تعرض قناة «القاهرة الإخبارية»، فى الحادية عشرة من مساء الغد الأحد، برنامج «الضفة الأخرى»، الذى تقدمه الكاتبة الصحفية داليا عبدالرحيم، رئيس تحرير جريدة وموقع «البوابة» ومساعد رئيس قطاع القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لملف الإسلام السياسي.

 أكدت داليا عبدالرحيم، أن حلقة الغد تتناول تنامي ظاهرة تجنيد النساء في صفوف التنظيمات الإرهابية وتطور دورهن في التنظيمات المسلحة والإرهابية مثل القاعدة وداعش وغيرها، وكذلك التنظيمات القائمة على المرأة «بنات الأمة الكشميرية وكتيبة الخنساء ولواء الزينبيات».

. وصولًا إلى التنظيم الأم «جماعة الإخوان» وتطور استخدام الجماعة للمرأة.

ويعرض البرنامج شهادة حية لإحدى المصريات الداعشيات  في مخيم الهول بسوريا حيث تروى قصتها كاملة وتوضح دور التنظيم فى استقطاب وتجنيد الفتيات من جنسيات مختلفة للعمل داخل التنظيمات الإرهابية.. ويشير البرنامج إلى استخدام تنظيم  داعش النساء كسلاح مزدوج  بين تجنيد النساء للعمل ضمن صفوف داعش وسوقهن كإماء وجواري لعناصر التنظيم.

وتستضيف داليا عبدالرحيم، فى حلقة الليلة، نخبة من الخبراء من بينهم د. أحمد زايد أستاذ علم الاجتماع ومدير مكتبة الاسكندرية،  والكاتبة التونسية بهاء إبراهيم.

يذكر أن قناة «القاهرة الإخبارية» تحمل شعار الدقة والصدق في نقل الأخبار من قلب الحدث والتحليل والعمق في التناول لجميع الأحداث التي تشهدها دول العالم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الضفة الأخرى دالیا عبدالرحیم

إقرأ أيضاً:

بلدية غزة: المياه المتوفرة حاليا في القطاع تعادل 25% فقط من الكمية قبل العدوان

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل عن "بلدية غزة" أن المياه المتوفرة حاليا في القطاع تعادل 25% فقط من الكمية قبل العدوان وتغطي ما نسبته 40% من مساحة مدينة غزة.
 

عاجل| السيسي يشهد أداء حلف اليمين لرئيس مجلس الدولة ورئيس هيئة النيابة الإدارية الجديدين عاجل| هل يتم تغيير مواعيد غلق المحلات؟.. رئيس الوزراء يحسم الأمر

وفي سياق متصل، أعلن "الهلال الأحمر الفلسطيني"، أن النازحين مهددون بالإصابة بوباء الكوليرا جراء تلوث مياه الشرب.

قال رامي عبده، رئيس المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، إن المرصد أصدر 4 تقارير عن أوضاع الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، مشيرًا إلى أن التقارير الأربعة وثقت عشرات الأسرى الفلسطينيين ممن أعدمهم الاحتلال.  

وأضاف عبده، خلال تصريحاته عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الإثنين، أن الأسرى ينقلون مباشرة إلى المستشفيات جراء التعذيب، والاحتلال الإسرائيلي يحاول إخفاء ما يحدث من تعذيب رغم ما تُرك على أجساد الأسرى من آثار، وما يجري بحق الأسرى الفلسطينيين يندى له جبين الإنسانية، والمواقف الدولية تجاه ما يتعرض له الأسرى خجولة.
 

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: استطلاعات الرأي بإسرائيل تعكس انعدام الثقة في الحكومة
  • قناة القاهرة الإخبارية: أصوات الانفجارات تدوي في جميع أرجاء غزة
  • تعليق بايدن على قرار نتنياهو بشأن اتفاق وقف إطلاق النار في غزة
  • قرار من نتنياهو بعد رد حماس على مقترحات اتفاق الهدنة
  • الاحتلال: هاجمنا مباني عسكرية لحزب الله جنوبي لبنان
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: الانتخابات البريطانية الجارية تختلف عن المرات السابقة
  • «القاهرة الإخبارية»: من المتوقع عدم دخول المساعدات لغزة خلال اليومين المقبلين
  • "القاهرة الإخبارية": الاحتلال يهدم المنازل فى الضفة الغربية للتوسع الاستيطاني
  • بلدية غزة: المياه المتوفرة حاليا في القطاع تعادل 25% فقط من الكمية قبل العدوان
  • داليا عبدالرحيم تهنئ الوزراء والمحافظين الجدد وتتمني لهم التوفيق في مهمتهم لصالح الوطن