تفاعل نواب مع عملية طوفان الأقصى التي قامت بها المقاومة الفلسطينية ضد العدو الصهيوني، مطالبين بالوقوف مع الشعب الفلسطيني المرابط ولو بكلمة.
وقال النواب إن طوفان الأقصى اجتاح الكيان الصهيوني وفرض واقعا جديدا لا يعرف الخضوع للمحتل ولا يقبل الاستسلام لأعداء الإنسانية.
وقال النائب مرزوق الغانم إن قضية فلسطين لن تموت لأنها عقيدةٌ في قلب كل مسلم، مضيفا «هل سمعتم أو قرأتم أنّ عقيدة يحملها في قلبه ألف مليون يمكن أن تموت؟، ومؤكدا إنّ الناس يموتون في سبيل العقيدة، وما ماتت عقيدة قطّ من أجل حياة إنسان.

. ‏ومن ير ان فلسطين ليست قضيته عليه مراجعة نفسه ومراجعة عقيدته.
ولهج الغانم بالدعاء: اللهم اجعل لأهل فلسطين النصرة والعزة والغلبة والقوة والهيبة في قلوب أعدائهم.. اللهم اشفي جرحاهم وأطلق أسر أسراهم، اللهم انصر مجاهديهم في سبيلك في برك وبحرك وجوك يا رب العالمين. اللهم أستودعناك فلسطين شعبها وسماها وأرضها وبحرها، وانصروا فلسطين ولو بكلمة.

بدوره، قال النائب بدر سيار: وَمَا النَّصْرُ إِلَّا مِنْ عِنْدِ الله اللهم انصر الاسلام وأعز المسلمين.. واذل الشرك والمشركين وارفع بجودك وكرمك راية الحق والدين..
وقال النائب الدكتور: عبدالكريم الكندري: اللهم سدد رميهم، وثبت أقدامهم، وأنصرهم على القوم الظالمين.
وقال النائب داود معرفي: اللهم سدد رميهم وثبت أقدامهم وأيّدهم بنصرك وأعنهم ولا تعن عليهم.
وقال النائب عبدالله المضف: اللهم احفظ الاقصى، وثبت اخواننا في فلسطين، واعز الاسلام والمسلمين
وقال النائب اسامة الشاهين «إذا كان هذا فعل مجاهدين ومرابطين محاصرين في فلسطين، فكيف فعلهم مع دعم حكومات مسلمة، ولا تزال عملية ⁧‫طوفان الأقصى‬⁩ جارية الآن، وعلينا حكومات وشعوب حرة واجب إسنادها.
ورأى النائب شعيب شعبان: أن طوفان الأقصى يجتاح الكيان الصهيوني ويفرض على العالم واقعا جديدا لا يعرف الخضوع للمحتل ولا يقبل الاستسلام لـ «فيتو» أعداء الإنسانية.. تحية مباركة لفلسطين العزة والكرامة والصمود والإباء.
وقال النائب الدكتور حمد المطر: في الاسابيع القليلة الماضية فعل الصهاينة ما يوازي مافعلوه في كل تاريخ احتلالهم لاراضينا المحتلة.. اقتحموا المسجد الاقصي واعتدوا على المصلين واهانوا وضربوا الطاهرات المصليات بأعنف الوسائل، وقتلوا عشوائيا مظاهرات حماية المسجد الاقصي مؤكدا أن استرجاع كرامة المسجد الاقصي ونصرة ديننا يسطرها اليوم مجاهدي غزة.
وحيا النائب اسامة الزيد: المقاومة الفلسطينية على إثباتها للعالم أن المغتصب الصهيوني كيان من رماد، رغم وقوف دول كبرى تمده بكل ما أوتيت من قوة ويقف الشعب الفلسطيني وحده خلف الله، لافتا إلى أن من في صفه الحق الإلهي لابد ‏أن يصنع المعجزات.
وقال النائب هاني حسين «نبارك للأمة الإسلامية تحقق النصر والفرج بالمقاومة، ولن تزول إسرائيل من الوجود إلا بالقوة وهذه الأحداث إحدى بشائر النصر».
وأكد النائب الدكتور عبدالهادي العجمي: أن قراءاتنا للتاريخ أثبتت دائماً أن الشعوب المقاومة تنتصر ولو بعد حين، لافتا إلى أن عملية ⁧‫طوفان الأقصى‬⁩ اليوم حلقة من حلقات النضال العربي الفلسطيني ضد المحتل الصهيوني، ورد على كل محاولات جر الأمة لوحل التطبيع مشددا على أن غزة تقاوم‬⁩ نيابة عن الأمة كلها، وعلينا كشعوب مساندتها بما نستطيع.

وقال النائب محمد الرقيب: هؤلاء هم شباب الأمة، بساعات معدودة ‏أعادوا هيبة الإسلام وعز المسلمين.

وأشار النائب فايز الجمهور إلى أن الصهاينة الاخباث عبثوا بالاقصى الشريف،وقتلوا وشردوا ودنسوا اعراض اخواتنا العفيفات النقيات الطاهرات، وعاثوا في الأرض الفساد واحتلوا أراضي المسلمين واموالهم في حين طبقوا عمليا مقولة «قهر الرجال».

وهنأ النائب أحمد لاري:،العالم العربي والإسلامي والشعب الفلسطيني البطل، بالعملية الإستراتيجية النوعية المزلزلة للعدو الصهيوني، قائلا:"هذا هو الرد الذي يفهمه العدو المتغطرس، والمتعدي على المقدسات والأعراض والكرامات".
وقال النائب الدكتور عبدالعزيز الصقعبي: التاريخ يثبت أن الظلم والطغيان سينقلب يوماً على صاحبه.. وأن من لا تردعهم القوانين الدولية ومواثيق حقوق الانسان.. تردعهم مفاهيم القوة والصمود.. ‏اللهم سدد رمي المجاهدين وانصرهم على أعدائهم.
وقالت النائب الدكتورة جنان_بوشهري‬⁩: المقاومة الفلسطينية كتبت اليوم تاريخا جديدا للنضال ضد العدو الإسرائيل.

المطيري: نتطلع لدعم ألبانيا للموقف الكويتي تجاه اتفاقية «خور عبدالله» منذ 23 ساعة حمدان العازمي يطالب باستعجال افتتاح المساجد المعطلة بسبب الصيانة منذ يوم

المصدر: الراي

كلمات دلالية: النائب الدکتور طوفان الأقصى وقال النائب

إقرأ أيضاً:

عمليات كتائب القسام في اليوم الـ268 من "طوفان الأقصى"

غزة - صفا

تواصل كتائب الشهيد عزّ الدين القسام الجناح العسكريّ لحركة المقاومة الإسلاميّة (حماس) تصديها لآليات الاحتلال الإسرائيلي وجنوده المتوغلين في قطاع غزة ضمن معركة "طوفان الأقصى" ومواجهة العدوان الإسرائيلي المستمر منذ 268 يومًا.

وفيما يلي أبرز عمليات كتائب القسام يوم الأحد 30 يونيو/ حزيران 2024:


- كتائب القسام:  استهدفنا ناقلة جند من نوع "شيزاريت" وجرافة عسكرية من نوع "D9" بقذائف "الياسين 105" جنوب حي تل الهوا بمدينة غزة

- كتائب القسام:  استهدفنا دبابتي "ميركفاه" بقذائف "الياسين 105" في حي الشجاعية بمدينة غزة

- كتائب القسام:  استهدفنا غرف قيادة العدو في محور "نتساريم" بصواريخ "رجوم" قصيرة المدى من عيار 114ملم

- كتائب القسام:  دمرنا ناقلة جند صهيونية من نوع "نمر" بقذيفة "الياسين 105" وتوقع طاقمها بين قتيل وجريح جنوب حي تل الهوا بمدينة غزة

كتائب القسام:  قصفنا تحشدات قوات العدو المتوغلة في حي الشجاعية شرق مدينة غزة بقذائف الهاون

 كتائب القسام: مجددا..قصفنا تحشدات قوات العدو المتوغلة في حي الشجاعية شرق مدينة غزة بقذائف الهاون من العيار الثقيل وتحقق إصابات مباشرة في صفوفهم

كتائب القسام: استهدفنا قوات العدو المتمركزة في محور "نتساريم" جنوب مدينة غزة بصواريخ "107"

كتائب القسام:  قصفنا بالاشتراك مع سرايا القدس تحشدات قوات العدو المتوغلة في حي الشجاعية شرق مدينة غزة بقذائف الهاون

 

مقالات مشابهة

  • لجنة نصرة الأقصى تشدد على أهمية ترسيخ ثقافة المقاطعة الاقتصادية للعدو الصهيوني والأمريكي
  • أبرز تطورات عملية طوفان الأقصى
  • تطورات اليوم الـ271 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • يوم جديد من عملية طوفان الأقصى.. أبرز التطورات
  • تطورات اليوم الـ270 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ269 من "طوفان الأقصى"
  • طوفان تغيير المعادلات والموازين
  • الفنان التشكيلي محمد القريطي.. فنان لوحاته مناضلة من فلسطين
  • تطورات اليوم الـ269 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ268 من "طوفان الأقصى"