صنعاء – سبأ :

ناقش اجتماع، عُقد اليوم، برئاسة وزير التربية والتعليم، يحيى بدرالدين الحوثي، جهود الوزارة الحثيثة لتحديث وتطوير المنهج الدراسي لمواكبة التطورات العلمية والتكنولوجية.

وفي الاجتماع، الذي حضره وكلاء الوزارة إبراهيم شرف، وقطاع المناهج والتوجيه أحمد النونو، ورئيس المكتب الفني بالوزارة زياد الرفيق، أكد وزير التربية أهمية العمل بوتيرة عالية لضمان استكمال جهود الوزارة لتحديث وتطوير المنهج الدراسي وفقًا لموجهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي للتغيير الجذري لمواكبة التطورات العلمية الحديثة .

وأشار إلى أهمية الخروج من بوتقة الماضي بما فيها من تبعية النظام التعليمي مع ضرورة العمل على تفعيل وتحديث التعليم الالكتروني .

وتطرق وزير التربية إلى أهمية العمل على معالجة نقاط الضعف وجوانب القصور في نظامنا التعليمي و تعزيز مكامن القوة فيه بما يلبي طموحات النهوض بالعملية التعليمية برمتها.

وكان مدير عام المناهج محمد بلابل، و مدير عام التعليم الإلكتروني، محمد شرف، قد استعرضا جهود لجان التحديث والتطوير.

حضر الاجتماع مدير عام إنتاج الوسائل والتقنيات التعليمية، نشوان الغولي.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

الحلبي عرض وسفير ايطاليا سبل تفعيل التعاون التربوي

استقبل وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي، اليوم، سفير إيطاليا في لبنان السيد فابريسيو مارتشيللي يرافقه المستشار الأول بياترو إينارد، في حضور مستشار الوزير للتنسيق مع الجهات الخارجية ماهر الحسنية والمستشار الإعلامي ألبير شمعون.

ورحب الحلبي بالسفير الجديد مؤكدا "الشراكة اللبنانية - الإيطالية في التربية عبر العديد من المشاريع"، مشيرا إلى "أهمية تفعيل اتفاقية التعاون الموقعة منذ سنوات طويلة بين الجانبين والتي تنص على التعاون التربوي والعلمي والثقافي".

كذلك، طلب من الجانب الإيطالي "دعم قطاع التعليم المهني والتقني وتجديد مناهجه وتجهيزاته ومصانعه، لا سيما وان إيطاليا بلد متقدم في القطاع المهني والتقني".

من جهته، اكد السفير الإيطالي، "متابعة دعم حكومته للنظام التربوي والخطة الخمسية للوزارة عبر طرق عدة منها مباشرة ام عبر المنظمات الدولية او الصندوق الإئتماني لدعم التعليم".

وأشار إلى أن "الجامعات في إيطاليا تتمتع بالإستقلالية وهي تنسج علاقات تعاون وتبادل مع الجامعات في لبنان"، لافتا إلى "العلاقات الإنسانية والثقافية والتجارية والإقتصادية بين البلدين، وأنه اينما ذهب في العالم يلتقي جاليات لبنانية وإيطالية فاعلة".

الوكالة الفرنسية للتنمية

كذلك، استقبل الوزير الحلبي مديرة مكتب "الوكالة الفرنسية للتنمية" السيدة كاترين بونو في زيارة وداعية لمناسبة انتهاء مهامها في بيروت وانتقالها إلى بلد آخر، ورافقها في الزيارة المدير الجديد في لبنان جان برتران، والمسؤولة عن المشاريع لبنى أبي خليل.

وتوجه الوزير الحلبي بالشكر والتقدير إلى السيدة بونو ومن خلالها إلى الوكالة والجانب الفرنسي على "التعاون المثمر والشراكة المهمة في حقل التربية"، معتبراً ان "فترة مسؤوليتها حفلت بالعديد من المشاريع التي شملت التعليم الأساسي، والمشاركة في تمويل برنامج التغذية المدرسية والخطة الخمسية للوزارة، وتركيب تجهيزات الطاقة الشمسية لتسع مدارس رسمية، كما ساعدت الوزارة في موضوع التدريب والتطوير المهني وتلبية حاجات الوزارة بحسب أولوياتها".

واشار إلى "التحديات التي تخوضها الوزارة لإنجاز الإمتحانات الرسمية في شكل موحد وآمن، وفي جو من الهدوء والإستقرار"، كما تحدث عن "تجديد المناهج التربوية وتدريب المعلمين والحرص على تأمين تعليم نوعي".

ولفت إلى "عبء تعليم النازحين، وإلى ارتفاع بدلات إيجار المدارس الرسمية وإقدام أصحابها على استرجاعها"، مشددا على "استمرار ورشة الإصلاح في التربية وعصر النفقات ودمج المدارس المتعثرة بمدارس اخرى قائمة".

من جهة ثانية، استقبل الحلبي الطالبة اللبنانية المتفوقة ميرا رجاء العريضي التي تخرجت من جامعة كورفينوس في بودابست في هنغاريا بدرجة الماسترز في اختصاص سياسة الصحة والتمويل، وحصلت على الجائزة الأولى، وقد رافقها والدها في حضور مسؤول المنح في الوزارة وليد زين الدين والمستشار الإعلامي ألبير شمعون.

وهنأ الوزير الحلبي العريضي على "نبوغها وتفوقها" كما هنأ أهلها على "رعايتهم وسهرهم على عائلتهم"، وسلمها شهادة تقدير عربون اعتزاز بما حققته، متمنيا لها "مسيرة علمية متألقة".

مقالات مشابهة

  • الحلبي عرض وسفير ايطاليا سبل تفعيل التعاون التربوي
  • دكاترة التعليم يقلبون الطاولة على بنموسى
  • "بحد أدنى 243درجة" محافظ أسيوط يعتمد تنسيق القبول بالصف الأول الثانوى العام
  • بحد أدنى 243 درجة.. محافظ أسيوط يعتمد تنسيق القبول بالصف الأول الثانوي العام
  • «التعليم» تكشف نظام إعارات المدرسين إلى عمان.. اعرف التفاصيل
  • مدير مكتبة الإسكندرية: "نتعاون مع التعليم لاكتشاف مهارات الأطفال"
  • بحث سبل تأمين التحاق طلبة غزة بالفصل الدراسي الصيفي
  • رئيس جامعة الزقازيق: نحرص على مواكبة التطورات التكنولوجية الخاصة بالكوادر العلمية والبحثية
  • الدبيبة يتابع التحضيرات التربوية للعام الدراسي القادم
  • 146,133 طالبا وطالبة يتقدمون لأداء أول امتحانات الثانوية العامة (التوجيهي) للعام الدراسي 2024 - إرشادات