#سواليف

ينطلق #مؤتمر #المنظمة_العربية_لمكافحة #الفساد بمشاركة أردنية وعربية واسعة صبيحة يوم الأربعاء القادم 11 أكتوبر/ تشرين الأول في العاصمة الأردنية عمّان، تحت عنوان: “إصلاح نظم التعليم ومناهجه في الأقطار العربية: تعزيز ثقافة النزاهة ورفض الفساد مسؤولية وطنية”، والذي ينعقد في فندق الشيراتون/ الدوار الخامس، ويستمر حتى مساء 12 أكتوبر/ تشرين الأول.


يهدف المؤتمر إلى التعامل مع هذا الموضوع الخطير برؤية علمية وعقول عربية تسعى إلى تعريف مواطن الخلل والضعف في تعامل نظم التعليم العربية ومناهجها مع تفشي ظاهرة الفساد وكيف يمكن تسخير العملية التعليمية ومناهجها لتعزيز ثقافة النزاهة ومكافحة الفساد.
يشارك في أعمال هذه الندوة نخبة من ثمانية عشر محاضرًا ورئيس جلسة من الأردن، وفلسطين، ولبنان، والعراق، وتونس، ومصر. وتعطي هذه الندوة أهمية خاصة لوضع التعليم تحت الاحتلال في فلسطين وكيف تم عبث سلطات الاحتلال بمناهج التعليم بهدف إفسادها وإعادة تشكيل الذاكرة الوطنية الفلسطينية، وبالتالي الحقوق الوطنية الفلسطينية. وقد تم تخصيص ثلاث من ثماني جلسات لهذا الموضوع في اليوم الأول منها جلسة حوارية يشارك فيها المحاضرين وخبراء من فلسطين والأردن في حقل التعليم، ويرأس هذه الجلسة الدكتورة ريما خلف الهنيدي نائب رئيس الوزراء سابقًا والأمين العام السابق لمنظمة إسكوا التابعة للأمم المتحدة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف مؤتمر المنظمة العربية لمكافحة الفساد

إقرأ أيضاً:

أضرار واسعة خلفتها الأمطار الغزيرة في نيجيريا

قال أرجون جين ممثل المفوضية العليا لشؤون اللاجئين فى نيجيريا إن أكثر من مليون شخص تأثروا بالأمطار الغزيرة التي هطلت على نيجيريا فيما فقد 269 شخصا حياتهم ونزح أكثر من 640 الف شخص من منازلهم .

وأضاف جين فى مؤتمر صحفى – عبر الفيديو- في جنيف اليوم أن الأمطار الغزيرة دمرت 30 من 36 من ولايات نيجيريا وتسببت في حدوث خرق في سد علاو في منطقة مايدوجوري مما أدى إلى تشريد أكثر من 400 ألف شخص في الأيام الأخيرة .. وغمرت المياه نصف مايدوجوري وفقد معظم السكان ممتلكاتهم.

أخبار ذات صلة السلطات التشيكية تستدعي الجيش للتعامل مع الفيضانات أمطار النمسا الغزيرة تهدد بانهيار السدود

وأكد أن المنظمة الدولية تبذل كل الجهود لتوفير الإغاثة المنقذة للحياة للذين فقدوا منازلهم في الفيضانات ولكن الامدادات تنفد بسرعة ولا يمكن تلبية سوى أقل من 10 % من الاحتياجات العاجلة .

وحذر مسؤول المنظمة الدولية من أنه عندما تنحسر مياه الفيضانات فإن آلاف الأسر ستواجه مهمة شاقة للعودة إلى منازلهم المدمرة .

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • السفير محمد نصر ممثلا لمصر في الأكاديمية الدولية لمكافحة الفساد
  • وزير التعليم: تدريس اللغة العربية والتاريخ يعززان الهوية الوطنية
  • انطلاق الأسبوع الأول لشباب الجامعات التكنولوجية بمشاركة 600 ألف طالب
  • المنظمة الدولية لمكافحة المنشطات تطلب إيقاف رمضان صبحي 4 سنوات
  • بمشاركة أكثر من 300 صحفي وحقوقي.. انطلاق مؤتمر الإعلام اليمني الثالث
  • أضرار واسعة خلفتها الأمطار الغزيرة في نيجيريا
  • انطلاق أعمال مؤتمر الاتحاد العربي للعمل التطوعي بالقاهرة بمشاركة مغربية
  • ماذا قال السيد القائد عن «صاروخ فلسطين»؟ وكيف سيغير شكل المنطقة؟
  • بمشاركة سعودية وعربية.. اختتام دورة العاب البدو العالمية 5 في كازاخستان
  • مجلس الأمن يعقد جلسة بشأن فلسطين اليوم وهذا أبرز الملفات