موقع 24:
2024-07-03@18:36:38 GMT

دبلوماسي إسرائيلي: إيران مسؤولة عن "هجوم" حماس أيضاً

تاريخ النشر: 7th, October 2023 GMT

دبلوماسي إسرائيلي: إيران مسؤولة عن 'هجوم' حماس أيضاً

أعلن السفير الإسرائيلي في العاصمة الألمانية برلين، رون بروسور، أنه ستتم معاقبة المسؤولين عن الهجوم الكبير الذي تشنه حركة حماس على إسرائيل.

وفي تصريحات لإذاعة "دويتشلاند فونك"، قال بروسور، السبت، إن قيادة حماس اتخذت القرار بمهاجمة إسرائيل من دون استفزاز، وأردف: "سنفعل كل ما بوسعنا لا لندافع عن أنفسنا وحسب بل أيضاً لمعاقبة جميع المسؤولين عن هذا".

ارتفاع حصيلة القصف الإسرائيلي على #قطاع_غزة https://t.co/UT6fUBObvB

— 24.ae (@20fourMedia) October 7, 2023

وأعرب بروسور عن اعتقاده بأنه ليست حماس وحدها المسؤولة عن الهجوم بل إيران أيضاً، "الأمر المؤكد بالنسبة لنا أن إيران تقف وراء هذا"، مشيراً إلى أن إيران تحاول بذل كل ما يمكن لإدخال المنطقة في حالة حرب، وتابع السفير أن مهاجمة إسرائيل لن تمر من دون عواقب.

ووصف السفير الإسرائيلي الهجوم بأنه هجوم "وحشي" ضد مدنيين وصرح بأن الجيش الإسرائيلي يقوم الآن بتحرير مدن إسرائيلية، وقال إن "الصواريخ تتطاير بلا توقف وهناك مبان سكنية تشتعل ومدنيون يؤخذون رهائن".

مقاتلون فلسطينيون يقومون بدوريات في شوارع #إسرائيل القريبة من #غزة pic.twitter.com/9F8KRMGB3m

— 24.ae (@20fourMedia) October 7, 2023

واستطرد السفير الإسرائيلي: يجب على السكان في غزة أن يعرفوا أن قيادة حماس هي التي اتخذت القرار بالفعل وهي المسؤولة وستكون مسؤولة عن كل ما يحدث الآن".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: غزة وإسرائيل زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة حماس غزة إسرائيل

إقرأ أيضاً:

أنت لوحدك.. صحيفة تكشف ما دار بين بايدن ونتانياهو بعد الهجوم الإيراني

ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" أن الرئيس الأميركي، جو بايدن، رفض ردا عسكريا إسرائيليا كبيرا على الهجوم الإيراني في أبريل، وقال لرئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، في ذلك الوقت: "إذا نفذت هجوما كبيرا على إيران، فأنت لوحدك".

وقال مساعدون لبايدن كانوا في غرفة العمليات في البيت الأبيض ليلة الهجوم الإيراني إن بايدن قال لنتانياهو عبر الهاتف "اسمح لي أن أكون واضحا تماما... إذا أطلقت هجوما كبيرا على إيران، فأنت وحدك".

وفي ذلك الوقت، رد نتانياهو على بايدن بقوة مشيرا إلى ضرورة الرد بالمثل لردع هجمات مستقبلية، فرد بايدن: "افعل هذا، وسأكون خارج الأمر".

وقالت الصحيفة الأميركية إن بايدن وكبار مسؤولي الأمن القومي ظلوا في غرفة العمليات لساعات لمتابعة الهجوم الإيراني، وتم إبلاغ بايدن في الوقت الفعلي عندما بدأت القوات الأميركية بإسقاط الصواريخ والطائرات بدون طيار الإيرانية.

وبعد أن انتهى الأمر، وتم إسقاط جميع الصواريخ والمسيرات تقريبا، اتصل بايدن بنتانياهو لإقناعه بعدم التصعيد. وقال بايدن له: "احصل على هذا الفوز"، وفي النهاية، اختار نتانياهو القيام برد صغير على الهجوم.

وشنت إيران هجوما غير مسبوق بالمسيرات والصواريخ على إسرائيل ليل 13-14 أبريل. وجاءت الضربة ردا على قصف القنصلية الإيرانية في سوريا في الأول من أبريل بضربة نُسبت إلى إسرائيل وقُتل فيها سبعة عناصر في الحرس الثوري بينهم ضابطان رفيعان.

وآنذاك، قالت إسرائيل إنها اعترضت مع حلفائها تقريبا كل المسيرات والصواريخ التي أطلقتها إيران، والتي بلغ عددها حوالي 350، متوعدة بأن الهجوم الإيراني لن يمر "دون عقاب".

وقال الجيش الإسرائيلي إن الغالبية الساحقة من الصواريخ والمسيرات تم اعتراضها بمساعدة الولايات المتحدة وحلفاء آخرين، وإن الهجوم لم يسفر إلا عن أضرار طفيفة.

وبعد أقل من أسبوع دوت انفجارات في محافظة أصفهان الإيرانية، وقالت وسائل إعلام أميركية إنها نجمت عن هجوم إسرائيلي رداً على الضربة الإيرانية.

وتتزايد المخاوف حاليا من اتساع رقعة الحرب في المنطقة على خلفية تبادل القصف بين إسرائيل وحزب الله في لبنان المدعوم من طهران.

مقالات مشابهة

  • مكتب نتنياهو: تلقينا اليوم رد حماس من الوسطاء وسندرسه ونرد عليه
  • وزير الدفاع الإسرائيلي الأسبق: لن نهزم حزب الله وحماس دون هزيمة إيران
  • مسؤول إسرائيلي: حماس تواصل إصرارها على بند أساسي في مقترح الصفقة
  • أنت لوحدك.. صحيفة تكشف ما دار بين بايدن ونتانياهو بعد الهجوم الإيراني
  • نزوح الآلاف وسط قصف إسرائيلي بجنوب غزة
  • نزوح آلاف الفلسطينيين وسط قصف إسرائيلي لمناطق بجنوب غزة
  • مصادر إسرائيلية: مقتل جنديين وإصابة عشرة في هجوم للمقاومة على محور نتساريم وسط القطاع
  • ضحايا هجوم حماس يقاضون هذه الدول بالمحكمة العليا الأمريكية
  • أمريكيون يرفعون دعوى ضد إيران وسوريا وكوريا الشمالية بسبب هجوم "حماس" على إسرائيل
  • إذاعة جيش الاحتلال: متضررون من 7 أكتوبر يرفعون دعوى ضد إيران وسوريا وكوريا الشمالية