ذهبيتان لفيصل الكتبي وشما الكلباني وبرونزية لسعيد الكبيسي في اليوم الختامي

بعثة المنتخب تتلقى تهنئة رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية على الانجاز الكبير

عبدالمنعم الهاشمي: أبناء الإمارات مبدعون في كل المجالات .

من / أمين الدوبلي:

هانجتشو في 7 أكتوبر/ وام/ إختتم منتخبنا الوطني للجوجيتسو برعاية شركة مبادلة للاستثمار مشاركته اليوم في دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشر بحصيلة تاريخية بلغت 10 ميداليات ملونة، بواقع 4 ميداليات ذهبية و 3 ميداليات فضية و 3 ميداليات برونزية، حيث حصد أبطال الإمارات 3 ميداليات ملونة إضافية اليوم بواقع ذهبية في وزن 63 كجم للسيدات، وذهبية في وزن 85 كجم للرجال، و برونزية في نفس الوزن، وبذلك يصبح هذا العدد من الميداليات الملونة هو الاكبر في تاريخ أي رياضة قتالية أو غير قتالية، وتتصدر الامارات بذلك الترتيب العام لمنافسات الجوجيتسو في دورة الألعاب الآسيوية، وتسيطر على نصف ميداليات الجوجيتسو في دورة الألعاب الآسيوية.

وحصل بطلنا الإماراتي العالمي فيصل الكتبي على ذهبية الرجال بعد نزالات قوية ومثيرة مع المصنفين الأوائل في وزن 85 كجم، فيما حصل زميله سعيد الكبيسي على البرونزية في نفس الوزن، وسطرت البطلة شما الكلباني تاريخا جديدا لبنت الإمارات في الالعاب القتالية بإضافة ذهبية تاريخية ثانية في الألعاب الاسيوية في وزن 63 كجم بعد ذهبية زميلتها أسماء الحوسني أمس في وزن 52 كجم. وبهذه الإنجازات الفريدة من نوعها أثبت أبطال الإمارات مجددا أن الجوجيتسو منجم الذهب لرياضة الإمارات في المحافل الكبرى.

أقيمت نزالات اليوم على صالة لينبو شيوشان بالقرية الأولمبية في مدينة هانجتشو وسط حضور جماهيري كبير، وبدأت المنافسات في التاسعة صباحا ، بالادوار التمهيدية، واستمرت حتى الواحدة ظهرا، ثم أقيمت الأدوار النهائية من الثالثة وحتى الخامسة عصرا، وعاش وفد الإمارات لحظات تاريخية اليوم عندما تم عزف السلام الوطني مرتين على منصة التتويج، والذي صاحبه رفع علم الدولة مرتين أيضا.

وشارك في مراسم التتويج سعادة محمد سالم الظاهري نائب رئيس الاتحاد رئيس بعثة الجوجيتسو للاسياد، وفهد علي الشامسي أمين عام الإتحادين الإماراتي والآسيوي، وبانايوتوس ثيودوروبوليس رئيس الاتحاد الدولي، وخواكيم ثومفارت مدير عام الاتحاد الدولي.

وتلقت بعثة الجوجيتسو تهنئة رسمية من سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم النائب الثاني لحاكم دبي، رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، أشاد فيها بنتائج المنتخب وتتويجه ب 10 ميداليات ملونة، وبجهود الاتحاد في تطوير اللعبة وصناعة الأبطال والبطلات من أبناء الدولة القادرين على تمثيل الوطن بأفضل صورة في كل المحافل الرياضية.


وهنأ سعادة عبدالمنعم السيد محمد الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو البعثة على الإنجاز الكبير، حيث رفع أسمى آيات الشكر والعرفان والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة - حفظه الله، وإلى سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي للإمارة، على دعم سموهما الدائم لرياضة الجوجيتسو الذي تحول إلى مشروع وطن ، وثقتهما في أبناء وبنات الإمارات، مشيرا إلى أن رياضة الجوجيتسو محظوظة بهذا الدعم السامي، ولن تدخر جهدا في تشريف الوطن ورفع علم الدولة في كل المحافل.

وقال رئيس الإتحاد": كلمة شكرا قليلة على أبطال الإمارات وبطلاتها وأسرهم لأنهم قدموا الكثير من التضحيات من أجل الوصول إلى هذا الإنجاز، ولابد أن نعلم بأن 4 ميداليات ذهبية من 10 ميداليات ملونة لم تأت من فراغ، ولكنها نتيجة دعم كبير من القيادة الرشيدة، وتضحيات بلا حدود من المدربين واللاعبين على مدار سنوات طويلة، في المعسكرات والبطولات والتدريبات".

وتابع: " الجوجيتسو يقدم نموذجا ناجحا وتجربة مميزة لرياضة الإمارات، لأنه وثق في أبناء وبنات الدولة، ومنحهم الفرص والدعم، وها هو الآن يحصد الثمار، ونعتبر تجربتنا هذه ملك لكل الاتحادات الأخرى لأننا جميعا في قارب واحد، ولن يفوتنا هنا أن نشكر اللجنة الأولمبية الوطنية برئاسة سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الثاني لحاكم دبي، وكل أعضائها وممثليها في البعثة التي مثلت دولة الإمارات في كل الرياضات، كما نشكر الهيئة العامة للرياضة، ورعاة الاتحاد من المؤسسات الوطنية والخاصة الذين نعتبرهم شركاء الإنجاز، وأقول لهم أبناؤكم كانوا عند حسن الظن بهم، وأوفوا بوعودهم، وأكدوا أن كل استثمار فيهم يؤتي ثماره، وحققوا مكاسب تاريخية غير مسبوقة تجعل من الجوجيتسو منجما للذهب لرياضة الإمارات، كما أن بنت الإمارات أبدعت وأثبتت نفسها كبطلة عالمية، بفضل عزيمتها واصرارها على التميز حتى في الألعاب القتالية".
ومن ناحية أخرى أكد سعادة محمد سالم الظاهري رئيس بعثة الامارات لدورة الألعاب الآسيوية، أن منتخب الإمارات إستعد بشكل جيد، وأن الرؤية كانت واضحة لدى الجهاز الفني واللاعبين منذ فترة طويلة، وهم يدركون حجم المسؤولية، ونحن معتادون منهم على التتويج، لكن الجديد الذي قدمته هذه الدورة هو الشخصية القوية للاعبة الاماراتية، وخصوصا أسماء الحوسني وشما الكلباني، وبلقيس الهاشمي وشمسه العامري، ولا سيما أن المنافسة كانت قوية، والنزالات لم تحسم إلا في اللحظات الأخيرة".

من ناحيته أكد فهد علي الشامسي أمين عام الاتحادين الإماراتي والآسيوي أن الإنجاز الإماراتي يعكس جودة العمل في الاتحاد برئاسة سعادة عبدالمنعم الهاشمي، الذي آمن بالمشروع وقاد فريق عمل الاتحاد باستراتيجية علمية مدروسة وهادئة بشكل مؤسسي، ووفقا لمؤشرات أداء تستهدف الرقم واحد دائما، وقال:" ما حققنا من نجاحات في اتحاد الإمارات للجوجيتسو، تم نقله بنفس الاستراتيجية إلى آسيا اعتبارا من عام 2012 حتى أصبحت آسيا أفضل قارات العالم في نسب النمو والتطور".

وقال: " الإتحاد الآسيوي يحظى بتقدير كبير من المجلس الأولمبي الآسيوي بدليل حضور كثير من الوزراء ومسؤولي المجلس لمنافساتنا وإشادتهم بالتنظيم فيها، وبقوة المنافسة، خاصة في ظل مشاركة 28 دولة، وفوز 10 دول بالميداليات بما يدل على قوة المنافسة بين الدول، وحجم التطور الذي شهدته اللعبة في الكثير من الدول مثل كوريا الجنوبية، والفلبين، وكازاخستان، وتايلاند، والمملكة العربية السعودية، والبحرين ومنغوليا وسنغافورة وأوزبكستان، ونشكر هنا جمهورية الصين الشعبية على التنظيم المميز والاستضافة الناجحة".

في نفس السياق أكد مبارك صالح المنهالي مدير الإدارة الفنية للاتحاد أن إنجازات منتخب الإمارات كانت متوقعة، خاصة في ظل الاستعدادات القوية التي بدأت منذ 5 سنوات لهذه الدورة، والبرنامج المتدرج الذي وضعه الجهاز الفني واعتمده مجلس إدارة الاتحاد منذ فترة طويلة، وقال:٠ بالرغم من أننا حققنا 10 ميداليات ملونة، منها 4 ذهبيات إلا أنني كنت أطمح لذهبيتين إضافيتين في وزنين آخرين، ومع ذلك فأنا راض كل الرضا عن المشاركة، والإنجاز لأنني كنت شاهدا على تضحيات اللاعبين واللاعبات في العامين الإخيرين تحديدا".

وتابع المنهالي:" ليس لدينا وقت للراحة، فسوف نعود للاستعداد للمشاركة في بطولة "دورة الألعاب القتالية " العالمية بعد اسبوعين، في المملكة العربية السعودية، ثم بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو خلال الفترة من 1 إلى 11 نوفمبر المقبل".

وأضاف:" دورة الألعاب الآسيوية بالصين وما تحقق فيها سوف تكون نهاية مرحلة، وبداية مرحلة جديدة من العمل بأهداف جديدة، ولكني أشكر كل اللاعبين واللاعبات لأنني بعد 5 سنوات مع المنتخب لم نشارك في بطولة قارية أو دورة للألعاب أو بطولة عالمية، إلا وقد حققنا المركز الأول، فشكرا لهم والجهاز الفني، وغدا يوم جديد سوف نجدد أهدافنا، ونواصل السعي من أجل الرقم واحد".

أما البطل العالمي فيصل الكتبي الذي حافظ على الذهبية للدورة الثانية على التوالي فقد أكد أنه فخور بها، ويهديها إلى القيادة الرشيدة، التي لا تدخر جهدا في الاستثمار بأبنائها وتوفير أكبر دعم لهم، من أجل الوصول إلى القمة.

وقال الكتبي الذي كان قد فاز بذهبية الدورة السابقة "جاكرتا 2018"، أن الدولة التي حلقت في الفضاء ووصلت إلى القمة في الكثير من المجالات تستحق أن تكون في الصدارة أيصا بالرياضة، وأنه مهما حقق من إنجازات فلن يوف الوطن حقه، وأنه على ثقة من أن زملائه في المنتخب من الأجيال الجديدة، قادرون على مواصلة الانجازات في كل الفئات، بنين وبنات".

وفي السياق ذاته أكدت البطلة شما الكلباني أن رياضة الجوجيتسو محظوظة بدعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، وسمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي للإمارة، وأن بنت الإمارات تحظى برعاية وإهتمام من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك" أم الإمارات" رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، القدوة والمثل في العطاء لتمكين المرأة في كافة المجالات".
وقالت: "كنت مستعدة للمنافسة على الذهب في تلك الدورة اعتبارا من العام الماضي حيث كان مقررا لها أن تقام في 2022, ولكن تأجيلها لمدة عام أعطاني فرصة أكبر للاستعداد بشكل مثالي، والاتحاد برئاسة سعادة عبدالمنعم الهاشمي لم يدخر أي جهد في توفير الدعم الكامل لنا من معسكرات ومشاركات وبطولات داخلية وخارجية وصلت بنا إلى قمة المستوى الفني والبدني والذهني قبل الدخول في أجواء البطولة".

زكريا محي الدين/ أمين الدوبلي

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: دورة الألعاب الآسیویة میدالیات ملونة رئیس الاتحاد محمد بن زاید الإمارات فی بن محمد بن سمو الشیخ فی وزن

إقرأ أيضاً:

بعد رفض ليفربول مشاركته فى أولمبياد باريس 2024.. صلاح ينشر صوره

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نشر الفرعون المصرى محمد صلاح لاعب المنتخب الوطنى والمحترف ضمن صفوف فريق ليفربول الإنجليزى، صورة له أثناء قضاء عطلته قبل انطلاق المعسكر التحضيرى للموسم القادم.

ويقضى محمد صلاح عطلة نهاية الموسم، على شواطئ اليونان، قبل انطلاق المعسكر التحضيرى برفقة ليفربول لأنطلاق الموسم الجديد، وينشر صوره له عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتامعى "فيس بوك"، اثناء حفله بأحدى الشواطئ.
واتخذ ليفربول قرارًا حاسمًا بشأن عدم السماح بمشاركة محمد صلاح، مع منتخب مصر للشباب، في دورة الألعاب الأوليمبية "أوليمبياد باريس 2024"، من أجل تواجده في الفترة التحضيرية للموسم الجديد.

ومن المفترض أن يعود محمد صلاح، إلى تدريبات ليفربول، هذا الأسبوع، ما يمنح آرني سلوت، مدرب الريدز الجديد، دفعة قوية، بتواجد أحد أبرز نجوم الفريق، مبكرًا في الفترة التحضيرية للموسم الجديد.

مقالات مشابهة

  • جناح الإمارات يعلن عن مشاركته في «إكسبو 2025 أوساكا» اليابان
  • منتخب المصارعة الرومانية يحصد 3 ميداليات ببطولة الجائزة الكبرى بإسبانيا
  • الأرشيف والمكتبة الوطنية يختتم مشاركته في «طانطان»
  • الأرشيف والمكتبة الوطنية يختتم مشاركته في «طانطان»
  • ختام البطولة الآسيويه للسنوكر 2024 غدا بالرياض
  • غدًا.. ختام البطولة الآسيويه للسنوكر 2024 بالرياض
  • بعد رفض ليفربول مشاركته فى أولمبياد باريس 2024.. صلاح ينشر صوره
  • موقف محمد صلاح من عدم مشاركته في أولمبياد باريس
  • إتحاد الجوجيتسو يعتمد مشاركة المنتخب في بطولة غرب آسيا ومونديال العالم باليونان وآسيوية الصالات في تايلاند
  • نيابة عن رئيس الدولة.. سعود بن صقر يصل كازاخستان على رأس وفد الإمارات المشارك في قمة منظمة شنغهاي للتعاون