سناو ـ العُمانية: نظَّم مساء امس الأول نادي سناو للفروسية بولاية سناو في محافظة شمال الشرقية مهرجان ركضة عرضة الخيل التقليدية، وذلك على مضمار سباقات الخيل بمنطقة الشعبية، وسط مشاركة كبيرة من ملاك الخيل بولايات المحافظة. ويأتي تنظيم المهرجان بمناسبة افتتاح مضمار سباقات الخيل الجديد بمنطقة الشعبية، والذي يضاف إلى مضامير سباقات الخيل في الولاية، إضافة إلى تحفيز وتشجيع ملاك الخيل على ممارسة هذا النوع من الرياضات وتهيئتهم للمشاركة في المنافسات المحلية لرياضات الخيل التقليدية التي ينظمها الاتحاد العُماني للفروسية.

وشهد المهرجان مشاركة قرابة (70) خيلًا في ولايات محافظة شمال الشرقية، وتضمن ركضة العرضة وتقديم فنون الخيل مثل فن (المحورب) و(همبل الخيل)، بالإضافة إلى استعراض الفرسان لمهاراتهم على صهوات الجياد، ومهارات تنويم الخيل على أرضية مضمار السباق. كما انطلقت امس الأول بولاية بدية بمحافظة شمال الشرقية فعاليات مهرجان العرضة والزمط للهجن 2023، تحت شعار (إرث وحضارة) الذي تنظمه لجنة هجن العرضة بولاية بدية. وشهد انطلاق المهرجان في مرحلته الأولى التي أقيمت على مركاض (شوف العين) بولاية بدية مشاركة واسعة من مُلّاك الهجن بمختلف محافظات سلطنة عُمان.

المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

موعد حفل الفنان محمد منير في مهرجان العلمين 2024

محمد منير.. يستعد الكينج محمد منير لإحياء حفل غنائي كبير ضمن حفلات مهرجان العلمين في دورته الثانية، التي من المقرر أن تبدأ في 11 يوليو الجاري حتى 30 أغسطس.

موعد حفل محمد منير في مهرجان العلمين

ويشهد افتتاح مهرجان العلمين في دورته الثانية حفل محمد منير في 11 يوليو الجاري، ومن المتوقع أن يقدم خلاله باقة من أفضل أعماله الغنائية.

محمد منيرموعد افتتاح مهرجان العلمين

وكانت إدارة مهرجان العلمين، أعلنت عن افتتاح المهرجان في دورته الثانية هذا العام في 11 يوليو الجاري ويستمر حتى 30 أغسطس بمعدل حفل غنائي لكل أسبوع.

حفل محمد منيرجدول الحفلات وبرنامج الافتتاح

من المقرر أن يفتتح المهرجان الكينج محمد منير مهرجان العلمين يوم 11 يوليو، ويوم 18 يوليو يحيي الفنان كاظم الساهر حفلا فنيا، ويقدم النجم تامر حسني حفلا غنائياً يوم 26 يوليو، ويحيي الفنان رامي جمال حفلا غنائيًا يوم 2 أغسطس.

كما يقدم الهضبة عمر دياب حفلًا غنائيا يوم 9 أغسطس، ويوم 16 أغسطس يشهد العديد من الفعاليات وسيتم تقديم 3 حفلات غنائية، الأولى للفنان حمزة نمرة، والثانية فرقة مسار إجباري، والثالثة للمطربة سعاد ماسي.

كما تقدم فرقة كايروكي حفلًا يوم 23 أغسطس، وبعد نجاح حفلته في الدورة الأولى للمهرجان يختتم الفنان ويجز مهرجان العلمين بحفل غنائي.

محمد منيرالعلمين وأهل فلسطين

أعلنت إدارة مهرجان العلمين، تخصيص 60% من أرباح المهرجان لأهل فلسطين، دعما لهم في ظل الأزمة الصعبة التي يمر بها الشعب الفلسطيني، كما سيتم رفع العلم الفلسطيني بجوار العلم المصري خلال المهرجان.

اقرأ أيضاًالقائمة الكاملة لـ المسرحيات المعروضة بـ مهرجان العلمين 2024

وزيرة الثقافة: مهرجان العلمين أصبح وجهة سياحية هامة لآلاف السائحين من مصر والعالم

الناقد مصطفى الكيلاني: «مهرجان العلمين 2» سيحمل مفاجآت مثيرة.. فيديو

مقالات مشابهة

  • 5 معلومات عن رياضة الفنون القتالية المختلطة.. ضمن فعاليات مهرجان العلمين
  • بعد اختيارها ضمن فعاليات مهرجان العلمين.. معلومات عن رياضة المحركات الآلية
  • في حفل غنائي ضخم.. عمرو دياب في مهرجان العلمين 2024
  • موعد حفل الفنان محمد منير في مهرجان العلمين 2024
  • مشاركة فلسطينية ملهمة في فعاليات مهرجان العلمين 2024
  • بعنوان «ويستمر الوعد».. تفاصيل الدورة الـ38 لمهرجان جرش للثقافة والفنون
  • موعد حفل ويجز فى مهرجان العلمين
  • منى عبد الوهاب عن شراكة مهرجان العلمين مع هيئة الترفيه: مثمرة وتستحق المشاهدة
  • أكثر من 50 ألف.. مهرجان العلمين يوفر عدد من فرص العمل
  • مهرجان العلمين 2024| أكبر حدث عالمي على أرض مصر