، وتنمية الموارد للمحافظة.
مشيراً الى ان نسبة الزيادة في تحقيق وتنمية الإيرادات مقارنة بالأعوام السابقة ومقارنتها بالربط السنوي المُقدر  يُعد مؤشراً إيجابياً للنهوض بعملية الإيرادات وتنمية الموارد للمحافظة، والتى تُعد أحد الموارد المركزية للسلطة المحلية بالمحافظة، 
من جانبه تحدث ممثل الأمانة العامة لمجلس الوزراء الأخ توفيق الصبيحي عن أهمية التنسيق والتعاون المشترك بين السلطات المحلية في المحافظات ووزارة الإدارة المحلية والأمانة العامة لرئاسة مجلس الوزراء وبما يعكس الإستفادة من التقارير المرفوعة ومعرفة الاحتياجات المطلوبة والبرامج التنموية في المحافظات، 
معرباً عن شكره وتقديره لقيادة المكاتب التنفيذية في محافظة المهرة،

من جانبهم أوضحوا ممثلي المكاتب بالمحافظة عن خطط وبرامج الإدارات العامة ومدى الصعوبات والمعوقات التي تواجه اعمالهم التنفيذية، معربين عن شكرهم وتقديرهم لدور وزارة الإدارة المحلية والأمانة العامة لرئاسة مجلس الوزراء في المتابعة والتقييم والإشراف على أداء واحتياجات مكاتب السلطة المحلية والوحدات الإدارية في المحافظة.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

لابيد ينفي تواصل نتنياهو معه لتشكيل لجنة تحقيق في أحداث 7 أكتوبر

أفادت صحف عبرية أن زعيم المعارضة الإسرائيلية، يائير لابيد، أكد عدم وجود أي اتصالات مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بشأن تشكيل لجنة تحقيق رسمية في أحداث 7 أكتوبر. تأتي تصريحات لابيد في وقت تتزايد فيه الدعوات لتشكيل لجنة تحقيق مستقلة لكشف ملابسات الأحداث وتحديد المسؤوليات.

 

وقال لابيد في تصريحات صحفية: "لا توجد أي اتصالات بيني وبين نتنياهو حول تشكيل لجنة تحقيق رسمية في أحداث 7 أكتوبر. نحن نطالب بتحقيق مستقل ونزيه لكشف الحقيقة وضمان المساءلة."

 

وأضاف لابيد أن الشفافية والمصداقية في التحقيق هي السبيل الوحيد لاستعادة الثقة بين المواطنين والمؤسسات الحكومية، مشيراً إلى أن أي لجنة تحقيق يجب أن تكون مستقلة تماماً عن الضغوط السياسية.

 

وأثارت تصريحات لابيد ردود فعل متباينة في الأوساط السياسية والإعلامية، حيث دعا البعض إلى تسريع تشكيل لجنة تحقيق لضمان عدم تكرار مثل هذه الأحداث في المستقبل. وفي الوقت نفسه، لم يصدر أي تعليق رسمي من مكتب رئيس الوزراء نتنياهو حول تصريحات لابيد.

 

يُذكر أن أحداث 7 أكتوبر أثارت جدلاً واسعاً في المجتمع الإسرائيلي، مما زاد من الضغط على الحكومة والمعارضة لاتخاذ خطوات جادة لضمان تحقيق العدالة والمساءلة.

 

ومن المتوقع أن تستمر المشاورات والمناقشات حول تشكيل لجنة التحقيق في الأسابيع القادمة، وسط دعوات من مختلف الأطراف لتحقيق مستقل وشفاف يعزز الثقة فى الحكومة .

 

إذاعة الجيش الإسرائيلي: نتنياهو يسعى لإشراك المعارضة كي لا يختار رئيس المحكمة العليا لجنة التحقيق بنفسه

 

أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن رئيس الوزراء الاسرئيلى بنيامين نتنياهو يسعى لإشراك المعارضة في عملية اختيار أعضاء لجنة التحقيق في أحداث 7 أكتوبر، وذلك لتجنب أن يقوم رئيس المحكمة العليا بتعيين اللجنة بمفرده. ويأتي هذا التحرك في إطار جهود نتنياهو لضمان توازن في تشكيل اللجنة واستعادة الثقة بين الأطراف السياسية المختلفة.

 

وذكرت الإذاعة أن نتنياهو بدأ مشاورات مع زعيم المعارضة يائير لابيد وشخصيات سياسية أخرى، بهدف التوصل إلى اتفاق حول تشكيلة اللجنة. وقال نتنياهو في تصريحاته: "من المهم أن تكون لجنة التحقيق مكونة من أعضاء يتمتعون بالنزاهة والمهنية، وأن يتم اختيارهم بالتعاون مع المعارضة لضمان تحقيق عادل وشفاف."

 

وأعرب زعيم المعارضة، يائير لابيد، عن استعداده للتعاون في تشكيل اللجنة، مؤكداً على ضرورة الوحدة الوطنية في مثل هذه الأوقات الحرجة. وقال لابيد: "نحن ندعم تشكيل لجنة مستقلة ونزيهة للتحقيق في أحداث 7 أكتوبر، وسنعمل مع رئيس الوزراء لضمان أن تكون اللجنة قادرة على القيام بعملها بفعالية وشفافية."

 

يُذكر أن أحداث 7 أكتوبر أثارت جدلاً واسعاً في الأوساط السياسية والشعبية، مما دفع إلى المطالبة بتشكيل لجنة تحقيق مستقلة لكشف الحقائق وتحديد المسؤوليات. ويُتوقع أن تعلن الحكومة قريباً عن تشكيل اللجنة وأسماء أعضائها، بينما تواصل الأطراف المعنية مشاوراتها لضمان تحقيق يعزز الثقة فى الحكومة .

 

مقالات مشابهة

  • خالد بن محمد بن زايد يزور مكاتب التداول التابعة لمجموعة أدنوك ويلتقي عدداً من خريجي “أكاديمية أدنوك للتجارة والتداول”
  • رئيس «صحة النواب»: تعديلات قانون التأمين الصحي الشامل أولوية أمام الحكومة الجديدة
  • مناقشة الخطة التنفيذية لمشروع تشجير مدينة الحديدة ومداخل المديريات 
  • رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات التابعة للتأمين الصحى الشامل ببورسعيد
  • لابيد ينفي تواصل نتنياهو معه لتشكيل لجنة تحقيق في أحداث 7 أكتوبر
  • أمانة حائل تواصل أعمالها في رفع كفاءة الطرق وتعزيز السلامة المرورية بالمنطقة
  • محافظ الغربية يلتقى أعضاء مجلسي النواب والشيوخ لبحث مطالب المواطنين
  • تنفيذي حجة يقرّ تقارير عدد من المكاتب التنفيذية
  • جهود الأجهزة التنفيذية ببني سويف في إزالة التعديات والبناء المخالف
  • أمانة المدينة تواصل أعمالها لخدمة أهالي وزوار المدينة المنورة