عقد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، اجتماعا عاجلا مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري المديريات الخدمية بالمحافظة، وذلك عقب اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح أمس الجمعة عبر تقنية الفيديو كونفرانس مع المحافظين أثناء تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، مركز التحكم المركزي للشبكة الوطنية الموحدة لخدمات الطوارئ والسلامة العامة، بما تشمله من مراكز متحركة وغرف لإدارة الأزمات والطوارئ والإغاثة بجميع المحافظات على مستوى الجمهورية.

وأجرى الرئيس السيسي حوارا عبر تقنية الفيديو كونفرنس مع المحافظين للاطلاع على مستجدات تفعيل الشبكة، حيث أطمئن على جاهزية وفاعلية المعدات والأجهزة المستخدمة في هذا الشأن، وكذا كفاءة ومهارة الكوادر البشرية والربط والتنسيق المتكامل.


وأعرب الرئيس عن سعادته بجاهزية الغرفة لإدارة أي أزمة، مشيراً إلى أن قائد الغرفة على مدار ال24 ساعة يكون قادرا على إدارة أي أزمة.

ووجه محافظ الغربية، رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري المديريات الخدمية والشركات والهيئات بحصر وتجميع وصيانة كافة المعدات الخاصة بأعمال الإغاثة والعناصر الفنية القادرة على إدارة هذه المعدات وتشغيل كافة المعدات في مدة أقصاها شهرين، بالإضافة إلى حصر محطات المياه ومحطات الرفع ومحطات المعالجة وإصلاح كل ما هو معطل تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

جاء ذلك بحضور الدكتور احمد عطا نائب المحافظ، الأستاذة نجوى العشيري السكرتير العام، المهندس علي عبد الستار السكرتير العام المساعد، رؤساء المراكز والمدن والاحياء، ومديري المديريات الخدمية والشركات والهيئات بالمحافظة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عما بجميع تحرك هيئات المحافظين الشر توجيه درة مستوى الجمهورية

إقرأ أيضاً:

أحمد زايد يكشف توجيهات الرئيس السيسي بشأن مكتبة الإسكندرية (فيديو)

قال الدكتور أحمد زايد، مدير مكتبة الإسكندرية، إن أعضاء مجلس الأمناء كانوا سعداء جدا بلقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي.

عاجل| الرئيس السيسي يتلقى اتصالا هاتفيا من نظيره الصومالي (تفاصيل) محافظ البحر الأحمر يكشف توجيه الرئيس السيسي للمحافظين عقب أداء اليمين الدستورية

وتابع "زايد" خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج "نظرة" المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء اليوم الخميس، "الرئيس السيسي مهتم بمكتبة الإسكندرية وأنشطتها ويقدم دائما توجيهات مهمة جدا، ومن بينها الانطلاق إلى أنشطة مختلفة غير تقليدية، إضافة إلى الاهتمام بالأطفال والشباب"، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي أكد على أهمية استخدام مفهوم التكنولوجيا الحديثة.

ملف المواطنة 

وحول ملف المواطنة قال "اقتصار مفهوم المواطن على العلاقة بين المسلمين والمسيحيين فهم قاصر، كون المواطنة ومشكلاتها تعد مفهوما عاما، أم الدين علاقة خاصة بين الإنسان وربه، المواطنة تتجاوز الانتماء الديني والقبلي، المواطنة لها مفهومان الأول قانوني وهو الهوية الوطنية، والثاني أنها طاقة انفعالية مرتبطة بالمسؤولية الاجتماعية والأخلاقية».

وتابع "مصر تعتبر نموذج لفكرة التعايش والتسامح والسلام، لم نشهد عبر تاريخ البلد شكل من أشكال الانقسام التي تحمل صراعا، الإنسان المصري لديه تسامح»، مشيرا إلى أن الانشقاق بدأ مع ظهور جماعة الإخوان الإرهابية في بداية القرن العشرين، الإخوان والغلظة في تفسير الدين عكرت النهر المصري، الدين نفسه عنوان للسماحة".

مقالات مشابهة

  • محافظ قنا: هذه أبرز توجيهات الرئيس السيسي عقب حلف اليمين (فيديو)
  • محافظ قنا يكشف أبرز توجيهات الرئيس السيسي للمحافظين الجدد (فيديو)
  • محافظ الجيزة: العمل الميداني هو الأساس وأكره الروتين
  • محافظ الجيزة مصلحة المواطن تحتل المرتبة الأولى في اهتماماتي
  • أحمد زايد يكشف توجيهات الرئيس السيسي بشأن مكتبة الإسكندرية (فيديو)
  • نائب محافظ القاهرة: ستعمل على تنفيذ تكليفات الرئيس السيسي لتحسين مستوى معيشة المواطنين
  • وزير الزراعة: توجيهات الرئيس السيسي بشأن الأمن الغذائي "حاسمة" (فيديو)
  • وزير الزراعة: توجيهات الرئيس السيسي بشأن الأمن الغذائي واضحة وحاسمة
  • محافظ الجيزة: هدفي خدمة المواطن وتخفيف الأعباء عنه تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي
  • نقيب الفلاحين: نأمل من وزير الزراعة الجديد تنفيذ توجيهات الرئيس السيسي