رصد – أثير

دعا معالي جاسم محمد البديوي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، لوقف التصعيد الفوري بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، حمايةً للمدنيين الأبرياء، محملاً قوات الاحتلال مسؤولية هذه الأوضاع التي نتجت بسبب استمرار الاعتداءات الإسرائيلية الصارخة والمستمرة ضد الشعب الفلسطيني والأماكن المقدسة.

وأكد على أن الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة تمثل انتهاكاً صارخاً للمواثيق والقوانين الدولية وتعرقل جهود عملية السلام لحل القضية الفلسطينية، مجدداً معاليه دعوته إلى مؤسسات المجتمع الدولي للتدخل بقوة وسرعة لإعادة إحياء جهود تمكين الشعب الفلسطيني من حقوقه المشروعة في إقامة دولته على أراضي عام ٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية لتحقيق السلام والاستقرار المنشود في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

من جهة أخرى، بلغ عدد الشهداء الفلسطينيون ١٩٨ شهيدا، وأصيب ١٦١٠ أشخاص بجروح مختلفة، جراء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة بحسب وكالة الأنباء العمانية.

وأضافت الوكالة في خبر الساعة ٤ عصر اليوم، بأن عدد القتلى الإسرائيليون بلغ قرابة ١٥٠ قتيلا، كما تم احتجاز نحو ٥٣ أسيرا إسرائيليا منذ الصباح، كما إن هناك أنباء عن احتجاز رهائن إسرائيليين في سديروت، وسيطرة عناصر من المقاومة الفلسطينية على مستوطنة كفار عزة دون وجود لقوات جيش الاحتلال.

وقال القيادي في حماس صالح العاروري لقناة الجزيرة لدينا عدد كبير من الأسرى الإسرائيليين بينهم ضباط كبار، ولدينا معلومات بأن جيش الاحتلال كان يستعد لشن عدوان على ‎غزة والضفة.

وأوضح مدير مكتب الجزيرة في رام الله وليد العمري إن تقديرات الاحتلال تتحدث عن نحو ١٠٠٠ مقاوم فلسطيني تمكنوا من التسلل على عدة أفواج ومن ٤ محاور مختلفة ووصلوا إلى عمق إسرائيل.

المصدر: صحيفة أثير

إقرأ أيضاً:

سيف بن زايد يبحث مع نائب وزير الداخلية الروسي الأوضاع الإقليمية الراهنة

قال الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، الخميس، في تغريدة عبر منصة «إكس»: سعدت بلقاء الفريق فلاديمير كوبيشكو، نائب وزير الداخلية في جمهورية روسيا الاتحادية الصديقة، وناقشنا الأوضاع الإقليمية والدولية الراهنة وآثارها على المنطقة، وتبادلنا وجهات النظر حول تعزيز التعاون الأمني في مجال مكافحة الجريمة المنظمة، وتبادل الخبرات، متطلعين لفتح آفاق جديدة من التعاون المثمر والبنّاء بما يعود بمزيد من الأمن والاستقرار على مجتمعاتنا كافة.

مقالات مشابهة

  • ترامب يحمل اليهود مسؤولية فشله في الانتخابات الرئاسية
  • القاهرة الإخبارية: 5 شهداء جراء قصف الاحتلال منزلًا بمخيم البريج وسط غزة
  • سيف بن زايد يبحث مع نائب وزير الداخلية الروسي الأوضاع الإقليمية الراهنة
  • جيش الاحتلال: تحييد فلسطيني يحمل سكينا وصل إلى مدخل مقر لواء يهودا بالخليل
  • وزارة التربية الفلسطينية: استشهاد أكثر من11600 طفل فلسطيني في سن التعليم جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • أمين عام مجلس التعاون الخليجي: ندين العدوان الإسرائيلي على غزة والضفة الغربية
  • «الخارجية الروسية»: أمريكا تتحمل مسؤولية تدهور الأوضاع في الشرق الأوسط
  • «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال الإسرائيلي تقصف المنطقة الشرقية لخان يونس
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41689 شهيدًا
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 41689 شهيدا