شفق نيوز/ كشفت وزارة الداخلية الإسبانية، يوم السبت، عن ارتفاع معدل الجرائم في البلاد بنسبة 5.8% خلال النصف الأول من العام الحالي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وذكرت الوزارة في تقرير رسمي أورده موقع "إنفوباي" الإخباري الإسباني، أنه خلال الفترة ما بين 1 كانون الثاني/ يناير و30 حزيران/ يونيو الماضيين، "ارتفعت الجرائم التي أدت إلى وفاة الضحية بنسبة 11.

3%، في حين بلغت نسبة ارتفاع المحاولات 16.8%. ومع وقوع إجمالي 816 جريمة من هذا النوع في أول 180 يوماً من العام، بلغ المتوسط اليومي نحو 5 جرائم قتل أو محاولة قتل يومياً"، وفقاً لموقع "إرم نيوز" الإخباري الإماراتي.

وأوضحت أنه "تم تسجيل ما مجموعه 1.190.319 جريمة جنائية في إسبانيا، خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي، أي أكثر بـ64.727 جريمة مقارنة بنفس الفترة من 2022 الماضي، عندما تم تسجيل 1.125.592 جريمة".

كما سلط التقرير الضوء على "الجرائم ضد الحرية الجنسية، التي تشهد أيضاً زيادة بمقدار 13.2 نقطة، وعلى وجه التحديد، ارتفعت نسبة الاعتداءات الجنسية، المتضمنة تواصل جسدي كامل، بنسبة 11%، في حين بلغت الزيادة في الجرائم الأخرى ضد الحرية الجنسية 13.9%".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي اسبانيا ارتفاع معدل الجريمة تقرير رسمي من العام

إقرأ أيضاً:

تقرير رسمي: أكثر من ألفي أسرة نزحت خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري

كشف تقرير رسمي عن نزوح أكثر من ألفي أسرة في اليمن خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري.

 

وبحسب التقرير الصادر عن الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين (حكومية) فإن فريقها رصد نزوح 2,120 أسرة يمثلون (10,923 فردًا) من 15 محافظة مختلفة وتوزعت على 9 محافظات، خلال الفترة من 1 يناير ـ 31 يوليو الماضي.

 

وأكد أن حالات النزوح المسجلة في يوليو الماضي، بلغت 272 أسرة (1408 فرد) من بينها 205 أسر (1,117 شخصاً) نزحت لأول مرة، فيما نزحت 67 أسرة (291 شخصاً) للمرة الثانية.

 

وطبقا للتقرير تركزت أغلب حالات النزوح في يوليو من محافظة الحديدة بنسبة 32% و تعز بنسبة 20%، تليها مأرب بنسبة 18%، ثم الضالع (10%)، فيما توزعت بقية الحالات على محافظات ذمار وأمانة العاصمة وإب والمحويت وحجة وصنعاء والبيضاء وريمة والجوف وعمران ولحج.

 

وأفاد "رصدنا خلال يوليو، مغادرة 164 أسرة (874 شخصاً) لمواقع نزوحهم الحالية، بينهم 156 أسرة (834 شخصاً) عادت إلى مناطقها الأصلية، بينما انتقلت 8 أسر (40 شخصاً) في نزوح ثاني".


مقالات مشابهة

  • فائض الكويت التجاري مع اليابان يسجل ارتفاعا بنسبة 15%
  • بالأسماء.. الداخلية ترد الجنسية المصرية لـ 12 شخصًا
  • وزير الداخلية يقرر ترحيل سوداني الجنسية خارج البلاد
  • قرار من وزير الداخلية برد الجنسية المصرية لـ12 مواطنًا
  • تقرير رسمي: أكثر من ألفي أسرة نزحت خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري
  • خام البصرة المتوسط يتجاوز الخطر والثقيل يراوح مكانه وبرنت وتكساس الى ارتفاع
  • وزارة الداخلية الإسبانية تثمن مجهودات المغرب وتقدم حصيلة يوم الأحد
  • رئيس جزر الكناري يؤكد متانة العلاقات المغربية الإسبانية
  • رابط تسجيل رغبات الثانوية الأزهرية 2024 قبل ساعات من غلق باب التقديم
  • البنك المركزي:96.7% نسبة الصادرات النفطية للعراق خلال الربع الأول من العام الحالي