جذبت تجربة الواقع الافتراضي، زوار جناح هيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبد العزيز الملكية، المشارك في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي الذي ينظمه نادي الصقور السعودي في العاصمة الرياض.

وشكلت تجربة فريدة و مميزة على المستوى التقني، يعيش معها الزوار أجمل اللحظات الممتعة من خلال إتاحة الفرصة لهم لمشاهدة مناطق محمية الملك سلمان بن عبد العزيز الملكية من خلال الواقع الافتراضي، ويشرف عليها مجموعة من المتخصصين ممن يجيدون التعامل مع التقنية.

أخبار متعلقة "البديوي": الاعتداءات الإسرائيلية تمثل انتهاكاً صارخاً للمواثيق الدوليةشروط وضوابط جديدة.. تفاصيل تعديل لائحة "المبيدات"

زوار جناح #هيئة_تطوير_محمية_الملك_سلمان_بن_عبدالعزيز_الملكية
في #معرض_الصقور_و_الصيد_السعودي_الدولي
يعيشون تجارب حية ويستمعون لمعلومات ثرية حول الحياة الفطرية والنباتات. pic.twitter.com/zcVpuaSifY— هيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية (@KSRNReserve) October 7, 2023تجربة الواقع الافتراضي

تعد تقنية الواقع الافتراضي أو ما تسمّى تقنية vr هي من أهمّ تقنيات العصر الحديث، وهي تجربة العيش في واقع يكون موجوداً في مكان ما، ولكن ليس بالضرورة أن يكون متاحاً الوصول له لسببٍ أو لآخر، وهو واقع مبني باستخدام أجهزة تقنية ومعالج حاسوبيّاً، والذي يسمح لك بتجربته ضمن عالم ثلاثي الأبعاد أقرب ما يكون للواقع.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس طريف الواقع الافتراضي أخبار السعودية معرض الصقور محمية الملك سلمان محمیة الملک سلمان بن الواقع الافتراضی

إقرأ أيضاً:

أول فريق نسائي من مفتشي البيئة في المملكة يتمم الدورية رقم 5 آلاف في محمية الأمير محمد بن سلمان الملكية

المناطق_واس

أعلنت هيئة تطوير محمية الأمير محمد بن سلمان الملكية عن تسيير الدورية رقم 5 آلاف، التي أشرف عليها أول فريق نسائي من مفتشي البيئة في المملكة.

 

أخبار قد تهمك رابطة العالم الإسلامي تُثمِّن للمملكة تقديمها دعمًا ماليًّا شهريًّا لمعالجة الوضع الإنساني في قطاع غزة ومحيطها 29 سبتمبر 2024 - 11:25 مساءً وحدات الأحوال المدنية المتنقلة تُقدم خدماتها في 36 موقعًا حول المملكة 29 سبتمبر 2024 - 3:22 مساءً

 

وأوضح الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير محمية الأمير محمد بن سلمان الملكية، أندرو زالوميس، بأن الفريق النسائي من مفتشي البيئة يستكشف آفاقًا جديدة في محمية الأمير محمد بن سلمان الملكية مع كل دورية جديدة، حيث تلعب تلك الفرق دورًا مهمًا في الحفاظ على البيئة، إلا أن المحمية أولت موضوع تمكين المرأة أهمية بالغة.

 

 

وتشكّل النساء نسبة 33% من فريق مفتشي البيئة وقادته، البالغ عددهم 183، وهو ما يعتبر معدلًا أعلى بكثير من المعدل العالمي الذي يقل عن 11%.

 

 

وبين زالوميس، كان وراء هذا النجاح فريق نسائي يقود العمل في المحمية، من الإدارة العليا وصولًا إلى وحدة متخصصة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية، والتي تعمل مع النساء المحليات لتجاوز التحديات وتمكينهن كقائدات في مجال الحفاظ على البيئة. وتم تعيين هذا الفريق عام 2022، مما مهد الطريق أمام مسار وظيفي جديد للنساء في المملكة، حيث تؤدي النساء دورًا حيويًا في الحفاظ على التراث الطبيعي والثقافي للمحمية.

مقالات مشابهة

  • لوحة “ص ق ر 2024” لمركبة “المرور السعودي” تلفت أنظار زوار جناح وزارة الداخلية المشارك في معرض الصقور والصيد السعودي العالمي
  • الإدارة العامة للخدمات الطبية تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم
  • الأمن العام يشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم
  • المديرية العامة للجوازات تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم
  • المركز الوطني للعمليات الأمنية يشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم
  • القوات الخاصة للأمن البيئي تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم
  • هيئة تطوير محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تدشن جناحها في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024
  • أول فريق نسائي من مفتشي البيئة في المملكة يتمم الدورية رقم 5 آلاف في محمية الأمير محمد بن سلمان الملكية
  • قسم الفرص في “واحة الملك سلمان” يجذب زوار مهرجان العلوم والتقنية
  • هيئة تطوير محمية الملك عبدالعزيز الملكية تُشارك في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024