وكالة سوا الإخبارية:
2024-07-11@16:02:54 GMT

دعاء لأهل غزة 2023 – حرب غزة الآن

تاريخ النشر: 7th, October 2023 GMT

دعاء لأهل غزة 2023 – حرب غزة الآن ، حيث يتعرض سكان قطاع غزة اليوم السبت 7 أكتوبر 2023 ، لقصف إسرائيلي متواصل استهداف مبان ومواطنين ، بعدما تمكن مقاتلي المقاومة الفلسطينية من اختراق السياج الفاصل والوصل الى مستوطنات غلاف غزة.

ويرغب عدد كبير من المواطنين خاصة من هم خارج فلسطين في صيغة دعاء لأهل غزة 2023 بعد شن الجيش الإسرائيلي حرب غزة الآن والتي اسماها السيوف الحديدية.


 

دعاء لأهل غزة 2023

دعاء لأهل غزة 2023 ، اللهم انصر أهل غزة وفك كربهم وألهمهم الصبر والقوة في مواجهة الصعاب. اللهم ارحم الضحايا والمستضعفين في غزة واجعل نصرهم قريباً. اللهم احفظهم من كل سوء ومكروه واجعلهم في أمان وسلام. اللهم اجعلهم في قلوبنا وارزقهم النجاح والسعادة. آمين.


 

دعاء لأهل غزة 2023 طويل

دعاء لأهل غزة 2023 طويل، اللهم يا من لا يعجزك شيء في السموات والأرض، نرفع أيدينا إليك في هذه اللحظة المؤثرة، ندعوك يا الله بأسمائك الحسنى وصفاتك العظيمة، نسألك يا الله أن تنصر وتحمي أهل غزة وتفرج عنهم يا كريم.

اللهم ارحم أهل غزة، الذين يعيشون في ظروفٍ صعبة ومحاصرة مؤلمة. ارفع عنهم يا الله الظلم والظلمة، وانشر عليهم نور الأمل والسلام.

اللهم يا قويّ يا عزيز، نسألك أن تقوي قلوبهم في هذه اللحظات الصعبة، وتمنحهم الصبر والثبات في وجه الصعاب. يا معين المستضعفين، انصرهم على من ظلمهم وأذاقهم المرارة.

اللهم يا راحم الضعفاء، نسألك أن تحفظ الأطفال والنساء والشيوخ في غزة من كل مكروه، وتجعلهم في أمان تحت رعايتك الكريمة.

اللهم ا فتح أبواب الرحمة والإغاثة لأهل غزة، وارزقهم العيش الكريم والعافية والاستقرار. يا مغيث الملهوفين، انقذهم من الصعاب والمحن.

اللهم يا كاشف الضر، نسألك أن تفك أسر المعتقلين وترد الأماني إلى قلوب المفقودين، وتجمع الأحبة المفترقين.

اللهم يا معطي النصر، نسألك أن تمنح أهل غزة القوة والعزيمة للوقوف بوجه الظلم والاستمرار في النضال من أجل حقوقهم وحريتهم.

اللهم يا من تقدر للأمور أن تقول لها كن فيكون، نسألك أن تحقق لأهل غزة السلام والعدالة، وأن تجعلهم يعيشون في أمان واستقرار.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

صلاة الاستخارة.. كيفية أدائها والدعاء الذي يردده المسلم

دعاء صلاة الاستخارة.. تعد صلاة الاستخارة من النوافل الهامة التي يُقبل المسلمين على فعلها بنية تفويض الله سبحانه وتعالى في أن يختار له ما فيه الخير في الدين والدنيا، لذلك يرغب المسلمين في معرفة دعاء صلاة الاستخارة، وكيفية أداء صلاة الاستخارة.

وتستعرض «الأسبوع» في التقرير التالي، لقرائها، كيفية أداء صلاة الاستخارة، ودعاء صلاة الاستخارة، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات على مدار الساعة، وللمتابعة اضغط هنـــــــــــــــا.

دعاء صلاة الاستخارةكيفية أداء صلاة الاستخارة

ورد عن جابر رضي الله عنه، قال: كان سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم يعلمنا الاستخارة في الأمور كلها، كما يعلمنا السورة من القرآن، يقول: إذا هم أحدكم بالأمر فليركع ركعتين من غير الفريضة ثم ليقل دعاء الاستخارة.

دعاء صلاة الاستخارةشروط صلاة الاستخارة

إن لصلاة الاستخارة عدة شروط، منها: أن تكون الاستخارة في الأمور التي لا يعرف المسلم خيرها من شرها، فالعبادات والواجبات لا يستخار لها، وكذلك المحرمات والمنهيات، باستثناء إذا أراد بيان خصوص الوقت في ذلك، مثل أن يستخير للحج في هذا العام أم الذي بعده.

أن تكون في الأمور المباحة، أو المندوبات في حال تعارض أكثر من مندوب. يشترط لصلاة الاستخارة ما يشترط للصلاة، كستر العورة، واستقبال القبلة، والطهارة من الحدثين، وغير ذلك من الشروط العامة للصلاة، أما الحائض والنفساء فلا تصح منهم الصلاة، ولكن بإمكانهم التوجّه إلى الله تعالى بدعاء الاستخارة في هذه الحالة.

دعاء صلاة الاستخارةدعاء صلاة الاستخارة

اللهم إني أستخيرك بعلمك، وأستقدرك بقدرتك، وأسألك من فضلك العظيم فإِنك تقدر ولا أقدر، وَتَعْلَمُ وَلا أَعْلَمُ، وَأَنْتَ عَلامُ الْغُيُوبِ.

اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر «هنا تسمي حاجتك» خير لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري فاقدره لي ويسره لي ثم بارك لي فيه.

اللهم وإِن كنت تعلم أن هذا الأمر «هنا تسمي حاجتك» شر لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري فاصرفه عني واصرفني عنه واقدر لي الخير حيث كان ثم أرضني به «ويسمي حاجته»، وفي رواية «ثم رضني به»، رواه البخاري.

اقرأ أيضاًدعاء تفريج الهم والحزن.. «اللهمّ أعنّي ولا تعن عليّ»

دعاء الثانوية العامة مكتوب.. ردده قبل دخول اللجنة

اللهم افتح لي أبوابا من الرزق لا تغلق.. دعاء الصباح | ردده الآن

مقالات مشابهة

  • دعاء قبل الامتحان 2024.. اللهم إني فوضت أمري إليك وتوكلت عليك
  • فضل الدعاء في حياة المسلم
  • دعاء التوفيق والنجاح لطلاب الثانوية العامة 2024
  • صلاة الاستخارة.. كيفية أدائها والدعاء الذي يردده المسلم
  • دعاء لتسهيل الامتحان الصعب والنجاح.. اللهم إني أسألك أن ترفع ذكري
  • ادعية قبل الامتحان بليلة.. بسم الله اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا
  • اللهم يا معلم موسى علمني.. ما هو الدعاء الذي يقال قبل الامتحان؟
  • دعاء للميت في شهر محرم.. اللهم أبدله دارا خير من داره
  • دعاء الأم للأبناء في الامتحانات
  • دعاء يوم عاشوراء.. اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعفُ عنا